أعلنت قوى وفصائل فلسطينية الأربعاء، الإضراب الشامل في الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع مسيرات غضب في شتى المدن والمناطق، تنديدا باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

وشهدت عدة مناطق بالضفة الغربية مسيرات، الأربعاء، تنديدا باغتيال هنية، فيما أعلنت قوى وفصائل فلسطينية الإضراب الشامل.



وانطلقت مسيرة وسط مدينة رام الله، وجابت عدة شوارع رفع خلالها الأعلام الفلسطينية، ورايات حركة حماس


وردد المشاركون هتافات منددة بعملية الاغتيال بحق هنية في العاصمة الإيرانية طهران، في حين انطلقت مسيرات مماثلة في مدينتي بيت لحم والخليل ومسيرات في مدن نابلس وطولكرم وسلفيت وجنين وطوباس وقلقيلية، وعدد من المخيمات والبلدات التابعة لها.

وردد المشاركون في التظاهرة في رام الله هتافات تعبّر عن غضبهم من اغتيال هنية، بينها "لا اله إلا الله.. هنية حبيب الله، الانتقام، واصمد اصمد يا سنوار.. وراح نأخذ بالثأر".
تغطية صحفية: "يا ضفة ثوري ثوري".. مسيرة رام الله المنددة باغتيال إسماعيل هنــية. pic.twitter.com/VQXM8g9cxN — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) July 31, 2024
وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد أعلن الحداد العام وتنكيس الأعلام ليوم واحد حدادا على اغتيال هنية، كما عمّ الإضراب العام كافة مدن وبلدات بالضفة الغربية.

وفي وقت مبكّر الأربعاء، أعلنت حماس اغتيال هنية إثر "غارة صهيونية غادرة" على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته الثلاثاء، في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

كما أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني باستشهاد هنية في طهران، موضحًا أن "التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه سيتم إعلان النتائج قريبا".

وامتنع جيش الاحتلال عن التصريح بشأن اغتيال هنية، لكن مواقع وصحفيين مخضرمين في دولة الاحتلال أشاروا بوضوح غلى مسؤولية الحكومة الإسرائيلية عن العملية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطينية الضفة اغتيال هنية الاحتلال فلسطين الاحتلال الضفة اغتيال هنية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة اغتیال هنیة

إقرأ أيضاً:

مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية

شكك مدير المخابرات البريطانية ريتشارد مور في عزم إيران الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية على أراضيها قبل أكثر من شهر في طهران، قائلا: «أشك في أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية، لكننا سنكون جاهزين لذلك»، وأضاف مور أن الوضع بالشرق الأوسط هش ولا يتحمل استمرار الحرب في غزة.

وتشهد المنطقة توترا منذ اغتيال زعيم حركة حماس السابق إسماعيل هنية في إيران.

واتهمت طهران تل أبيب بالضلوع في عملية اغتيال هنية متوعدة بالرد، في حين لم يؤكد أو ينفي كيان الاحتلال مسؤوليته عن عملية الاغتيال.

 

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • قطر تدين اغتيال ناشطة تركية في الضفة الغربية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • قطر تدين "اغتيال" ناشطة أمريكية تركية في الضفة الغربية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران