صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@00:12:36 GMT

جريزمان «صحفي» في الأولمبياد!

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «التحكيم» ترفض طعن كندا جاكسون تنسحب من سباق 100 متر دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


أراد أنطوان جريزمان بشدة أن يكون جزءاً من الألعاب الأولمبية التي تستضيفها بلاده للمرة الأولى منذ 100 عام، والثالثة في تاريخ الألعاب الحديثة، لكن فريقه أتلتيكو مدريد الإسباني لم يسمح له بأن يكون بين اللاعبين الثلاثة المسموح بهم فوق عمر الـ23 في منتخب كرة القدم.


قرر مهاجم «الديوك» أن يكون من نجوم ألعاب باريس بطريقته الخاصة: التنقل من ملعب إلى آخر، من أجل مؤازرة الرياضيين الفرنسيين ومن بعدها نشر نتائجهم في صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي.
ووصل الأمر بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى القول في حسابه على «أكس» إنه إذا أراد أحد متابعة ما يحققه الفرنسيون من ميداليات في أولمبياد باريس، فيجب متابعة جريزمان، مضيفاً بشكل مازح «التطبيق اسمه أنطوان جريزمان»، مرفقاً ذلك برابط لصفحة المهاجم الدولي.
ونشر جريزمان الذي لديه 41.1 مليون متابع على إنستجرام و8.7 مليون على أكس و1.4 مليون آخرين على تيك توك، مقطع فيديو يظهر فيه، وهو يشجع بحماس كبير نجم السباحة الفرنسي ليون مارشان الذي توج بذهبية سباق 400 م متنوعة.
وفي منشور آخر، يظهر في محيط قصر فرساي الملكي بعد مشاهدة أحداث الفروسية.
ويُطلِع ابن الـ33 عاماً متابعيه على كل ميدالية فرنسية جديدة من خلال منشورات متحمسة مثل: «تنبيه: ميداليتان» (ALERTE DOUBLE MEDAILLE)، كما فعل عندما فازت المبارزتان الفرنسيتان مانون أبيتي-بونيه وسارا بالزر بذهبية وفضية الفردي لفئة الحسام.
وعاد ابن الـ33 عاماً مؤخراً إلى تمارين فريقه أتلتيكو مدريد تحضيراً للموسم الجديد وبعد مشاركة مخيبة إلى حد كبير في كأس أوروبا حيث انتهى مشوار «الديوك» عند نصف النهائي على يد إسبانيا المتوجة لاحقاً باللقب.
وخلافاً لأولمبياد طوكيو قبل ثلاثة أعوام، حيث شجع الرياضيين الفرنسيين من بعيد بسبب الإجراءات المتعلقة بجائحة كوفيد-19، تمكن أفضل هداف في تاريخ أتلتيكو مدريد من الجلوس في المدرجات هذا العام، على أمل ألا يرتكب هفوة مماثلة لعام 2017 حين اضطر للاعتذار بعد نشره لصورة لنفسه متنكراً كلاعب من فريق كرة السلة الاستعراضي هارلم جلوبتراترز، طالياً وجهه باللون الأسود.
واعتذر عن ذلك، قائلاً «أقر أنه أمر محرج من جانبي. أنا آسف إذا كنت قد أسأت إلى أي شخص».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا جريزمان كأس أمم أوروبا أتلتيكو مدريد باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

7 ميداليات حصيلة مشاركة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

أسدل الستار على منافسات البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 والتي تقام في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر المقبل.

وتمكن أبطال مصر البارالمبيين من التتويج بـ7 ميداليات متنوعة بواقع ذهبيتين وفضيتين و3 ميداليات برونزية.

جاءت ميداليات مصر البارالمبية في النسخة الحالية، عن طريق محمد المنياوي وزن 59 كجم ورحاب رضوان وزن 55 كجم اللذان توجا بذهبيتي رفع الأثقال.

فيما جاءت الميداليات الفضية عن طريق فاطمة محروس وزن 67 كجم ومحمد صبحي وزن 88 كجم في رفع الأثقال.

وجاءت الميداليات البرونزية عن طريق منتخب الكرة الطائرة جلوس، وصفاء حسن وزن 79 كجم، نادية فكري وزن +86 كجم في رفع الأثقال.


يذكر أن مصر شاركت في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعب ولاعبة يمثلون 10 رياضات  هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

مقالات مشابهة

  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • 7 ميداليات حصيلة مشاركة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • فضية وبرونزية حصاد مصر في اليوم العاشر من بارالمبياد باريس
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • كونور جالاجر: حققت حلمي باللعب لتشيلسي وإنتقالي لـ أتلتيكو مدريد أسعد الجميع