أطلقت اللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي باتحاد الغرف التجارية مبادرة "المنح الدراسية" لأبناء وبنات شهداء الواجب في عددٍ من المدارس الأهلية والعالمية في مناطق المملكة المختلفة.

وتأتي هذه المبادرة تعزيزاً للشراكة المثمرة بين وزارة التعليم وصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، واللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي باتحاد الغرف التجارية؛ لاستيعاب عددٍ من أبناء الشهداء في بعض المدارس الأهلية والعالمية.

وأشاد الأمين العام لصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين الأستاذ طلال بن عثمان المعمر بهذه المبادرة، كونها تأتي ضمن أهداف الصندوق وخططه؛ للاهتمام بأبناء الشهداء في مختلف المجالات، ومنها توفير بيئة تعليمية متميزة ومحفّزة من خلال تعزيز شراكات الصندوق مع القطاعات الحكومية والأهلية، ومنها قطاع التعليم.

من جهته أكد رئيس اللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي باتحاد الغرف التجارية الأستاذ عبدالعزيز بن فوزان الفهد، أنَّ هذه المبادرة تهدف إلى إتاحة الفرصة للمستثمرين في قطاع التعليم الأهلي والعالمي وتعزّز تنافسهم لخدمة أبناء الوطن؛ مشيراً إلى أن المبادرة تستوعب ما يقارب ٢٠٠٠ طالب وطالبة في مدارس التعليم الأهلي والعالمي من مختلف مناطق المملكة؛ مثمناً التعاون الناجح بين وزارة التعليم وصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، واللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي باتحاد الغرف التجارية؛ مقدماً شكره للمستثمرين وملاك المدارس على مساهمتهم القيمة ودورهم المحوري في تحقيق النجاحات والمشاركة الفعّالة.

إطلاق مبادرة "المنح الدراسية"؛ تعزيزًا للشراكة بين #وزارة_التعليم وصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، واللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي باتحاد الغرف التجارية؛ لاستيعاب عددٍ من أبناء وبنات شهداء الواجب في بعض المدارس الأهلية والعالمية في مناطق المملكة المختلفة.…

— وزارة التعليم - عام (@moe_gov_sa) July 31, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية صندوق الشهداء أخر أخبار السعودية الشهداء والمصابین والأسرى والمفقودین وزارة التعلیم

إقرأ أيضاً:

إجراءات التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس

كشف محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لجذب الطلاب للمدرسة خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم مع مديرى المدارس على مستوى محافظات (القاهرة والجيزة والقليوبية، والغربية، والدقهلية، وكفر الشيخ، وأسوان، وقنا، والأقصر)، اليوم السبت، بمقر المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر. 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة اتخذت عددًا من الإجراءات لجذب الطلاب للمدرسة وتطوير مهاراتهم وقدرتهم على التحصيل الدراسي. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن من بين تلك الإجراءات: أعمال السنة ونظام التقييمات وفقًا لنظم التعليم الحديثة فى مختلف دول العالم؛ لضمان حضور الطلاب وتفاعلهم داخل المدارس.

وزير التربية والتعليم يشدد على تطبيق لائحة التحفيز التربوي

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، والتى تمنح المدير طرق التحفيز وآلية التنفيذ بشكل حاسم وحازم لحل جميع المشكلات التى تواجهه داخل المدرسة. 

ونوه وزير التربية والتعليم بتضمن اللائحة حقوق وواجبات كل من المعلم والطالب، مؤكدا أنه لا تهاون في تطبيق اللائحة وسيتم اجراء متابعات وتقييمات مستمرة على مدار العام الدراسي.

وناقش وزير التربية والتعليم الحضور واستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم حول المشكلات التى تواجههم أثناء العملية التعليمية، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على تحسين الأوضاع المادية والإدارية للمعلمين ومديري المدارس وستبذل كافة الجهود للارتقاء بها. 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى القرار الصادر خلال الفترة الماضية عن مجلس الوزراء بالموافقة علي تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين الذين سيقومون بالتدريس فوق النصاب لتكون بقيمة ٥٠ جنيها، فضلا عن زيادة قيمة الحصة لمعلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس من ٢٠ جنيها إلى ٥٠ جنيها للحصة الواحدة.

وأكد وزير التربية والتعليم أن هذه اللقاءات تستهدف التأكيد على الآليات والضوابط المختلفة التي أعلنت عنها الوزارة خلال الفترة الماضية لضبط العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد. 

وشدد وزير التربية والتعليم على الدور الهام للمعلم في العملية التعليمية ودعمه كي يؤدى دوره داخل المدرسة على أكمل وجه، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة الاستعداد للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، وانضباط العملية التعليمية؛ لتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب وتوفير بيئة تعليمية ملائمة وجاذبة. 
 

مقالات مشابهة

  • التعليم: زيادة مدة الحصة الدراسية 5 دقائق لمساعدة المعلم والطالب
  • القوات المسلحة تنظم برنامج "إستراتيجية تنمية القيادة الوطنية" بالتعاون مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم
  • الغرف التجارية: سيارات المعاقين أصبحت تجارة وسعر الجواب ارتفع إلى 100 ألف جنيه
  • «الغرف التجارية»: تحديث خريطة مصر الاستثمارية يسهم في توطين الصناعة
  • إجراءات التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • الغرف التجارية تكشف موعد انخفاض أسعار الخضراوات في الأسواق «فيديو»
  • بسبب الزي المدرسي.. الغرف التجارية توجه مناشدة إلى وزير التعليم
  • كيف تواجه المدارس اللبنانية تحديات السنة الدراسية الجديدة؟
  • «الوطنية للتدريب»: استمرار تدريب ثاني دفعات القائمين على التعاقدات مع الجهات الأجنبية
  • «عاشور»: الدمج بين التعليم الإلكتروني والفصول الدراسية أصبح ضرورة حتمية