شهد اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، ختام فعاليات ورشة العمل (جعل المدن قادرة على الصمود 2030) من أجل تعزيز المناخ الحضرى والقدرة على مواجهة الكوارث بمحافظة أسوان، والتى نظمتها أمانة شئون إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء بالتعاون والتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث UNDRR (المكتب الإقليمى للدول العربية).

جاء ذلك بحضور اللواء محمد حجازى مساعد أمين عام مجلس الوزراء لشئون إدارة الأزمات والكوارث، والمهندس عمرو لاشين نائب محافظ أسوان، وخلال الفعاليات.

قدم اللواء إسماعيل كمال الشكر للواء محمد حجازى وفريق العمل المعاون تقديرًا لجهودهم المبذولة وحسن إدارة وتنظيم ورشة العمل على مدار 4 أيام، مشيرًا إلى أهمية قيام المتدربين بتحويل كافة المعلومات والأفكار التى تم إكتسابها خلال فعاليات الورشة إلى واقع ملموس، ونقلها لزملاؤهم لتحقيق أكبر إستفادة ممكنة منها.

وأكد الدكتور إسماعيل كمال، أن العمل بالتوازى لتنفيذ توصيات ورشة العمل ونتائجها بدقة وبشراكة مع إدارة الأزمات بمجلس الوزراء ومكتب الأمم المتحدة مع العمل أيضًا على تدراك السلبيات وتعظيم الإيجابيات منها حتى تكون أسوان مدينة مستدامة قادرة على مواجهة الأزمات والكوارث والتعامل معها وإحتوائها بالشكل المطلوب.

وأشاد محافظ أسوان بالدور الحيوى الذى تقوم به أمانة شئون إدارة الأزمات والكوارث من خلال تنظيم مثل هذه الورش التدريبية الهادفة والبناءة والتى تأتى متواكبة مع الإهتمام الكبير الذى يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى بعلم إدارة الأزمات والكوارث وكيفية إدارتها ومواجهتها، فضلًا عن الرعاية الملحوظة من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى لها لمساهمتها فى رفع الوعى المؤسسى للتعامل مع مختلف الأزمات والكوارث.

وفى ختام الفعاليات قام المحافظ بتوزيع شهادات التقدير والدروع على المتدربين المتميزين وأيضًا فريق العمل المشارك بورشة العمل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إدارة الأزمات والكوارث الدكتور مصطفى مدبولى الرئيس عبد الفتاح السيسي الورش التدريبية أمين عام مجلس الوزراء ختام الفعاليات مواجهة الكوارث إدارة الأزمات والکوارث ورشة العمل

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار للقيادات الارشاد الزراعي

ترأس اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، اجتماع لجنة القيادات للنظر في اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل وظيفة مدير عام الارشاد الزراعي  بدرجة مدير عام.

 قياس مهارات الاتصال والسمات الشخصية

 بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية ، المستشار عمرو حتاتة المستشار القانوني للمحافظة ، وصابر صلاح مدير مديرية التنظيم والإدارة ، ومديري مديريات التربية والتعليم والطب البيطري والعمل .  

وحاور المحافظ، المتقدمون لشغل الوظيفة القيادية حول مقترحاتهم لتطوير منظومة العمل ومدى قدرتهم على تقديم الأفضل لضبط الأداء والارتقاء بمنظومة العمل فضلًا عن قياس مهارات الاتصال والسمات الشخصية لديهم ومعرفة قدرتهم على حل المشكلات وإدارة الأزمات وسرعة اتخاذ القرارات .

وأكد محافظ الغربية أن المحافظة تسعى دائما لاختيار أفضل العناصر لشغل الوظائف القيادية ممن لديهم القدرة على تطوير معدلات العمل تطبيقا لقواعد ومبادئ الكفاءة والشفافية، مشيرا إلى حرص المحافظة على الدفع بالكوادر والقيادات القادرة على إنجاز المهام المطلوبة في أسرع وقت وبكفاءة وجودة عالية.

 ولفت إلى الاستمرار في تطوير ورفع كفاءة جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية بالمحافظة، وذلك بما يتماشى مع مبادئ ومعايير الجمهورية الجديدة لخلق جهاز إداري قادر وفعال وتحسين معدلات إرضاء المواطنين عن الأداء الحكومي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار للقيادات الارشاد الزراعي
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات لشغل عدد من الوظائف
  • ختام معسكر المتميزين رياضيًا بالمشروعات القومية
  • غرق طفل أثناء السباحة فى ترعة بقرية عرب كيما بأسوان
  • مصرع شقيقين إثر وقوع جدار بأسوان
  • ختام معسكر المتميزين رياضيا في المشروعات القومية بكفر الشيخ
  • مصرع شقيقين فى حادث انهيار جدار منزل بأسوان
  • القبض على مُدير ورشة لتصنيع السلاح في أسوان
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرى "حياة كريمة"