تعرض سينما الهناجر، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الأستاذ الدكتور وليد قانوش، الفيلم المصري "الرحلة 404" ضمن نشاط نادي السينما الإفريقية، الذى يقيمه الصندوق بالتعاون مع مهرجان الاقصر للسينما الافريقية برئاسة الكاتب والفنان سيد فؤاد، وذلك في السابعة مساء السبت  (3 أغسطس).
 

قصة فيلم الرحلة 404

 

تدور أحداث الفيلم قبل أيام من سفر غادة" إلى مكة لأداء فريضة الحج، حيث تتورط في مشكلة طارئة، وتلجأ لأشخاص من ماضي ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم من أجل جمع مبلغ مبالي كبير، فهل تتمكن من جمع المال والسفر لأداء فريضة الحج؟، أم تتغير حياتها للأسوأ بعد لجوئها لأصدقاء الماضي.


 

ابطال فيلم الرحلة 404

 

الفيلم من إخراج هاني خليفة، وبطولة منى ذكى، محمد فراج، محمد ممدوح، الفيلم فاز بجائزتى أحسن ممثلة للنجمة منى ذكى، ولجنة التحكيم الخاصة بمهرجان الاقصر للسينما الافريقية في دورته الثالثة عشر فبراير الماضي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فيلم الرحلة 404 الرحلة 404

إقرأ أيضاً:

خاص 24.. أول رد لصاحبة فيديو "الطبلة" على متن طائرة مصرية

ردت الفنانة وعازفة الإيقاع سارة البططي على الانتقادات التي أثيرت خلال الآونة الأخيرة، بعد تداول فيديو تظهر فيه على متن طائرة مصرية وهي تعزف على "الطبلة"، وسط تفاعل الركاب من حولها بالتصفيق والرقص والغناء.

وفي حديثها لـ "24"، أوضحت سارة أنها لا تلتفت لأي انتقادات، وتعتبر كل ما قيل في هذا الشأن غير صحيح، فالرحلة تم الترتيب لها مسبقاً، ولم يكن الأمر عشوائياً كما يعتقد البعض.
وأضافت: "إنها طائرة خاصة رتّب ركابها لكل هذه الفقرات على متن الرحلة، ودفعوا لي مقابلاً مادياً للقيام بها، وسافرت إلى مدينة الغردقة، حيث انطلقت الرحلة، وبدأنا الفقرات في الجو، وكان هناك عازف عود أيضاً".
وتابعت: "أصحاب الرحلة، الذين يصل عددهم لنحو 30 راكباً، بينهم أسر كاملة، استأجروا طائرة خاصة، ووضعوا خطة لهذه الفقرات، وطلبوني بالاسم حباً في موهبتي وفي البهجة التي أصنعها في المكان، وبالتالي لا يوجد ركاب منزعجون كما يقول البعض، كما أنها ليست رحلة طيران عادية أصلاً، بل رحلة خاصة".

وتابعت: "أنا لا أمشي في الشوارع حاملةً الطبلة، وكل من يطلب مني العزف أقوم به، فأنا أتقاضى مقابلاً مادياً أولا لأنها مهنتي، وثانياً لأنني أدرك جيداً متى وأين المكان المناسب للعزف، فلا يمكن أن أصعد على متن طائرة عادية بالطبلة، هذا غير مسموح به أصلاً، ولا يليق بي".

مقالات مشابهة

  • المركز القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • الفلاح فى السينما المصرية
  • منتخب مصر للشباب يحقق تعادلا مثيرا 4-4 مع الفريق الأول بنادي الصليبخات الكويتي
  • خاص 24.. أول رد لصاحبة فيديو "الطبلة" على متن طائرة مصرية
  • برامج وفعاليات تنمي وتصقل مواهب الشباب بنادي مدحاء
  • كوت ديفوار تفوز على زامبيا في تصفيات كأس الأمم الافريقية
  • إفتتاح معسكر حملة "بشبابها" بنادي الرياضات البحرية بالغردقة
  • 50 ألف مصلّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • القمة الصينية الافريقية.. مستقبل واعد للمملكة المغربية
  • الأزهر: اصطحاب الأطفال لأداء صلاة الجمعة بالمساجد جائز بشرط