المناطق_واس

أبرم بنك التصدير والاستيراد السعودي و”وكالة تشجيع الاستثمار الأجنبي في تشيلي” مذكرة تفاهم تهدف إلى تحديد المبادئ الإرشادية لتطوير أوجه التعاون والعلاقات التجارية بين الطرفين من أجل تعزيز تصدير المنتجات والخدمات في كلا البلدين، بما في ذلك تعزيز الاستثمارات السعودية وتوسع انتشار الصادرات السعودية غير النفطية في الأسواق التشيلية، برعاية معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة بنك التصدير والاستيراد السعودي، الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، ونائب وزير الخارجية التشيلي، رودريغو أولسن.

 

أخبار قد تهمك اختبار دم يكشف الإصابة بسرطان القولون 31 يوليو 2024 - 4:49 مساءً هيئة الأدب والنشر والترجمة تنظم دورة أدب الرحلات في جدة 31 يوليو 2024 - 4:46 مساءً

 

ووقّع المذكرة كل من معالي الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب، والقائم بأعمال المدير خوان بابلو، وذلك على هامش مشاركة البنك في اجتماع الطاولة المستديرة الاستثماري التشيلي السعودي في العاصمة التشيلية سانتياغو.

 

ووفقاً لمذكرة التفاهم، يشمل التعاون بين الطرفين في العديد من المجالات أبرزها، الذكاء التسويقي والأبحاث، التوسيط التجاري وفعاليات التواصل، وتبادل المعلومات والخبرات، حيث تتيح المذكرة تبادل الأفكار والبيانات الاقتصادية واتجاهات الاستثمار بين المملكة العربية السعودية وتشيلي. إنشاء آلية لتبادل المعلومات عن الفرص الخاصة بالصناعة، والمشاريع الاستثمارية المحتملة، إستراتيجيات الدخول إلى الأسواق لتعزيز القرارات التجارية للشركات، وتشجيع الشراكات، والمشاريع المشتركة، والتعاون عبر مختلف القطاعات لتعزيز النمو الاقتصادي وتعزيز العلاقة بين البلدين، وإجراء البحوث المشتركة حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

 

وقال المهندس الخلب: ” تأتي هذه المذكرة واحدة من ثمار الاجتماع المثمر الهادف إلى الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة وتشيلي، الذي يؤكد الرغبة المتبادلة لتنمية الأنشطة التجارية والاستثمارية بين البلدين، وسنعمل معاً على استكشاف الرؤى والاتجاهات ووضع الإستراتيجيات الملائمة، وبدورنا نشجع المصدرين في المملكة للاستفادة من الفرص الاستمارية الواعدة، وسنبذل ما بوسعنا لتمكين أنشطة تصدير المنتجات السعودية غير النفطية إلى الأسواق التشيلية”.

 

 

الجدير بالذكر أن بنك التصدير والاستيراد السعودي هو بنك تنموي يتبع لصندوق التنمية الوطني، ويعمل على مد شراكات إستراتيجية لتعزيز كفاءة منظومة التصدير والاستيراد في المملكة، بما يسهم في تنمية الصادرات السعودية غير النفطية، وتحقيق المستهدفات المتعلقة بها في رؤية المملكة 2030.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 31 يوليو 2024 - 5:17 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد31 يوليو 2024 - 4:45 مساءًميزانية الربع الثاني.. الإيرادات 353 ملياراً والعجز 15 ملياراً أبرز المواد31 يوليو 2024 - 4:43 مساءًمفتي عام المملكة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة والإرشاد بالمحاني أبرز المواد31 يوليو 2024 - 4:41 مساءًالطريق البري بين المملكة وسلطنة عمان .. أعجوبة هندسية في وسط الربع الخالي وممكن للحركة التجارية والسياحية أبرز المواد31 يوليو 2024 - 4:38 مساءًحصيلة جديدة في عدد وفيات ومصابي ضحايا الانهيارات الأرضية في الهند أبرز المواد31 يوليو 2024 - 4:37 مساءًمجموعة “روشن” تتعاون مع أرامكو السعودية لإنشاء ملعب في مدينة الخبر يسع حوالي 47 ألف متفرج31 يوليو 2024 - 4:45 مساءًميزانية الربع الثاني.. الإيرادات 353 ملياراً والعجز 15 ملياراً31 يوليو 2024 - 4:43 مساءًمفتي عام المملكة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة والإرشاد بالمحاني31 يوليو 2024 - 4:41 مساءًالطريق البري بين المملكة وسلطنة عمان .. أعجوبة هندسية في وسط الربع الخالي وممكن للحركة التجارية والسياحية31 يوليو 2024 - 4:38 مساءًحصيلة جديدة في عدد وفيات ومصابي ضحايا الانهيارات الأرضية في الهند31 يوليو 2024 - 4:37 مساءًمجموعة “روشن” تتعاون مع أرامكو السعودية لإنشاء ملعب في مدينة الخبر يسع حوالي 47 ألف متفرج اختبار دم يكشف الإصابة بسرطان القولون اختبار دم يكشف الإصابة بسرطان القولون تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: بنک التصدیر والاستیراد السعودی أبرز المواد31 یولیو 2024 بین المملکة

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع حيوي مع مصر وتشاد

وقع مدير “صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا” بلقاسم حفتر، مذكرة تفاهم مع “شركة المقاولون العرب” لتنفيذ مشروع طريق حيوي يربط بين مصر وليبيا وتشاد.

وأوضح الصندوق في بيان، “أن المشروع يهدف إلى ربط ليبيا بدول الجوار مصر وتشاد عبر شبكة طرق حديثة تمتد لمسافة 393 كيلومترا داخل الأراضي الليبية، ابتداء من منطقة العوينات على الحدود المصرية وحتى الحدود التشادية”.

وأضاف: “من المتوقع أن يبدأ تنفيذ المشروع قريبا، وفقا لأعلى المعايير العالمية، وسيعمل على تحسين حركة التجارة والنقل بين الدول الثلاث، وتسهيل تنقل المواطنين والبضائع، وتعزيز التعاون الاقتصادي والاجتماعي بين دول المنطقة”.

هذا ويأتي هذا المشروع ضمن خطة صندوق التنمية لإعادة إعمار ليبيا، والتي تهدف إلى تنفيذ مشاريع استراتيجية تساهم في تطوير البنية التحتية وتنشيط الاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • رئيس “سدايا” يكشف عن تقرير يتضمن سبع ركائز رئيسة ترتبط بتقدم المملكة في الذكاء الاصطناعي خلال خمسة أعوام
  • هيئة المتاحف توقع مذكرة تفاهم مع “مجتمع أيون”
  • 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2024
  • نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن و”الذكاء الاصطناعي”
  • امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة
  • مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع حيوي مع مصر وتشاد
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير طريق “مصر ليبيا تشاد”
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية
  • “أمانة الباحة” تطرح 34 فرصة استثمارية بمحافظة الحجرة
  • الإنتاج المحلي والاستيراد من الغاز الطبيعي يتجاوز 32 مليار متر مكعب بنهاية يوليو