الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة النقل، الأربعاء، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشاريع ميناء الفاو الكبير، وفيما موعد البدء التدريجي لإنجازها بالكامل، أشارت إلى أن مشاريع الأرصفة الخمسة ستنجز في أيلول المقبل.

وقال مدير الإعلام والعلاقات في الوزارة، ميثم الصافي، في تصريح إوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "نسب الإنجاز في الأرصفة الخمسة لميناء الفاو الكبير تسير وفق ما مخطط لها، وأن العمل فيها سينتهي في تشرين الأول المقبل، كما أن مطلع شهر آب المقبل سيشهد الإعلان عن استكمال إكساء الطبقة الأولى للطريق الرابط بين (ميناء الفاو والنفق المغمور) بطول 51 كيلو مترا".



وأضاف، أنه " ما يتعلق بالنفق المغمور في الميناء فقد تم المباشرة كذلك بعمليات الفحص والتحليل للكتل الكونكريتية وعمليات التغليق والتجهيز لغرض الفحص، والتي سيتم إجراؤها في شهر أيلول المقبل حسب ما مخطط له"، مشيراً إلى أن "عمليات التعويم للكتل الكونكريتية ستبدأ نهاية العام الجاري".

وتابع أن "العمل في القناة الملاحية يشهد نسب إنجاز متقدمة بعد أن شرعت الحفارة الخاصة بالمشروع في العمل منذ بداية حزيران ولا تزال تواصل أعمالها".

وفيما يتعلق بساحة الحاويات ونسب الإنجاز، أكد الصافي، أن "العمل ونسب الإنجاز فيها تصاعدت، وبالتأكيد سيتم الإعلان قريبًا عن غلق الفتحة في السد الصخري لهذه القناة، وبالتالي الانتهاء من عمليات الردم".

ولفت إلى أن "الربع الأخير من السنة القادمة 2025، سيشهد الإعلان تدريجياً عن انتهاء العمل بالمشاريع الأربعة كون المشروع الخامس (الأرصفة الخمسة) سيعلن عنه هذا العام 2024".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تشارك بمعرض الرياض 23 فبراير المقبل

قال محمد أيوب، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، التابعة لوزارة السياحة والآثار، تعتزم المشاركة في معرض الرياض للسفر 2025 RTF المزمع انعقاده بالسعودية خلال الفترة من 23 وحتى 25 فبراير 2025.

التدفقات السياحية الوافدة من السعودية

وأضاف خلال المنشور الذي جرى تعميمه على جميع الفنادق، أنه نظرا للنتائج الإيجابية التي حققتها مصر من مشاركتها في النسخة السابقة من المعرض والتي انعكست على حجم التدفقات السياحية الوافدة من السوق السعودية لموسم الصيف الحالي وبخاصة إلى العلمين وشرم الشيخ والقاهرة، فإن هيئة تنشيط السياحة تدرس  المشاركة بصفة الدولة الشريك حال زيادة عدد المشاركين من القطاع السياحي المصري.

قيمة المشاركة في المعرض

وأشار رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية إلى أن قيمة مشاركة الفندق الواحد في معرض الرياض للسفر 2025 RTF تبلغ 2750 يورو تسدد بشيك باسم غرفة المنشآت الفندقية أو بإحدى وسائل الدفع غير النقدية، موضحا أنه في حال رغبة أي من الفنادق في المشاركة بهذا المعرض عليها سداد القيمة المطلوبة للمشاركة في موعد أقصاه الأحد 29 سبتمبر 2024، وذلك حتى يتسنى للغرفة موافاة هيئة تنشيط السياحة بأعداد راغبي الاشتراك خاصة أن الحجز سيكون بأولوية السداد.

مقالات مشابهة

  • «السياحة» تشارك بمعرض الرياض 23 فبراير المقبل
  • وزير البلديات والإسكان يتفقد مشروع الرحيق السكني بمحافظة بلجرشي
  • القيادة الذاتية الكاملة لتسلا جاهزة لأوروبا والصين أوائل عام 2025
  • لأول مرة..محمد سامي في رمضان المقبل بمسلسلين
  • وزارة الطاقة والبنية التحتية: إنجاز مشروع مبنى دفاع مدني حتا في 2025
  • إنجاز مصري جديد.. محمد صبحي يحصد فضية رفع الأثقال
  • ميناء الفاو يقترب من الانطلاق.. ما هي التحديات؟
  • بنسب انجاز بلغت 98%.. كشف اخر تفاصيل الارصفة الخمسة بميناء الفاو
  • ربع معلني X يخططون لخفض الإنفاق العام المقبل
  • ما علاقة الموصل بميناء الفاو ؟