برعاية غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، أقيمت فعاليات مؤتمر المرحلة الابتدائية (الفئة العمرية الكبيرة)، بخدمة التربية الدينية، بكنيسة السيدة العذراء والأم تريزا، بعزبة النخل، وذلك بنادي دي لاسال، بالتجمع الثالث.

أقيمت فعاليات المؤتمر تحت شعار Hero or Zero"، انطلاقًا من الآية الكتابية القائلة: "لِيَقُلِ الضَّعِيفُ: «بَطَلٌ أَنَا!»" (يوء 3: 10)، بمشاركة الأب يوحنا سعد، راعي الكنيسة.

دار اللقاء الأول بالمؤتمر حول "قوة المحبة"، من خلال التأكيد على المحبة غير المشروطة، وصفاتها، كما جاءت المحاضرة الثانية بعنوان "قوة الحكمة".

وفي اللقاء الثاني، تمت الإشارة إلى الموازنة بين الشكل، والعقل، لأن الله أعطانا العديد من الإمكانيات، التي لا يُستهان بها، كما علينا استخدام هذه الإمكانيات، للوصول إلى قوة الحكمة.

وفيما يخص اللقاء الثالث، فقد دار حول "قوة النفس"، لأننا إذا لم نتقبل أنفسنا، ونحبها، فلن نستطيع أن نحب، أو نقبل الآخر، حيث تم تجسيد ذلك، من خلال بعض الشخصيات الواقعية.

تضمن المؤتمر أيضًا صلاة القداس الإلهي، التي ترأسها الأب يوحنا، ومجموعات العمل، والفقرات الترفيهية، والأوقات الروحية، وغيرها من الفقرات المتنوعة الأخرى، لخدمة الهدف العام للمؤتمر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التجمع الثالث

إقرأ أيضاً:

وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد سير العمل بمحكمة استئناف ريمة والجبين الابتدائية

الثورة نت|

تفقّد وزير العدل وحقوق الإنسان القاضي مجاهد أحمد عبدالله، اليوم سير العمل في محكمة استئناف محافظة ريمة ومحكمة الجبين الابتدائية.

واطلع، خلال زيارته ومعه وكيل المحافظة محمد عبده مراد، على مستوى انضباط العاملين في إدارات وأقسام المحكمة وأدائهم في إنجاز القضايا وإرساء قيم العدالة والحفاظ على الحقوق وإنصاف المظلومين.

واستمع من رئيس محكمة الاستئناف القاضي أكرم العلفي، إلى شرح حول الجهود المبذولة في تحسين آليات العمل وإنجاز القضايا وأبرز الاحتياجات والصعوبات وسبل معالجتها.

كما تفقد الوزير مجاهد ووكيل المحافظة ومعهما رئيسا محكمة ونيابة  الاستئناف والنيابة بالمحافظة، سير العمل بمحكمة الجبين الابتدائية.

واستمعوا من رئيس المحكمة القاضي عبدالله الأهدل، إلى شرح حول طبيعة العمل بالمحكمة والإنجازات التي حققتها والصعوبات التي تواجه سير العمل.

وأشاد وزير العدل وحقوق الإنسان، بمستوى أداء العمل بمحكمة الاستئناف والجبين ومستوى إنجازها للقضايا المنظورة.. مؤكدا على تحسين العمل لما من شأنه الارتقاء بالعمل القضائي.

ولفت إلى حرص القيادة الثورية على الاهتمام بالجاني القضائي لتطوير وتحسين الأداء والعمل على توفير الاحتياجات اللازمة للسلطة القضائية في ريمة وبقية المحافظات.. منوهاً بجهود قضاة وموظفي المحاكم بالمحافظة في تنفيذ المهام المنوطة بهم.

وأكد القاضي مجاهد على أهمية التفعيل الكامل للنظام القضائي وإدخال بيانات القضايا والجلسات والاحكام فيه..  مشيرا الى ان النظام القضائي الالكتروني سيساعد رئيس وقضاة المحكمة في تسريع العمل القضائي والإداري بما يخدم تبسيط وسرعة أداء جراءات.

وحث وزير العدل وحقوق الإنسان على مضاعفة الجهود لاسيما في ظل المرحلة الراهنة بما يسهم في تقريب العدالة للمواطنين.. موضحا أنه سيتم تلبية احتياج المحاكم ومتطلبات سير العمل وفقا للمتاح الممكن.

من جهتهما رئيس محكمة الاستئناف ووكيل المحافظة، ثمنا حرص قيادتي وزارة العدل وحقوق الإنسان والسلطة المحلية بالمحافظة على تفقد سير العمل بالمحاكم، والذي سيكون له الأثر في تطوير وتحسين أداء المحاكم وتقييمها.

كما اطلع الوزير مجاهد ووكيل المحافظة مراد على مكتب التوثيق بالمحافظة واستمعا من مدير المكتب خالد مراد لما يواجهه المكتب من صعوبات اثناء عمله في ظل الوضع القائم.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد سير العمل بمحكمة استئناف ريمة والجبين الابتدائية
  • بقعتوتة الكسروانية احتفلت بعيد مولد شفعيتها السيدة مريم العذراء
  • ابراهيم ترأس قداس عيد مولد السيدة العذراء في زحلة: تواصل حمايتنا بصلواتها وشفاعتها
  • استعراض تجارب الإمارات في مؤتمر طب الكرة بأميركا الجنوبية
  • عضو بـ«الشيوخ» تطالب بتوعية طلاب المرحلة الابتدائية من مخاطر الإنترنت
  • الأنبا توما يترأس قداس النذور الدائمة للأختين تريزا ناجح ومنار مكرم
  • المخيم الصيفي في «بيت الحكمة» يختتم فعالياته
  • قرقاش مهنئاً حاكم عجمان: له في قلوبنا كل المحبة والاحترام
  • اختتام فعاليات المخيم الصيفي في بيت الحكمة بمشاركة نحو 500 شخص من مختلف الفئات العمرية
  • نقل من العمل وخصم.. تعرف على الجزاءات الموقعة ضد الموظف الضعيف في العمل