اسماعيل هنية.. أفاد خليل الحية، القيادي في حركة «حماس»، اليوم الأربعاء، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي لم تفلح إلا في القتل والتدمير وتحدي العالم، وتريد أن تحرق المنطقة بالكامل.

وأضاف الحية، خلال مؤتمر صحفي أن «إسرائيل لا تريد اتفاقًا ولا صفقة وتريد استمرار العدوان»، مؤكدًا أن عملية اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» لن تمر دون رد.

وتابع خليل الحية أن «اغتيال اسماعيل هنية ليس إنجازًا استخباراتيًا لإسرائيل، وسنجعل الاحتلال الإسرائيلي يدفع ثمن اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة»، مشيرًا إلى أن الجماعة تنتظر التحقيقات الكاملة بشأن عملية الاغتيال.

واختتم قيادي حماس: «أن الصاروخ الذي استهدف مقر إقامة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة دمر الجدران والنوافذ وأصابه بشكل مباشر».

يذكر أن حركة حماس، أعلنت صباح اليوم الأربعاء، اغتيال اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في مدينة طهران الإيرانية، بعد مشاركته أمس الثلاثاء في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

أوضحت حركة حماس، أن رئيس المكتب السياسي لها اسماعيل هنية، قُتل في غارة إسرائيلية بـ مقر إقامته في طهران، ويجري التحقيق في أسباب وأبعاد هذا الحادث وسيتم إعلان النتائج لاحقا.

وأضاف الحرس الثوري الإيراني، أنه تم استهداف مقر إقامة اسماعيل هنية في طهران، وأدى إلى استشهاده بـ جانب أحد حراسه، ولم تعلق إسرائيل على الخبر حتى هذه اللحظة.

وأمر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو وزراء حكومته بعدم التصريح أو التطرّق لاغتيال إسماعيل هنية، وذلك وفقاً لما ذكرته هيئة البث الإسرائيلية.

اقرأ أيضاًلمدة يوم.. الرئيس الفلسطين يعلن الحداد وتنكيس الأعلام بعد اغتيال إسماعيل هنية

اللحظات الأخيرة في حياة إسماعيل هنية قبل اغتياله بـ طهران (تفاصيل)

أبرز ردود الفعل الدولية على اغتيال إسماعيل هنية في طهران

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل إسماعيل هنية طهران اسماعيل هنية حفيدة إسماعيل هنية هنية خليل الحية اغتيال إسماعيل هنية اغتيال هنية مقتل إسماعيل هنية عائلة إسماعيل هنية زيارة اسماعيل هنية حماس اسماعيل هنية تصريحات اسماعيل هنية اسماعيل هنيه اغتيال اسماعيل هنية اسماعيل هنية اغتيال اسماعيل هنية اليوم اسماعيل هنية في ايران اسماعيل هنية ايران عائلة اسماعيل هنية استشهاد اسماعيل هنية مقتل اسماعيل هنية أحفاد اسماعيل هنية اسماعيل هنية في طهران من هو اسماعيل هنية اغتيال اسماعيل هنيه تنعي إسماعيل هنية اسماعيل هنية الجزيرة اغتیال إسماعیل هنیة رئیس المکتب السیاسی اسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائدين بحركة الجهاد الإسلامي

أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك عن قتل قائدي كتيبتين في حركة "الجهاد الإسلامي" في دير البلح يوم الخميس الماضي في استهداف جوي.

طارق فهمي: وعد ترامب على بقاء إسرائيل في فلسطين ليست مغازلة فقط محقق الأمم المتحدة يتهم إسرائيل بحملة تجويع ضد سكان غزة


وبحسب روسيا اليوم، قال الجيش إن "المخربين هما عبد الله خطاب الذي أشرف على خروج عناصر الحركة للمشاركة في مذبحة السابع من أكتوبر في غلاف غزة وحاتم أبو الجديان الذي عكف على التخطيط لارتكاب عمليات عدائية ضد قوات الجيش خلال الحرب.
ولفت الجيش إلى قصف "مقر قيادة وتحكم" لحماس أقيم في مجمع استخدم سابقا كمدرسة عمرو بن العاص في حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة، على حد زعمه
وجاء في بيان أصدره الجيش الإسرائيلي أنه "تم في المقر تخطيط وتنفيذ اعتداءات ضد قوات الجيش ودولة إسرائيل. واتخذت قبل الهجوم تدابير كثيرة لتقليص احتمال المساس بمدنيين منها استعمال ذخيرة موجهة بدقة ومعلومات استخباراتية وغيرها".
وزعم البيان أن "حماس تستغل السكان دروعا بشرية وتنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي".
وقد قتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون بينهم أطفال، اليوم السبت، في قصف الاحتلال لمدرسة عمرو بن العاص التي تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.
وقصف الجيش الإسرائيلي العديد من المدارس التي تؤوي نازحين منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر 2023، مرتكبا مجازر بحق المدنيين بداخلها وخصوصا من النساء والأطفال

مقالات مشابهة

  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائدين بحركة الجهاد الإسلامي
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية