أعلن الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، حصول فريق ENactus بالجامعة عن المركز الثاني فى مسابقة Glz والتي تهدف إلى تعزيز المشاريع الريادية والتنموية في مختلف المجالات. تسعى مسابقة GIZ إلى دعم الأفكار المبتكرة التي تساهم في التنمية المستدامة وحل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلى حصوله على افضل فريق ملهم على مستوى جامعات مصر.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمود سيد عبد الصادق، الأستاذ بكلية العلوم والمشرف الأكاديمي على فريق enactus بالجامعةان مشروع فريق Enactus جامعة جنوب الوادي يتميز باستخدام نواة البلح و التي تعتبر من النفايات و التي يتم التخلص منها عن طريق حرقها او غيره من الطرق التي تؤدي إلى إهدارها، استطاع فريق Enactus من أن يستخلص مواد فعالية داخل هذه النواة و صنع منها مستحضرات تجميلية و في نفي الوقت علاجية بالإضافة لقهوة خالية من الكافيين

وأضاف عبد الصادق، أن المشروع يهدف إلى تحويل المواد المهدرة و التي تتمثل في نواة البلح و التي تمثل 9.8 مليون طن عالميًا و التي تنتج منه مصر 1.7 مليون طن حيث أنها تعتبر المصدر الأول للبلح في العالم إلي منتجات علاجية و تجميلة للاستفادة من هذه المخلفات بأفضل شكل وصنع منتجات طبيعية منها. يعتبر هذا الابتكار خطوة مهمة نحو تطوير حلول تقنية مبتكرة تخدم المجتمع وتسهم في تحسين نوعية الحياة.

يُذكر أن فريق جنوب الوادي تم اختيار مشروعه من ضمن افضل 35 مشروع هذا العام من ضمن اكثر من 62 مشروع على مستوى مصر، هذا كله ولم يمر على تأسيس فريق Enactus في الجامعة أكثر من سنتين و تعتبر هذه السنة الثالثة له، ونحن فخورون بهذا الإنجاز الكبير ونتطلع لمزيد من النجاحات والابتكارات المستقبلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جنوب الوادي الجامعات المصرية رئيس جامعة جنوب الوادي أخبار جامعة جنوب الوادي جنوب الوادی فریق Enactus

إقرأ أيضاً:

فوز مرشح الأوقاف بالمركز الثاني في مسابقة الملك محمد السادس

فاز المتسابق عبد الرحمن فرج حافظ برعي، مرشح الأوقاف المصرية في مسابقة الملك محمد السادس الدولية لحفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده بالمغرب، بالمركز الثاني في المسابقة، في فرع التجويد مع حفظ 5 أجزاء.

جدير بالذكر أن المتسابق عبد الرحمن فرج حافظ برعي شارك في المسابقة العالمية السابعة والعشرين للقرآن الكريم التي عُقدت بالقاهرة عام 2020، وفاز بالمركز الأول فرع الصوت الحسن، وشارك في مسابقة روسيا عام 2022، وحصل على المركز الثاني.

مقالات مشابهة

  • 12 مشاركة يتنافسن باليوم الثاني لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن
  • أغنى 10 دول في إفريقيا.. و دولة عربية في المركز الثاني بـ15 ألف مليونير
  • تخرج الدفعة الرابعة بكلية العلاج الطبيعي فى جنوب الوادي
  • 12 متسابقة في اليوم الثاني من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم
  • فريق التحدي يصل لمصر تأهبا للدخول في معسكر تحضيري تجهيزا لانطلاق مسابقة الدوري الممتاز
  • "صوارم" للخيالة السلطانية تحقق المركز الثاني على مضمار "تولوز"
  • فوز مرشح الأوقاف بالمركز الثاني في مسابقة الملك محمد السادس
  • فتح باب التقديم لكلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية
  • مصاريف كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية وأوراق التقديم 
  • المركز اليمني المستقل يعلن عن إقامة ندوة سياسية