شهدت سلطنة عُمان نموًا ملحوظًا في عدد رائدات الأعمال اللاتي يحققن نجاحات في مجالات متنوعة. ومن بين هؤلاء الرائدات المدربة مها السيابية، التي تُعتبر مثالاً يُحتذى به للنساء الطموحات.

وتُجسد السيابية أنموذجًا للنجاح في تحويل الأفكار إلى مشاريع تُسهم في دعم وتعزيز الاقتصاد العُماني. حصلت على شهادة بكالوريوس في علوم الحاسوب وشهادات TOT وICF في التدريب والتوجيه الشخصي.

لم تكن بداية مها سهلة، حيث قالت: بدأت في عام 2020 بعد صدمة فقدان شريك حياتي، وهي صدمة كبيرة صنعت مني قوة كبيرة ودفعتني لخلق عالمي الخاص وتجاوز جميع الصعاب. هذا الفقد كان بالنسبة لي محنة تحولت إلى منحة عظيمة.

وبفضل شغفها وإرادتها، استطاعت الاستفادة من مجال التدريب على العديد من الأصعدة، مردفة: إن أثرياء العالم هم المدربون، ليس فقط من الناحية المادية، بل لأن المواد المعرفية التي يقدمونها تُعد ثروة عظيمة، معرفة أساليب العيش السليم وفهم الشخص لنفسه وجعل الآخرين يفهمون أنفسهم هي ثروة لا تُقدر بثمن.

وواجهت السيابية تحديات عديدة في عالم التوجيه التدريب والتوجيه الشخصي، ومنها الحاجة إلى بناء قاعدة جماهيرية كبيرة واكتساب ثقة الجمهور، مؤكدة أن المادة التدريبية تكون فعالة وسليمة إذا كان المتلقي مؤمنًا ويثق في المدرب.

وتلقت السيابية إشادة واسعة من جمهورها على منصتها الإلكترونية على إنستجرام @الكوتش مها السيابية، حيث أشادوا بفاعلية تدريبها وتوجيهها الشخصي. وذكروا أنهم أصبحوا أكثر فهمًا لأنفسهم وأكثر اطمئنانًا بعد الاستشارة.

وتؤمن السيابية أن عالم التدريب والتوجيه الشخصي مليء بالفرص، وقالت: كل يوم في هذا المجال هو فرصة لمنح الآخرين ونفسك حياة أخرى. لكل من يرغب في دخول هذا المجال، أنصحكم بعقد النية والتوكل على الله، وجعل النية الحسنة أساسا في العمل. النتائج تأتي بما يسر الروح. لا يهم متى تبدأ، المهم أن تكون قادرًا على البدء والاستمرار مهما كلف الأمر، وخذ برفقتك صديقًا يعينك على تخطي وتحمل الصعاب.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب

استقبل محمد جبران وزير العمل في مكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، د. ممدوح العربي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، المتخصصة في صناعات الإلكترونيات والأجهزة المنزلية، وذلك للتباحث بشأن التعاون في مجال التدريب المهني، وتوفير فرص العمل للشباب.

وأكد الوزير جبران على الدور الوطني لرجال وأصحاب الأعمال في منظومة العمل باعتبارهم ضلع رئيسي في "ثلاثية الإنتاج" بجانب الحكومة والعمال.

وبحسب بيان صحفي اليوم الجمعة، قال الوزير إن الحكومة حريصة على تعزيز علاقات العمل بين أصحاب الأعمال والعمال في إطار بيئة عمل لائقة ومتوازنة بين الطرفين، وأوضح أن الجولات التي يقوم بها خلال هذه الأيام في مواقع إنتاج.

كشفت عن أهمية التعامل مع ملف التدريب المهني، وتوفير فرص العمل من خلال منظومة جديدة بالتواصل مع إدارات الشركات، لمعرفة احتياجاتها من العمالة، وبالتالي تنظيم عملية التدريب التي تتناسب مع تلك الاحتياجات.

وأثني نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، على جهود الوزير جبران في تطوير "منظومة العمل"،بشكل عام، مؤكدا اهتمام "مجموعة العربي" بالتعاون والتواصل، والاستفادة من الخبرات والتسهيلات التي تقدمها "الوزارة "، في مجال التدريب المهني، وتأهيل الشباب طبقا لاحتياجات مجموعة "مصانع العربي".

c8d0d239-fcfa-409b-99b2-43fcb84a309c 1bfa1af6-8cfd-46d3-9df8-f17d2b3a7320 c9da20f2-f803-4229-bc22-aa793e2096bc

مقالات مشابهة

  • مراكز التدريب المعتمدة في السعودية.. استثمار في تطوير الكوادر البشرية
  • التدريب على أسس «الإدارة المثلى للموازنات المالية» بالداخلية
  • حسام حسن يقود التدريب الصباحي لمنتخب مصر باستاد القاهرة الدولي
  • لقطات من التدريب الأخير لمنتخب مصر في القاهرة قبل السفر إلى بتسوانا.. صور
  • كلوب يعود إلى التدريب!
  • مركز الملك سلمان مظلة إغاثية رائدة.. العمل الخيري السعودي.. إنسانية راسخة ونهر عطاء متدفق حول العالم
  • طالبان إماراتيان يقودان مهمة قمرية رائدة في ألمانيا
  • تجربة رائدة.. "الري" تستخدم المياه المجددة لزراعة الليمون في الأحساء
  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب
  • الـWasington Post:كيف استغلت إسرائيل معاركها مع حزب الله لاغتيال هذه الشخصيّات؟