قال وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف، خلال زيارته لتشيلي، إن شركة منارة المعادن السعودية تسعى للاستثمار في إنتاج الليثيوم في هذا البلد الواقع في أمريكا الجنوبية.

وأوضح الخريف في مقابلة أن الشركة، وهي مشروع مشترك بين شركة التعدين المملوكة للدولة “معادن” وصندوق الاستثمارات العامة، تعمل على “تحليل الخيارات المختلفة”.

تسعى السعودية إلى تأمين الحصول على الليثيوم ومعادن أخرى ضمن هدفها للتحول إلى مركز لتصنيع البطاريات والمركبات الكهربائية، في إطار جهودها لتنويع اقتصادها المعتمد على النفط.

وأضاف الخريف أن الشركة مهتمة بتشيلي، ثاني أكبر منتج في العالم للمعدن المستخدم في صناعة البطاريات. وأشار إلى أن “هناك احتمالية كبيرة أن نرى تطورات مع منارة في ما يتعلق بالأصول التشيلية. هذا منطقي جداً”، لافتًا إلى أنه لمس “التزاماً كبيراً” من الحكومة التشيلية لدعم هذا الاستثمار.

كما أشار إلى أنه لا يمتلك تفاصيل محددة حول المناقشات الجارية. في الوقت نفسه، تبحث شركة التعدين المملوكة للدولة في تشيلي “كوديلكو” حالياً عن شريك لمشروع كبير لليثيوم في منطقة ماريكونجا الملحية، وقد أتاحت الحكومة مؤخراً عدداً من مستودعات الليثيوم الأخرى للاستثمار الخاص.

وشارك الخريف الاثنين في اجتماعات مع وزارة التعدين في تشيلي شاركت فيها كوديلكو.

وأضاف الخريف أن السعودية مهتمة بتأمين إمدادات الليثيوم بسرعة، منها إمدادات من تشيلي، إذ تهدف إلى إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية محليا.

وقال “لدينا قيادة طموحة للغاية. نحن جادون في الحصول عليها الآن… في أقرب وقت ممكن”.

رويترز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

منتجات في الخريف تساعد على تقوية الجسم

إدرجت أخصائية الغدد الصماء إيكاترينا يونغ، بعض المنتجات في قائمة الخريف يساعد على تقوية الجسم والظهور بشكل أفضل.

 

تحدث عالم الغدد الصماء يونغ عن المنتجات الموسمية في قائمة خريفية بسيطة يمكن أن تمنع العمليات الالتهابية وتكون مفيدة للتجديد ومن بينها، خص الطبيب البنجر وبحسب إيكاترينا يونغ، فإن تأثير تحسين المظهر عند تناول هذه الخضار يتحقق بسبب تأثيرها الإيجابي على الأوعية الدموية وتدفق الدم.

 

ويرتبط تناول أطباق الشمندر بتطهير الشرايين وتحسين حالة الأوعية الدموية والدم، وأشارت الطبيبة في قناتها على Telegram إلى أن البنجر يجعل الأوعية الدموية أكثر مرونة، مما يضمن تدفق الدم بشكل جيد بسبب محتوى أكسيد النيتريك.

 

كما ذكرت الطبيبة أن الرمان والفطر من الأطعمة الموسمية المفيدة لتجديد شباب الجسم، ويتم تضمين الرمان في هذه القائمة بسبب احتوائه على مادة قوية مضادة للأكسدة - حمض الإيلاجيك، أما الفطر فهو يحتوي على مادة البيتا جلوكان التي تدعم عمل الخلايا المناعية وبالتالي تحمي الخلايا من الأضرار التأكسدية.

مقالات مشابهة

  • وزيرا التخطيط والاستثمار يشهدان اتفاقية بيع أسهم شركة تمويلي بـ2.5 مليار جنيه
  • مدير الموارد المعدنية يتعهد بتقديم الدعم لشركات التعدين الصينية
  • مع قرب انتهاء الصيف.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة في فصل الخريف
  • منتجات في الخريف تساعد على تقوية الجسم
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث فرص الاستثمار في إنتاج الليثيوم والنحاس مع كبرى الشركات الصينية
  • مدبولي يبحث مع نائب رئيس شركة «خنان» للاستثمار مجالات التعاون
  • رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس شركة "خنان" الصينية للاستثمار
  • مدبولي يلتقي مدير شركة خنان الصينية للاستثمار
  • الخريف يبحث فرص الاستثمار في إنتاج الليثيوم والنحاس مع كبرى الشركات الصينية
  • المخترع المغربي رشيد اليزمي: بطاريات الليثيوم ستغير قواعد اللعبة.. وسوقها يتجاوز 4 تريليونات دولار بحلول 2030