الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتب الإرشاد ووحدة العلماء والمتعلمين بمحافظة الحديدة اليوم، فعالية خطابية وثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام 1446هـ، تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية بالجامع الكبير، أكد محافظ الحديدة محمد قحيم، أن تطبيق قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف في كافة أمور الحياة قولا وعملا فيه الفلاح والنجاة والنصر للمسلمين على اليهود.

. منوها إلى حاجة الأمة للاقتداء بأخلاق وشجاعة أئمة آل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم وانتهاج سيرتهم العطرة.. مؤكدا أهمية تثقيف المجتمع بسيرة الإمام زيد واستلهام الدروس من مواقفه الإيمانية وشجاعته في الانتصار لدين الله والوقوف بوجه الباطل ونصرة المستضعفين.

فيما أشار وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، إلى أهمية إحياء المناسبة لاستلهام الروح الإيمانية من شخصية الإمام زيد عليه السلام.. وأكد أهمية التولي لله ولرسوله ولآل بيته صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله بما يحفظ للأمة عزتها وكرامتها ونصرة دينها.

وتطرق الوكيل البشري إلى أن الشعب اليمني يتوج جهاده ضد قوى الاستكبار بصموده والتحرك وفق منهجية آل بيت رسول الله في مساندة ومناصرة الشعب الفلسطيني.. معزيا الأمة الإسلامية في استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في الحادث الإجرامي المؤسف الذي تعرض له من قبل الكيان الصهيوني.

من جانبه أكد أوضح وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي أحمد قشر، أن الشعب اليمني اليوم يواجه أعتى عدوان وطغيان لأنهم ساروا على نهج أئمة الهدى من آل بيت رسول الله في مواجهة الظلم والطغيان.

وشدد على ضرورة تعزيز الارتباط بالله تعالى، وإحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد في أوساط المجتمع، والمضي على خطى اعلام الهدى والالتفاف حول القيادة لإصلاح واقع الأمة وتحقيق عزتها وكرامتها.

بدورهما استعرض نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي والمجاهد ابراهيم سهيل، واقع الأمة اليوم ودور العلماء في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتسلط قوى الظلم والاستكبار على الشعوب والهيمنة على قرارها.

وأشارا إلى أن الجهاد في سبيل الله لابد أن يكون على علم وبصيرة كما جاهد الإمام زيد الظلم والطغيان على بصيرة.. وأكدا ضرورة الثبات على الحق حتى يكتب الله النصر للشعبين اليمني والفلسطيني.

حضر الفعالية، قيادات من السلطة المحلية والتنفيذية، والتربوية، وخطباء وعلماء وشخصيات اجتماعية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام الإمام زید

إقرأ أيضاً:

أمسية احتفالية لمكتب الزكاة وهيئة رعاية أسر الشهداء بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة وهيئة رعاية أسر الشهداء بمحافظة الحديدة، اليوم أمسية احتفالية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف، للعام 1446ھ.

وفي الأمسية أشار وكيل أول المحافظة احمد البشري، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، من أهم العوامل التي تعمق الروحية الدينية وترسخ الارتباط بهوية الانتماء للرسول الكريم.

وأشاد بجهود مكتب الزكاة وهيئة أسر الشهداء في تلمس ومساعدة المستضعفين تتويحا لقيم الرحمة والانسانية التي حث عليها رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وخلال الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، تطرق مدير مكتب هيئة الزكاة محمد هزاع، الى دلالات إحياء المولد النبوي كرسالة للعالم بتمسك أبناء الشعب اليمني بالهوية الإيمانية والسير على نهج الرسول بعزيمة وإرادة ايمانية وجهادية.

ونوه بأن احياء ذكرى المولد النبوي لهذا العام تتزامن مع النجاحات التي تحققت للشعب اليمني في تطوير مسار العمل الزكوي وصرفها في مصارفها الشرعية وتبني المشاريع الخيرية والانسانية، لافتا الى عظمة الاحتفال بذكرى خاتم الأنبياء وسيد المرسلين صلى الله عليه وآله.

فيما تطرق عبدالقادر الاهدل في كلمة العلماء، إلى المعاني التي تحملها ذكرى المولد النبوي والتي تترافق مع الموقف الاستثنائي للشعب اليمني في نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية، حاثا على تعزيز التفاعل مع المناسبة لاظهار المحبة للرسول الأعظم.

واستعرض الدروس الايمانية من إحياء هذه المناسبة الدينية وأهميتها في تعزيز وعي الأجيال وتحصينهم من مخاطر الغزو الغربي الصهيوني الهادف إلى طمس الهوية الإيمانية وفصل الأمة عن مبادئها وقيمها الدينية ونبيها الكريم.

تخللت الأمسية التي حضرها مدير هيئة رعاية أسر الشهداء علي الشعثمي، وعدد من العلماء والقيادات المحلية وموظفي الهيئتين، موشحات دينية وقصيدتين حول عظمة المناسبة والاحتفال بيوم 12 من ربيع الأول.

مقالات مشابهة

  • أمسية احتفالية لمكتب الزكاة وهيئة رعاية أسر الشهداء بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطاع الاتصالات في إب يقيم فعالية ثقافية وإنشادية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • دائرة الإمداد والتموين تنظم فعالية ثقافية وفنية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية في مديرية ريف البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية لمكاتب المالية والجمارك والضرائب وصندوق النظافة بتعز احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية ثقافية لعدد من المكاتب التنفيذية في المحويت احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بحجة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة القضائية بمحافظة الحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية وافتتاح معرض احتفاءً بذكرى المولد النبوي بمحافظة حجة
  • فعالية إحتفالية بمديرية صنعاء الجديدة بذكرى المولد النبوي الشريف