أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، اليوم /الأربعاء/ أن كأس العالم 2034 سيكون فرصة ذهبية لإبراز قوة المملكة وتفاني شعبها وانسجامه مع قيادتها وتلاحمهم فى إظهار صورة رائعة ومميزة تبرز حب وشغف الشعب السعودي لكرة القدم.

وقال المسحل - في تصريحات خاصة لقناة الإخبارية السعودية - "نمر بلحظات تاريخية لنا كسعوديين ونشعر بفخر واعتزاز ودعم سخي وكبير من القيادة السعودية الرشيدة كما نحظى بدعم وتمكين من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ومتابعة حثيثة من وزير الرياضة السعودي، لتقديم نسخة غير مسبوقة خلال استضافة المملكة لكأس العالم 2034".

وأضاف أن ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، يعكس التعاون الكبير بين كافة الجهات الحكومية والشبه حكومية التى وضعت جهودها لتمكين القطاع الرياضي لتقديم هذا الملف المميز وثقتنا بالمواطنين السعوديين فى تقديم نسخة مميزة ستبهر العالم.

وأشار إلى أن 60% من الشعب السعودي عمره أقل من 30 عاما ولدينا طلب كبير على ممارسة كرة القدم، لافتا إلى أن السعودية نظمت كأس العالم للشباب قبل 35 عاما وشاركت فى أول نسخة بكأس العالم قبل 30 عاما، الأمر الذى دعم ممكنات حلم استضافة كأس العالم وإبهار العالم خاصة من محبين كرة القدم.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان آل خليفة، أن تقديم المملكة لملف استضافة مونديال كأس العالم 2034 يشكل علامة مضيئة في تاريخ اللعبة في القارة الآسيوية وخطوة مهمة على طريق استضافة الحدث العالمي وينسجم مع التطور التاريخي للرياضة السعودية، التي أصبحت موضع ثقة العالم الكروي.

وقال إن القارة الآسيوية وضعت ثقتها الكاملة بملف المملكة منذ إعلان نيتها التقدم لاستضافة المونديال 2034 نظير الإمكانات الكبيرة والخطط المستقبلية والتطور الهائل الذي يتماشى مع مخرجات "رؤية السعودية 2030".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المملكة المملكة السعودية كأس العالم 2034 رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم کأس العالم 2034 لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

المملكة تتسلم علم استضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية 2025

نيودلهي- واس
تسلمت المملكة رسمياً، علم استضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية السابعة، التي تستضيفها الرياض عام 2025 للمرة الأولى في تاريخها. جاء ذلك خلال أعمال الجمعية العمومية الـ44 للمجلس الأولمبي الآسيوي التي عقدت بالعاصمة الهندية نيودلهي، بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، والرئيس التنفيذي الأمين العام للجنة عبدالعزيز بن أحمد باعشن، وأصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية في القارة الآسيوية. واعتمدت الجمعية، إعادة تسمية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية نائباً لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي عن دورات الألعاب الآسيوية، وتزكية سمو الأمير فهد بن جلوي رئيساً للجنة التعليم للمرة الثانية على التوالي، وتعيين الرئيس التنفيذي للأكاديمية الأولمبية السعودية البتول باروم نائباً لرئيس لجنة الرياضة والسلام، وتسمية رؤساء اللجان التابعة للمجلس. واستلم الأمير فهد بن جلوي، نيابة عن الأمير عبدالعزيز بن تركي، علم الدورة، من رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي راجا راندير سينغ، وممثل مملكة تايلند. وشهدت الجمعية، انتخاب راجا سينغ، رئيساً للمجلس الأولمبي الآسيوي للأعوام الأربعة المقبلة، بصفته أول رئيس هندي رسمي للمجلس، حيث كان رئيساً بالإنابة منذ عام 2021م، وهو الرياضي المخضرم, الذي شارك في منافسات الرماية في الدورات الأولمبية خمس مرات، إضافة إلى انتخاب المكتب التنفيذي، بما في ذلك نواب الرئيس وأعضاء المكتب. وناقشت الجمعية عدداً من التقارير، أبرزها: دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية (الرياض2025)، ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية التاسعة في هاربين بالصين شهر فبراير 2025، ودورة الألعاب الآسيوية للشباب 2025 في طشقند بأوزبكستان، ودورة الألعاب الآسيوية الـ20 في آيتشي ناغويا اليابان عام 2026.

مقالات مشابهة

  • د. الشمري وروني يزوران معرض ملف ترشيح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034
  • المملكة تتسلم علم استضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية 2025
  • نائب رئيس حزب مصر أكتوبر: العلاقات المصرية السعودية ممتدة منذ القدم
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن تعليق كافة أنشطته باتحاد غرب آسيا لهذا السب
  • مشجع صيني يتمنى عدم الخسارة بنتيجة كبيرة أمام الأخضر.. فيديو
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية في بطولة غرب آسيا
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية
  • المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يواصل استعداداته لمواجهة الصين
  • هل تأهل منتخب الناشئين؟ الإتحاد اليمني لكرة القدم يهدد باللجوء للقضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي
  • طلبوا رشاوى بـ 10 ملايين دولار.. علي الدين هلال يكشف كواليس فضيحة صفر المونديال.. فيديو