الوحدة نيوز/ نظمّت جامعة إب اليوم وقفة احتجاجية تنديداً بجريمة اغتيال الكيان الصهيوني لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

واعتبر المشاركون في الوقفة، استهداف الشهيد هنية، في العاصمة طهران أثناء مشاركته حفل تنصيب الرئيس الإيراني، انتهاكاً سافراً للقانون الدولي والأعراف والمواثيق الدولية، واستهتاراً بالمنظومة القانونية الدولية.

وأوضح بيان صادر عن الوقفة تلاه رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي، أن الجريمة تستوجب من أبناء الأمة توحيد الصف وتصعيد الموقف رداً على جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني، الأمريكي بحق مقدسات ومقدرات وشعوب الأمة، وسعيه توسيع نطاق الحرب في المنطقة.

وجدّد البيان التأكيد على مواصلة الصمود والثبات والتلاحم والوقوف إلى جانب القيادة الثورية والقوات المسلحة ومحور المقاومة ودعم خيار التصعيد لمواجهة العدو الصهيوني .. مشدداً على مواصلة دورات التعبئة حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة.

شارك في الوقفة نواب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي والدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان وشؤون الطلبة الدكتور أحمد أبو لحوم ومساعدا أمين الجامعة نبيل الورافي وأحمد عياش وعمداء الكليات والمراكز وأكاديميون وإداريون.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية

شكك مدير المخابرات البريطانية ريتشارد مور في عزم إيران الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية على أراضيها قبل أكثر من شهر في طهران، قائلا: «أشك في أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية، لكننا سنكون جاهزين لذلك»، وأضاف مور أن الوضع بالشرق الأوسط هش ولا يتحمل استمرار الحرب في غزة.

وتشهد المنطقة توترا منذ اغتيال زعيم حركة حماس السابق إسماعيل هنية في إيران.

واتهمت طهران تل أبيب بالضلوع في عملية اغتيال هنية متوعدة بالرد، في حين لم يؤكد أو ينفي كيان الاحتلال مسؤوليته عن عملية الاغتيال.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف يزور مطرانية بني سويف
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية في وكالة الفضاء
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • 66 مسيرة في الحديدة تندد بجرائم العدو الصهيوني في غزة وتستنكر صمت شعوب الأمة الإسلامية