الثورة نت/ معين حنش

نظمت وزارة الداخلية، اليوم، فعالية خطابية وثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وخلال الفعالية التي أقيمت برعاية وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي؛ وحضرها نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، واللواء دكتور مسعد الظاهري رئيس أكاديمية الشرطة، ومدير عام شرطة الأمانة اللواء الركن معمر هراش، واللواء محمد مارش الوكيل المساعد في قطاع الموارد، أشار رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء إسماعيل المؤيد، إلى أن ثورة الإمام زيد عليه السلام تمثل امتداداً لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الطغيان وتيار الإسلام المنحرف عن الحق والإسلام الصحيح الذي جاء به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد عليه السلام، ومواقفه وجهاده في مواجهة الطغاة والظالمين ونصرة الحق، مشيرا إلى أن الإمام زيد كان نموذجاً في الثبات على الحق ومواجهة الباطل، لافتاً إلى ما تحتاجه الأمة من وعي وبصيرة لإفشال مؤامرات ومساعي قوى الطغيان في النيل من الإسلام والأمة الإسلامية.

وأوضح اللواء المؤيد، أن الإمام زيد كان مدرسة ثقافية لتصحيح الأفكار والمفاهيم المغلوطة، ومواجهة الباطل والطغيان.

وحث على ضرورة المضي على نهج الإمام زيد عليه السلام، وتضحيته وثورته في مواجهة الطغاة وتعزيز حالة الصمود والوعي لإفشال مخططات ومؤامرات قوى العدوان والاستكبار العالمي.

فيما استعرض نائب مدير عام القوى البشرية اللواء عبدالكريم المخلافي، جانب من سيرة الإمام زيد – عليه السلام – وشجاعته وتحركه وجهاده وتضحيته في مواجهة الطغاة والظالمين، ونصرة الحق والمستضعفين، ورفض الخنوع والاستسلام الذي تعيشه الأمة اليوم، مؤكدا ضرورة الاقتداء بثورة ومواقف الإمام زيد، والسير على نهجه وتضحيته في مواجهة قوى الشر والاستكبار العالمي ونصرة ودعم الشعب الفلسطيني ومجاهديه في غزة والأراضي المحتلة حتى دحر كيان العدو الصهيوني الغاصب.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام هو أحياء لكل قيم التضحية والحرية والعزة والجهاد في سبيل الله ونصرة المستضعفين والتصدي لأعداء الإسلام اليهود والنصارى ومن والاهم وحالفهم من الخونة والعملاء.

وحث اللواء المخلافي، على ضرورة إستلهام الدروس من منهج وسيرة  الإمام زيد لأن ما تركه من فكر ونهج ينبغي العمل به كونه المسار الصحيح لهذه الأمة.

 

وفي الفعالية التي حضرها عدد من مستشاري وزير الداخلية ومدراء العموم ونوابهم، وعدد كبير من الضباط والصف والأفراد من منتسبي الوزارة؛ ألقى الشاعر جرادي الجرادي قصيدة شعرية فيما قدمت فرقة الشهيد طه المداني التابعة للإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات بوزارة الداخلية أوبريت إنشادي معبر عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام الإمام زید علیه السلام فی مواجهة

إقرأ أيضاً:

مناقشة الخطة الأمنية الخاصة بذكرى المولد النبوي الشريف

وفي اللقاء الذي ترأسه نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى، وحضره مفتش عام الوزارة اللواء عبد الله الهادي، ووكلاء الوزارة ومدير عام شرطة العاصمة، ومدراء عموم شرطة المحافظات.. تم استعراض بنود الخطة الأمنية الشاملة لتأمين ساحات الاحتفال، والوفود المشاركة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله الصلاة والسلام، والمهام الموكلة لكل وحدة أمنية، وآلية التنسيق بين مختلف الوحدات الأمنية والعسكرية المشاركة في تنفيذ الخطة.

حيث أكد نائب وزير الداخلة أهمية الاستفادة من تجارب الأعوام السابقة، والعمل على تطوير الأداء من خلال تلافي تكرار أي أخطاء أو سلبيات حدثت خلال فعالية العام المنصرم.

وشدد نائب وزير الداخلية على أن يكون أداء رجال الأمن مشرفاً ومعبراً عن عظمة المناسبة، وبما يعكس مدى اهتمامهم بذكرى مولد سيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم، واندفاعهم لخدمة ضيوف رسول الله، وتذليل الصعاب أمامهم، وتأمينهم، وتسهيل تحركاتهم من وإلى الساحات.

مشيراً إلى أن من المهام الأساسية في الخطة تسهيل الحركة المرورية والحيلولة دون حدوث أي اختناقات مرورية، والانتشار الكثيف والمنظم، على مداخل الساحات، وداخلها، وإعانة لجان التنظيم، ومنع أي تجاوزات للنظام العام.

كما بيّن اللواء المرتضى أهمية تحلي رجال الأمن بالأخلاق الراقية والالتزام بالمظهر الرسمي في أبهى صوره، لتقديم النموذج المثالي لرجل الأمن.

وفي اللقاء الموسع بحضور اللواء أحمد علي جعفر وكيل الوزارة لقطاع الأمن والشرطة، واللواء علي سالم الصيفي وكيل الوزارة لقطاع الموارد البشرية والمالية، وعدد من مدراء عموم الوزارة، وقادة الوحدات الأمنية.. أكد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والاستخبارات اللواء علي حسين الحوثي، أن وزارة الداخلية بمختلف مكوناتها، في أتم الجهوزية والاستعداد لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، والقيام بدورها في تأمين وتنظيم الفعاليات التي ستشهدها هذه المناسبة العظيمة.

وأشار إلى جاهزية رجال الأمن لتنفيذ مهامهم والقيام بواجباتهم، تشهد أعلى مستوياتها هذا العام، لاسيما وقد اصبحوا - بفصل الله- أكثر اقتداراً، وخبرة، ووعياً، وأن وزارة الداخلية بتوفيق الله- تمتلك من القدرات ما يمكنها من القيام بدورها على النحو الذي يرضي الله، ويجعلها عند حسن ظن القيادة، وفي مستوى طموح وصمود هذا الشعب العظيم، معتمدين على الله عز وجل ومسترشدين بتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي -يحفظه الله- وتوجيهات قيادة وزارة الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي.

وفي اللقاء تم التأكيد على تكثيف الدوريات الأمنية وفي مداخل المحافظات والمدن الكبرى، ورفع الجاهزية في النقاط الأمنية، ونشر التحريات، ومتابعة أي تحركات مشبوهة قد يسعى العدو من خلالها إلى تعكير فرحة الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة باتت اليوم أكثر قوة وصلابة في مواجهة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، ومشروعها التدميري
  • مستوطنون يختطفون مسنا فلسطينيا ويعتدون عليه بالضرب المبرح
  • وزير الداخلية ونظيره المصري يعقدان جلسة مباحثات رسمية
  • وزير الداخلية ونظيره المصري يبحثان تطوير مسارات التعاون الأمني
  •  القدرات الرقمية.. «بناء وطن قادر على مواجهة التحديات»
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يعقد جلسة مباحثات رسمية مع وزير الداخلية المصري
  • وزير الداخلية يعقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره المصري في القاهرة
  • الطرمال: للمرأة الليبية دور كبير في الاستقرار وإرسال رسائل السلام
  • مناقشة الخطة الأمنية الخاصة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الداخلية السورية تعلن استشهاد ثلاثة من عناصرها جراء اعتداء إرهابي في درعا