بوابة الوفد:
2024-09-09@00:19:41 GMT

محافظ المنيا.. ملتزمون بتلبية مطالب المواطنين

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

بحث اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم  الأربعاء ، عدداً من الطلبات المقدمة من أهالي مركز ومدينة ملوى ، حيث حرص المحافظ على المجيء إلى ملوى والإستماع للمواطنين ، حتى لا يتكبدون مشقة الإنتقال إلى مدينة المنيا .

وذلك من أجل إيجاد الآليات والحلول العاجلة للمشكلات ، التي تواجههم في الأطر القانونية ، والمسؤولية المجتمعية الساعية لتوفير مزيد من سبل تحسين الحياة ، ومساعدة الفئات الأولى بالرعاية، جاء ذلك ، خلال لقاء خدمة المواطنين بمقر الوحدة المحلية لمركز و مدينة ملوى.

وأكد المحافظ ، حرصه على عقد لقاءات دورية مع المواطنين ، على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة ، لوضع الحلول العاجلة للمشكلات ، بالتنسيق مع الجهات المعنية تنفيذاً لإستراتيجية التواصل والتفاعل المباشر مع المواطنين.

وجه المحافظ،  بالبدء في تنفيذ الأعمال الإنشائية لمدرسة للتعليم الأساسي بقرية البرشا ، عقب الإنتهاء من قرار التخصيص ، وذلك في استجابة فورية لشكاوى المواطنين على البوابة الإلكترونية ، لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء ، وذلك في إطار رفع المعاناة والتيسير على الطلاب من أبناء القرية ، والقرى المجاورة من الذهاب إلى أقرب مدرسة لمحل إقامتهم.

أكد المحافظ، أننا نعمل دائماً على تلبية المطالب الجماهيرية فى كافة القطاعات، وخاصة فيما يتعلق بالقطاع التعليمي ، من أجل تهيئة الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب، والقضاء على معاناتهم من التنقل لمسافات بعيدة ، ويسهم في تحفيزهم على النجاح والتفوق والتميز فى التحصيل الدراسي، وتحقيق أعلى الدرجات العلمية.

كما وافق المحافظ ، على فتح باب الترخيص لعدد 270 سيارة ميكروباص بقريتي ، تنده ، و دروة ، بديل السيارات ربع نقل بقروض ميسرة، تسهيلاً على المواطنين وحفاظاً على امنهم وسلامتهم، وذلك في استجابة سريعة لأهالي القري بتوفير وسائل نقل لائقة وآمنة تنقل المواطنين .

وخلال اللقاء، استمع المحافظ لشكوى المزارعين بشأن توفير الأسمدة بالجمعيات الزراعية ، حيث أكد اللواء "كدواني" ، متابعته المستمرة للجان توزيع الأسمدة على مستوى الإدارات الزراعية ، بنطاق المحافظة، وقريبا سيتم حل الأزمة بشكل نهائي ، خاصة عقب استعادة مصانع الأسمدة لطاقتها الإنتاجية، موجهاً مديرية الزراعة بتكثيف الحملات الرقابية ، على توزيع الأسمدة بالجمعيات الزراعية ، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات القانونية حيال أي ممارسات ، تشوب عمليات توزيع الأسمدة على مستحقيها ، لضمان وصول الدعم للمزارعين.

واستجاب المحافظ ، لعدد 26من طلبات المواطنين ، تنوعت ما بين ، (ترخيص أكشاك ـ مساعدات انسانية ـ ارتفاع منسوب المياه الجوفية – توصيل مرافق ـ صيانة وتركيب كشافات لدعم منظومة الإنارة -ضعف مياه الشرب - تكافل وكرامة - بناء منزل) ، مكلفاً ، التضامن الإجتماعي بدراسة كافة المشكلات ، وإدراج الحالات الإنسانية المستحقة عقب إجراء بحوث اجتماعية ، لضمان تحقيق العدالة الإجتماعية وتكافؤ الفرص.

 

حضر اللقاء، تاج أبوسداح رئيس مركز ومدينة ملوى ، ونجلاء حمدى مدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام ، ورؤساء الأحياء ، و الوحدات القروية ، وكافة الجهات التنفيذية بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملوى الطلبات المقدمة المواطنين أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم

أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، خلال عقده لقاء خدمة المواطنين بمركز العدوة، أنه مكلف من قبل القيادة السياسية بالتواصل المباشر مع المواطنين والاستماع الى مطالبهم وتلبية حاجاتهم فى كل مكان على أرض المحافظة، مشيرا الى ان اي مشكلة يمكن حلها اذا تضافرت كافة الجهود من أجل الوصول إلى المستوى المرجو من جودة الخدمات وتحسين أوجه الحياة لاهالينا وخاصة فى المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجاً

ومع اقتراب العام الدراسى الجديد، أعلن المحافظ تعيين 150 معلما جديدا بادارة العدوة التعليمية من إجمالي 926 معلما تم قبولهم لتوزيعهم على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم، موجها بدراسة إمكانية استغلال أرض مزرعتين تابعتين لوزارة الزراعة بالعدوة لإقامة مدرستين جديدتين، الى جانب الاستفادة من 3 أفدنة تابعة للإرشاد الزراعى يمكن استغلالها فى إقامة مدارس، وكذلك دراسة اقامة مدرسة أخرى تبرعا من بعض الاهالى، مع التأكيد على حصر الاراضى غير المستغلة لإقامة مشروعات تنموية وخدمية عليها وخاصة إنشاء مدارس جديدة لتقليل كثافة الفصول التى تصل فى بعض المدارس إلى أكثر من 100 تلميذ، وكذلك سرعة الانتهاء من طرح عملية إنشاء مدرسة القايات الابتدائية التى تم إزالتها منذ 2022.

وردا على شكوى عدد من اهالى العدوة بنقص بعض الأدوية، أكد المحافظ على حل تلك المشكلة فورا موجها بسرعة حصر الادوية الناقصة والكميات المطلوبة وتوفيرها، وفقا لتوجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان.

وشدد المحافظ خلال اللقاء على الإسراع باستكمال اثاث مجمع خدمات شارونة للانتهاء منه وتسليمه لتوفير كافة الخدمات من سجل مدنى و شهر عقارى و بريد، بالاضافة إلى رصف طريق بقرية سلاقوس، وانارة طريق المقابر، وبحث إمكانية استغلال جزء من أرض تابعة الشباب والرياضة لإقامة مكتب بريد.

وفى معرض رده على شكوى بعض المواطنين فى قرى العدوة من مستوى إنتاج رغيف الخبز المدعم، أكد اللواء كدوانى انه حريص كل الحرص على تفقد المخابز فى كل موقع يزوره فى المحافظة للتأكد من جودة إنتاج رغيف الخبز المدعم إلى جانب مراقبة إنتاج الخبز السياحى، موجها بمراجعة حالة الدقيق المستخدم فى صناعة الخبز بالمركز والوقوف على مدى صلاحيته ومطابقته للمواصفات المعتمدة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • السوداني: من يحملُ قلقاً إزاءَ نجاحِ الحكومة، فإننا نؤكدُ التزامنا بتلبيةِ مطالبِ شعبنا كأهمّيةٍ قُصوى
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الأسبوعية مع المواطنين
  • محافظ المنيا: إزالة 92 حالة تعد علي الأرض الزراعية وأملاك الدولة في 5 مراكز
  • محافظ المنيا: إزالة 92 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • محافظ المنيا يعلن تعيين 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى
  • المنيا ترفع شعار لا توقف للرقابة والمتابعة وتلبية احتياجات المواطنين