أعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي تعرضت له إيران، وأدى إلى اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وأعربت الكويت في بيان لوزارة خارجيتها، اليوم الأربعاء، عن قلقها البالغ إزاء ما أقدم عليه الكيان الإسرائيلي من «عمل إجرامي وغير مسئول»، مؤكدة أن هذا السلوك العدواني، يعتبر تطوراً خطيراً وانتهاكاً صارخاً لمبادئ القانون الدولي وأهمها احترام سيادة الدول المستقلة.

ودعت الأمم المتحدة وسائر المجتمع الدولي إلى الوقوف بشكل حازم وفوري، لتفادي أي تصعيد عسكري قد يدخل المنطقة والعالم في «متاهات الفوضى ودوامة العنف، ويقوض فرص السلام».

وطالبت الكويت مجدداً، بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لإيقاف الاعتداءات وعمليات الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق.

كما تتقدم دولة الكويت للشعب والقيادة الفلسطينية بالتعازي والمواساة.

اقرأ أيضاًصحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي بضرورة دعم جهود إيقاف إطلاق النار في السودان

على هامش مشاركة المجلس في مهرجان جرش الـ 28.. السفير الكويتى في الأردن يستقبل وفد المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب

الكويت تؤكد التزامها بحفظ كرامة وحقوق العمالة الوافدة ومنع الإتجار بالأشخاص

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل الكويت إسماعيل هنية الخارجية الكويتية اغتيال إسماعيل هنية

إقرأ أيضاً:

تشرد وجوع وبطالة.. حقيقة أثر الحرب على المجتمع الإسرائيلي

قال تقرير جيروزاليم بوست إن الحرب الحالية على غزة أثرت بشدة على الشباب في إسرائيل، خصوصا الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عاما، إذ فقد كثير منهم وظائفهم وبيوتهم ويعانون الجوع والاكتئاب، في وقت ترتفع فيه نسبة الجريمة بينهم.

وقال التقرير الذي أعدته دانا ناور، وهي رئيسة برنامج للتوظيف، والذي استندت فيه إلى بيانات معهد بروكديل للأبحاث، إن 53% من القتلى والمصابين تتراوح أعمارهم بين 18و29 عاما، وأفاد ربع الشباب الذين تحدث معهم المعهد بأن الحرب أثرت عليهم شخصيا، وتضمن ذلك إصابات وأضرارا في الممتلكات، والأهم من ذلك استدعاؤهم للخدمة العسكرية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرىlist 2 of 2غارديان: الديمقراطية الأميركية في خطر وهذا ما سيدمرهاend of list

كما اضطر 28% من الشباب -الذين يتجاوز عددهم مليوني شخص في المجتمع الإسرائيلي- إلى ترك وظائفهم إثر الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع، وتخلى 23% عن دراستهم، ويواجه أكثر من نصفهم (53%) صعوبات في تلبية التزاماتهم المالية، في حين قال 50% منهم إن حالتهم النفسية في تدهور.

ويركز التقرير على فئة من الشباب تفتقر إلى الدعم العائلي أو المالي، ويقول إنهم أكثر عرضة لآثار الحرب، ومشاكلهم النفسية والاقتصادية في تفاقم نظرا لعدم توفر أنظمة دعم كافية.

ويقول التقرير إن الوضع يتطلب تدخلا عاجلا من الحكومة، بما في ذلك زيادة الاستثمار في فئة الشباب المعرضة للخطر خاصة، ومجتمع الشباب عامة، ويحذر التقرير من أن عدم فعل ذلك قد يؤدي إلى "جيل ضائع" من الشباب.

مقالات مشابهة

  • تشرد وجوع وبطالة.. حقيقة أثر الحرب على المجتمع الإسرائيلي
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائدي كتيبتين لـ "الجهاد" في دير البلح
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية