عين ليبيا:
2024-09-09@00:02:40 GMT

إنجاز تاريخي لتكنولوجيا الفضاء المصرية

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

أعلنت وكالة الفضاء المصرية الانتهاء الناجح من فترة التشغيل الرسمية لأول قمر صناعي مصري تجريبي لمراقبة الأرض «نكس سات 1» (NExSAT-1).

وأشارت الوكالة، في بيان اصدرته اليوم، إلى أن هذا الإنجاز البارز بالتعاون مع الشركة الألمانية المرموقة BST، ليبرهن على قدرات مصر الفائقة في مجالات الهندسة النظامية، تطوير البرمجيات، النمذجة الحرارية، تجميع الأقمار الصناعية، تنسيق الإطلاق، والتشغيل .

واوضحت أنه خلال العامين الماضيين، كان التعاون بين الفريق المصري وBST حاسماً في تحقيق هذا النجاح،و تمكن فريق وكالة الفضاء المصرية من تطوير أول برمجيات كاملة على متن القمر الصناعي، بالإضافة إلى خوارزميات التحكم في الاتجاه، إعدادات الاختبار، وبرمجيات محطة التحكم الأرضية،كما تميز الفريق بعملهم الاستثنائي في تجميع القمر الصناعي واختباره، وتطوير وتصنيع نموذج STM، وتنفيذ حملة الإطلاق بنجاح.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: القمر الصناعي تكنولوجيا وكالة الفضاء المصرية

إقرأ أيضاً:

صيف 2024 الأكثر سخونة على الإطلاق

حذر مرصد كوبرنيكوس الأوروبي اليوم الجمعة من أن العام الحالي قد يكون الأكثر سخونة على الإطلاق.

وأعلن مرصد كوبرنيكوس الأوروبي أن متوسط ​​درجات الحرارة العالمية خلال أشهر الصيف الثلاثة كان الأعلى على الإطلاق. متجاوزًا بالفعل الرقم القياسي لعام 2023.

وقالت سامانثا بيرجيس، نائبة رئيس خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ (C3S)، في تقريرها الشهري: “في الأشهر الثلاثة الماضية. شهد الكوكب أحر شهري جويلية وأوت. وهو اليوم الأكثر حرارة والصيف الأكثر حرارة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية”.

وأضافت: “هذه السلسلة من الأرقام القياسية تزيد من احتمال أن يكون عام 2024 هو العام الأكثر سخونة على الإطلاق”.

وأعلنت عدة دول مثل إسبانيا واليابان وأستراليا (في الشتاء) والعديد من مقاطعات الصين هذا الأسبوع. أنها قامت بقياس مستويات الحرارة التاريخية لشهر أغسطس.

وعلى المستوى العالمي، فإن أوت 2024 سيعادل الرقم القياسي لدرجة الحرارة لشهر أوت المسجل عام 2023. أي 1.51 درجة مئوية فوق متوسط ​​مناخ ما قبل الصناعة (1850-1900). أي أعلى من عتبة 1.5 درجة مئوية التي يشكل الهدف الأكثر طموحا لاتفاق باريس لعام 2015.

وبالتالي فإن عام 2024، الذي تميز بدوره بموجات حارة أو جفاف أو فيضانات شديدة. لديه فرصة قوية لأن يصبح العام التقويمي الأول الذي يتجاوز هذه العتبة.

مقالات مشابهة

  • قبل 24 ساعة من الإطلاق.. مُفاجآت كبيرة في تسريبات "iPhone 16"
  • محافظ القليوبية يتفقد صوب زراعية ومعمل تجميع ألبان بمناسبة عيد الفلاح
  • صيف 2024 الأعلى حرارة في العالم
  • وكالة الفضاء الأوروبية تفكك قمراً اصطناعياً عمره 24 عاماً
  • مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية يعقد جلسته الدورية بمقر وكالة الفضاء المصرية
  • وزيرة البيئة تتفقد موقع تجميع قش الأرز وفحص بمركز أبوحماد بالشرقية
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية في وكالة الفضاء
  • "إنجاز تاريخي" ريال مدريد يحتفى مع كريستيانو رونالدو بعد تسجيله الهدف رقم 900
  • صيف 2024 الأشد حرارة على الإطلاق في العالم
  • صيف 2024 الأكثر سخونة على الإطلاق