روسيا – بدأت في الكرملين اليوم المباحثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الإندونيسي المنتخب، وزير الدفاع برابوو سوبيانتو، الموجود في زيارة لروسيا.

 ومن الجانب الروسي، يحضر الاجتماع الجاري في دائرة ضيقة، مساعد الرئيس يوري أوشاكوف ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والنائب الأول لرئيس الوزراء دينيس مانتوروف.

وبعد المحادثات بصيغة ضيقة، ستستمر المباحثات حول إفطار عمل. وسيعقد هذا الجزء من الاجتماع خلف أبواب مغلقة، دون وسائل الإعلام.

وكان الرئيس الإندونيسي المنتخب قد وصل في وقت سابق من اليوم في زيارة لروسيا.

وصرح السفير الإندونيسي لدى موسكو خوسيه تافاريس، بأن سوبيانتو يخطط للقاء وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف.

جرت الانتخابات الرئاسية الإندونيسية في 14 فبراير وفيها فاز برابوو سوبيانتو من الجولة الأولى، وسيتم حفل تنصيبه في 20 أكتوبر.

وفي يونيو الماضي أعلن رئيس إندونيسيا المنتخب أنه التقى بفلاديمير زيلينسكي في سنغافورة في إطار منتدى حوار شانغريلا وقدم اقتراحا لتسوية سلمية في أوكرانيا.

وأشار إلى أنه حاول إقناع زيلينسكي، بأن إندونيسيا يمكن أن تصبح وسيطا في عملية سلام محتملة، لكن الأخير لم يوافق على المبادرة.

وبالإضافة إلى ذلك، وصف سوبيانتو مبادرة السلام التي اقترحها قبل عام بأنها ما زالت صالحة. وتضمنت الخطة إنشاء منطقة منزوعة السلاح على خط التماس ونشر قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة هناك.

المصدر: RT

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الرئيس الروسي يتلقى دعوة لزيارة البحرين

تلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،اليوم الجمعة، دعوة لزيارة مملكة البحرين، لكن لم يتم النظر فيها بعد، وقال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، لوكالة "سبوتنيك"، على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي لعام 2024: "تم تلقي دعوة شفهية بعد زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إلى موسكو، في مايو الماضي، لكن لم يتم النظر فيها بعد، حيث أن ملك البحرين زارنا مؤخرًا".

وكان السفير البحريني لدى روسيا الاتحادية، أحمد الساعاتي، أعلن، الثلاثاء الماضي، أن البحرين وجهت دعوة رسمية إلى الرئيس فلاديمير بوتين، لزيارة البلاد؛ مشيرا إلى أن المنامة تترقب الرد والزيارة.

 

روسيا تنفي مزاعم بوجود مشاكل اقتصادية لإجبار روسيا لقبول السلام مع أوكرانيا روسيا ترد بعد فرض واشنطن عقوبات على مؤسسات إعلامية

 

وفي 23 مايو الماضي، أجرى العاهل البحريني حمد بن عيسى محادثات مع الرئيس بوتين، في موسكو؛ وتم بحث العلاقات الثنائية، ونتائج القمة العربية في المنامة.

ووقعت روسيا والبحرين مذكرات تعاون وتفاهم في مجال الصناعات الدوائية والطبية، والنقل والعبور، ومذكرة بين وزارتي الصحة في كلا البلدين؛ واعتمدتا برنامج تعاون من خلال وزارة الثقافة في روسيا الاتحادية، ووزارة الثقافة والآثار في مملكة البحرين، للفترة 2024-2027 .

 

المنتدى الاقتصادي الشرقي

وينعقد المنتدى الاقتصادي الشرقي لعام 2024، في الفترة من 3 إلى 6 سبتمبر الجاري، في حرم جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية في جزيرة "روسكي" بمدينة فلاديفوستوك؛ وتعتبر وكالة "ريا نوفوستي" الشريك الإعلامي للمنتدى.

 

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الايراني يعتزم لقاء بوتين على هامش قمة البريكس.. اكتوبر المقبل
  • ترامب يصف الرئيس الروسي ب "لاعب شطرنج"
  • زيلينسكي يطالب بمزيد من الأسلحة لمواجهة التوغل الروسي وميلوني تؤكد الدعم الإيطالي
  • الرئيس الروسي: عمل النقابات في بريكس يكتسب زخما جديدا
  • بوتين يناقش مراقبة مجال البلاد الجوي مع أعضاء مجلس الأمن الروسي
  • أمريكا تتجاهل طلب زيلينسكي ضرب العمق الروسي
  • هل بوتين جاد في دعم هاريس أمام ترامب؟.. الكرملين يعلق
  • الكرملين عن دعم بوتين لهاريس: الأمر متروك للناس لفهم نبرة حديثه
  • زيلينسكي: يجب إجبار بوتين على السلام
  • الرئيس الروسي يتلقى دعوة لزيارة البحرين