دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- توفي رجل بسبب إصابته بمرض شبيه بالإيبولا يسمى حمى القرم- الكونغو النزفية بعدما لدغته حشرة القراد في إسبانيا.

وتوفي الرجل البالغ من العمر 74 عامًا نتيجة فشل الأعضاء، السبت، داخل وحدة عزل في مستشفى "La Paz-Carlos III" بالعاصمة الإسبانية مدريد، وفق ما أفاد متحدث باسم المستشفى لـCNN، الإثنين.

ويتسبب فيروس حمى القرم الكونغو النزفية بوقوع فاشيات الحمى النزفية الفيروسية الوخيمة الشبيهة بالإيبولا. وتظهر أعراض المرض الأولية فجأة عادةً وتشمل الحرارة، والقشعريرة، والقيء، والإسهال، تليها تقلبات مزاجية وارتباك.

كما يرتبط الفيروس بالنزيف، بما في ذلك نزيف الأنف، والشعيرات الدموية المكسورة في العينين، والطفح الجلدي الناجم عن النزف تحت الجلد، وعلامات النزيف الداخلي مثل الدم في البول أو البراز.

ومن الصعب الوقاية من الفيروس وعلاجه، ولا يوجد لقاح مضاد له متاح. ويصل معدل الوفيات الناجمة عنه إلى 40%، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وتنتقل العدوى في أغلب الأحيان من طريق لدغة القرادات، وبالاتصال المباشر بدم أو أنسجة حيوانات الماشية المصابة، كما يمكن أن ينتقل الفيروس من إنسان لآخر، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وقام الرجل بزيارة مستشفى في بلدة موستوليس بتاريخ 19 يوليو/ تموز الجاري، حيث أبلغ عن إصابته بحمى وتوعك عام بعدما لدغته حشرة قراد في مقاطعة توليدو بوسط إسبانيا، قبل  أيام عدة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يشيد بجهود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة

التقى وزير الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان اليوم رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد سهيل.

جرى خلال اللقاء مناقشة الجوانب المتصلة بسير العمل بالهيئة وسبل الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وكذا الدور الإنساني الذي تقوم به الهيئة تجاه المتضررين من السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها الحديدة وعدد من المحافظات خلال الأيام الماضية.

وفي اللقاء أشاد الوزير شيبان بالجهود المبذولة والخدمات التي قدمتها الهيئة للمتضررين سواء من أبناء الحديدة ومديرياتها أو من مدينة وصاب بمحافظة ذمار.

وأشار إلى أن الهيئة تحظى باهتمام بالغ وسيتم دعمها بإنشاء وحدة للغسيل الكلوي لتخفيف معاناة المرضى وخصوصاً المتواجدين في أقسام الرقود والعنايات المركزة.

من جانبه ثمن رئيس الهيئة اهتمام قيادة وزارة الصحة بالهيئة ودعمها في كافة الجوانب.

مقالات مشابهة

  • أرقام مفزعة.. الصحة العالمية تكشف عن حصيلة قتلى الصراع في السودان
  • المدير العام لمنظمة الصحة العالمية يدعو العالم إلى عدم خذلان شعب السودان
  • الصحة: إغلاق مستشفى دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص
  • الصحة العالمية: 20 ألف سوداني حصيلة قتلى الصراع في السودان
  • «الصحة»: إغلاق مستشفى في الجيزة بسبب المخالفات
  • إغلاق مستشفى دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص
  • وزير الصحة يشيد بجهود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • انخفاض إصابات الحمى النزفية في العراق ووزارة الصحة تدعو للوقاية
  • تعز.. وفاة 8 حالات وإصابة 1171 شخصا بالحصبة منذ بداية العام الجاري
  • «وفاة طبيعية أم شبهة جنائية؟».. التحريات تكشف ملابسات العثور على جثة موظف داخل مترو المرج