تعهد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأربعاء، بدعم وتسهيل أعمال القطاع الخاص بمحافظة حضرموت، ومعالجة التحديات التي تواجهه، متطلعا لأن تكون المحافظة مركزا اقتصاديا حيويا بناء على مقوماتها الاستثنائية وارثها الحضاري.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس العليمي، بالقصر الجمهوري في مدينة المكلا، بقيادة غرفة تجارة وصناعة محافظة حضرموت برئاسة عمر عبدالرحمن باجرش، وعددا من رجال الاعمال في المحافظة، بحضور المحافظ مبخوت بن ماضي.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس مجلس القيادة، أوضح أن الحكومة تعمل على مصفوفة لدعم قدرات السلطة المحلية في محافظة حضرموت مشيرا إلى أن القطاع الخاص يقع في قلب تلك المصفوفة الواعدة، معربا عن امله في ان تكون هذه المحافظة مركزا اقتصاديا حيويا.

 

وأكد الرئيس حرص الدولة على تعظيم الدور الرائد للقطاع الخاص في عملية التنمية ورفع معدلات التشغيل، والتعافي الاقتصادي، ومعالجة الاشكالات التي تواجهه سواء على صعيد الخدمات الملاحية، والعمل بنظم النافذة الموحدة لتسهيل وصوله الى الخدمات بعيدا عن المركزية، والبيروقراطية المفرطة.

 

ولفت رئيس مجلس القيادة الرئاسي لأهمية اللقاء بقيادة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة حضرموت، منوها بجهودهم وتدخلاتهم الانسانية والانمائية في ظل ظروف الحرب الظالمة التي اشعلتها المليشيات الحوثية الارهابية بدعم من النظام الايراني.

 

وقال: "نعتز بدور القطاع الخاص في التخفيف من وطأة الاوضاع الانسانية والخدمية خصوصا في قطاعات التعليم والصحة، وتأمين حصة الاسواق من السلع الاساسية، ونتطلع الى مضاعفة استثماراتكم في مختلف المجالات التي تشتد الحاجة اليها في ظل الضغوط التمويلية الكبيرة التي تواجهها مؤسسات الدولة".

 

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، من قيادة غرفة تجارة وصناعة حضرموت ورجال الاعمال، الى اولويات مجتمع الاعمال في المحافظة واستثماراته الوطنية، والدعم المطلوب لتسهيل انشطته، وحماية المنتجات الصناعية وتعزيز قدراتها التنافسية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت المكلا المجلس الرئاسي العليمي الحرب في اليمن رئیس مجلس القیادة القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

أسرة الشيخ الباني تطالب العليمي بالتدخل بعد تحويل اغتيال نجلها إلى محكمة عسكرية

طالبت أسرة الشيخ عبدالله الباني، اليوم الأحد، رئيس مجلس القيادة والجهات المعنية، بالتدخل بعد تحويل قضية اغتيال نجلها إلى محكمة عسكرية.

 

جاء ذلك في رسالة وجهتها أسرة الشيخ عبدالله الباني إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، وأعضاء مجلس القيادة، بالإضافة إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى، ورئيس المحكمة العليا والنائب العام.

 

وعبرت الأسرة في رسالتها عن استيائها الشديد مما وصفته بالظلم والإجحاف الذي تعرضوا له في قضية مقتل ابنهم.

 

وذكرت الأسرة أن الشهيد عبدالله الباني قتل ظلمًا في حادثة شهدتها محافظة شبوة صباح عيد الفطر، من قبل قوات دفاع شبوة التابعة لمليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا.

 

وأوضحت الأسرة أن القضية تم التحقيق فيها بناءً على توجيهات من القيادة الرئاسية، وتم الحكم في محكمة عتق الابتدائية بإعدام أحد المتهمين وسجن آخرين. لكن، محكمة الاستئناف نقضت الحكم الابتدائي، وهو ما اعتبرته الأسرة تجاوزًا للقوانين وظلمًا واضحًا.

 

وأكدت الأسرة في رسالتها على عدة مطالب أساسية، والتي من أبرزها اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد حكم الاستئناف وتوقيفه، نظراً للأضرار التي لحقت بهم.

 

كما شددت الأسرة على ضرورة إعادة القضية إلى مسارها الصحيح في القضاء المدني، والتحقيق في أي تلاعب محتمل في القضية ومحاسبة المتورطين، بالإضافة لمحاسبة المجاميع المسلحة التي هددت الأسرة أمام المحكمة.

 

وجددت الأسرة، تأكيدها على حقها في تنظيم فعاليات سلمية للمطالبة بتحقيق العدالة.

 

وأعربت أسرة الشهيد عن ثقتها في القيادة الرئاسية والقضائية لتحقيق العدالة، وتصحيح المسار القانوني للقضية الذي تحول إلى القضاء العسكري، رغم أنها قضية مدنية بحتة.


مقالات مشابهة

  • مجلس المحافظة: محاكم البصرة ابطلت قيود الاراضي التي استولى عليها نور زهير
  • أسرة الشيخ الباني تطالب العليمي بالتدخل بعد تحويل اغتيال نجلها إلى محكمة عسكرية
  • بحث سبل استقرار إمدادات الطاقة والمشتقات النفطية بحضرموت
  • عاجل.. "مدبولي" يتابع مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية تطورات إدارة وتشغيل المطارات
  • رئيس الوزراء: لدينا توجه لدعم دور القطاع الخاص وإشراكه في مرفق المطارات
  • أشرف صبحي يتحدث عن التحديات التي تواجه الإعلام الرياضي
  • «تنمية الموارد البشرية الإماراتية» يقدّم 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • "تنمية الموارد البشرية" يوفّر 190 فرصة عمل للمواطنين
  • رئيس الوزراء يوجه بعقد اجتماع خاص لحسم ملف المحاضرين في مدارس الأنبار
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه