استحقت شركة “آبل” الثناء على حماية الخصوصية التلقائية مع  متصفح سفاري الخاص بها ، وقد أكدت الشركة مؤخرا أن سفاري “أمن ويحمي الخصوصية”، خاصة في الإعلانات التي تم بثها خلال الألعاب الأوليمبية في باريس والتي تظهر على الإنترنت، وفق تقرير لصحيفة “واشنطن بوست”.

وتقوم على جعل العديد من حماية الخصوصية تلقائية مع سفاري، والذي ربما تستخدمه لتصفح الويب إذا كان لديك جهاز “آيفون” أو “آي باد” أو “ماك”.

لكن ألبرت فوكس كاهن، المدير التنفيذي لمشروع مراقبة تكنولوجيا المراقبة، قال إن سفاري ليس أفضل من رابع أفضل متصفح ويب لخصوصيتك.

وقال كاهن: “إذا كانت خصوصية المتصفح رياضة في الألعاب الأوليمبية، فلن تحصل أبل على الميداليات”، ولم تعلق “آبل” على ذلك، حسبما تشير “واشنطن بوست”.

وإذا كنت تستخدم “سفاري” يجب أن تشعر بالارتياح إلى حد معقول بشأن الأمن وحماية الخصوصية، ولكن ربما يمكنك القيام بعمل أفضل، إما عن طريق تعديل الإعدادات أو استخدام متصفح ويب “أكثر خصوصية”.

وتلقائيا يتوقف متصفح “سفاري” عن تتبع ملفات تعريف الارتباط (cookies).

وبالنسبة للبعض، قد تكون ملفات تعريف الارتباط “مفيدة أو غير ضارة”، لكنها تساعد على تجميع ملفات رقمية حول دخلك وموقعك واهتمامك بحالات الصحة العقلية وحبك لأفلام الرعب وأشياء أخرى قد لا ترغب في أن تقوم شركات التأمين أو المتاجر الكبرى باستخراجها.

لكن “سفاري” يتيح أنواعا أخرى من “التتبع”، ويمكن لموقع الويب سحب معلومات مثل دقة شاشة الكمبيوتر والخطوط التي قمت بتثبيتها والبرامج الإضافية التي تستخدمها وغيرها من التفاصيل الفنية التي يمكن أن تساعد في مجموعها في تحديد جهازك وما تفعله عليه.

وقال نيك دوتي من مركز الديمقراطية والتكنولوجيا إن الناس “عادة لا تعرف أنك يتم تعقبها بهذه الطريقة”.

ولا يخفي وضع “الخصوصية” في “سفاري” خصوصيتك عن الجميع، لكنه قد يكون مفيدا إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر مشتركا في مكتبة عامة أو إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بأسرتك.

ولكن كما هو الحال مع معظم المتصفحات الأخرى، فإن المواقع التي تستخدمها ومزود خدمة الإنترنت في منزلك أو مكان عملك “قد لا يزالون يعرفون المواقع التي زرتها”.

ويحتوي وضع “الخاص” في “سفاري” على حماية خصوصية إضافية، وهو يعزز الدفاعات ضد “التتبع” الذي يضيف أجزاء من معلومات التعريف إلى روابط الويب التي تنقر عليها.

ويمكنك تشغيل الوضع الخاص لكل ما تفعله في “سفاري”، ولكن قد تكون هناك جوانب سلبية.

وتقول “آبل” إنه إذا كنت تستخدم التصفح الخاص طوال الوقت، “فقد لا تعمل بعض أجزاء مواقع الويب بشكل صحيح”.

آخر تحديث: 31 يوليو 2024 - 15:41

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: حماية الخصوصية شركة آبل متصفح سفاري

إقرأ أيضاً:

"الشارقة للدفاع المدني" تستخدم الدرون لمكافحة حرائق الأبراج العالية

تعتزم هيئة الدفاع المدني بالشارقة استخدام تقنية الدرون للتعامل مع حرائق المباني الشاهقة في الشارقة اعتباراً من العام المقبل، موضحة أن التكنولوجيا الجديدة التي ستدخل الخدمة في الربع الاول من 2025، وستسهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف الاستراتيجية والتشغيلية التي وضعتها الهيئة والمتعقلة في تقليل زمن مكافحة الحرائق وتحقيق سرعة الاستجابة، لا سيما في المباني الشاهقة والانتقال من طرق المكافحة التقليدية إلى طرق متطورة وابداعية.

وكانت هيئة الشارقة للدفاع المدني قد أجرت صباح يوم الأربعاء الماضي تطبيقاً عملياً لاستخدام هذه التقنية بحضور الفريق الفني من قبل الدفاع المدني وشركة (درون فرست بلدنغ سيرفس ) ومقرها دولة الامارات، وذلك لضمان كفاءة استخدام التقنية الجديدة واضافة التحسينات المطلوبة للوصول إلى أعلى مستوى من الأداء بكل كفاءة وفعالية في مكافحة الحرائق.
وقال العميد سامي النقبي، مدير عام هيئة الدفاع المدني بالشارقة": "لقد اختبرنا الطائرة بدون طيار، وقد اجتازت الاختبار بنجاح، حيث وصلت إلى ارتفاع 150 متر، أي ما يعادل حوالي 40 طابقاً، خلال 18 ثانية فقط"، مضيفاً أن الدرون أظهر قدرة في هذا الارتفاع على رش الماء لمسافة تصل إلى 15 متراً من خزان داخلي تبلغ سعته 5000 لتر، يتم إعادة تعبئته عبر خرطوم مياه يربطه بخزان أرضي.
وأوضح أن الدرون يمكن تزويده بكاميرا حرارية تساعد فرق الاطفاء على تحديد مصدر وشدة الحرارة وأماكن تركزها، خصوصاً في الأماكن ذات المساحات الشاسعة، الأمر الذي سيمنح فرق الإطفاء القدرة على اتخاذ القرارات الهامة وبسرعة.

مقالات مشابهة

  • كيف يحمي جهاز حماية المستهلك المواطنين من الغش التجارى؟.. القانون يجيب
  • دبي سفاري بارك تستقبل الزوار ابتداءً من 1 أكتوبر
  • «دبي سفاري بارك» تستقبل الزوار في موسمها الجديد ابتداءً من 1 أكتوبر
  • استقرار ملحوظ في أسعار الدولار أمام الجنيه المصري مع تباين طفيف بين البنوك
  • أسعار الدولار في البنوك المصرية: استقرار مع تباين طفيف في الأسعار
  • برلمانية: الحوار الوطني وفر مناخا لتبادل الآراء بين التيارات السياسية والمجتمعية
  • تشفير المحادثات.. بين حماية الخصوصية وتهديد الأمن القومي
  • كيف تباينت الآراء حول رفض إعادة مرشحين إلى الانتخابات التونسية؟
  • "الشارقة للدفاع المدني" تستخدم الدرون لمكافحة حرائق الأبراج العالية
  • «مجموعات التقوية» تنافس «الدروس الخصوصية»