أعلنت وزارة الصحة عن إطلاقها غدا الخميس حملة للتبرع بالدم تحت عنوان (معا للأبد سورا للوطن) للسنة التاسعة على التوالي تحت رعاية وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي بالتزامن مع الذكرى الـ34 للغزو العراقي الغاشم لدولة الكويت.

وقالت مديرة إدارة خدمات نقل الدم بالوزارة الدكتورة ريم الرضوان في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إنه سيتم استقبال المتبرعين في بنك الدم المركزي بمنطقة الجابرية وجميع مراكز التبرع بالدم التابعة للادارة من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء مشيرة إلى أنه سيتم توزيع هدايا تذكارية للمتبرعين.

وأوضحت الرضوان أن الحملة تهدف للتذكير بالتلاحم الوطني بكل أطيافه ودور الشهداء الأبرار الذين قدموا دماءهم فداء للكويت مشيرة إلى أن الحملة تأتي في إطار التعاون المشترك بين وزارة الصحة ممثلة ببنك الدم المركزي والجهات ذات المسؤولية المجتمعية.

ولفتت إلى مشاركة السلك العسكري ممثلا بالجيش والشرطة والحرس الوطني إلى جانب قوة الإطفاء العام وذلك إيمانا منهم بأهمية التبرع وانطلاقا من دورهم الوطني وواجبهم الإنساني.

وذكرت أن الحملة يشارك بها أيضا عدد من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الحكومي والأهلي موضحة أنها تسعى إلى ترسيخ مفهوم العمل الانساني والتطوعي وتعزيز التكافل الاجتماعي ونشر ثقافة التبرع.

ودعت الرضوان المواطنين والمقيمين إلى المشاركة في الحملة للتعبير عن حبهم للكويت بهذه المناسبة الوطنية وزيادة أعداد المتبرعين في هذا العام لافتة إلى الحاجة المستمرة للتبرع بالدم بلا انقطاع وذلك لمساعدة جميع المرضى.

المصدر كونا الوسومالتبرع بالدم وزارة الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: التبرع بالدم وزارة الصحة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

حملة لتوصيل الأدوية للمرضى بالمجان في القليوبية.. متحدث الصحة يُوضح التفاصيل (فيديو)

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، تفاصيل حملة توصيل الدواء لمنازل المرضى بالمجان في محافظة القليوبية، وذلك في ضوء المقترح الخاص بإنشاء وتطوير منظومة ميكنة الدواء.

عاجل| الدكتور خالد عبدالغفار يعتمد حركة قيادات وزارة الصحة والسكان تعليمات وزارة الصحة والسكان لعلاج الحمى عند الأطفال: دليل شامل

وقال "عبد الغفار" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن وزير الصحة وجه بتحري الدقة أثناء توصيل الأدوية للمرضى.

ميكنة منظومة الدواء 

وتابع: الخطوة تأتي في إطار حرص الوزارة على تعزيز الخدمات الصحية وتحسين صحة المرضى، تماشيا مع خطة الدولة المصرية في ميكنة منظومة الدواء، وإنشاء قاعدة بيانات تضم المرضى بمصر للاستفادة منها في مشروع ميكنة الدواء.

وأوضح أن إنشاء منظومة إلكترونية لصرف الدواء يهدف إلى تأمين وتوصيل الأدوية إلى منازل المرضى المستحقين لتخفيف الضغط على المراكز الصحية، وضمان التسليم الصحيح للأدوية والجرعات.

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليونا و514 ألف خدمات مجانية خلال 38 يوما
  • بعد تجربتها في القليوبية.. الصحة تكشف موقف تعميم حملة توصيل الأدوية للمرضى
  • الصحة تكشف نسبة الأطفال الذين تلقوا لقاح شلل الأطفال في غزة
  • الصحة: 69% من أطفال قطاع غزة تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال
  • حملة لتوصيل الأدوية للمرضى بالمجان في القليوبية.. متحدث الصحة يُوضح التفاصيل (فيديو)
  • هذه الفاكهة تساعد على الشبع والتحكم في نسبة السكر بالدم وعلاج التهابات المعدة
  • التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 58 مليونا و129 ألف خدمة مجانية خلال 36 يوما
  • إعلام الإسكندرية والتحالف الوطني يختتمان حملة الضلع الثالث للتنمية الشاملة
  • “حاملات طائراتنا لن تبقى في المنطقة للأبد”.. تقرير يكشف عن تحذيرين من واشنطن لنتنياهو