تمكنت بلدية مدينة الظهران من إزالة 3813 ملصق إعلاني مخالف من على واجهات المنازل، والمحال التجارية، وأعمدة الإنارة، في جميع أنحاء المدينة، وذلك ذلك ضمن أعمال البلدية لتنظيف المدينة من الملصقات الإعلانية المخالفة والمشوهة للمنظر العام.تقرير صحيفة اليوموكانت ”اليوم“ نشرت تقرير بعنوان ”الملصقات العشوائية تشوه المظهر الحضري.

. ومطالب بتشديد العقوبة“، أعرب خلاله عدد من المواطنين عن استيائهم من ظاهرة انتشار الملصقات الإعلانية العشوائية التي تشوه المظهر الحضري للمدن وتعد تعديًا على الممتلكات العامة والخاصة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إزالة الملصقات والمنشورات الدعائية عن الجدران - اليوم إزالة الملصقات والمنشورات الدعائية عن الجدران - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة "الحج والعمرة": النوم والاستلقاء بالحرمين الشريفين يُعيق سهولة أداء المناسك"الثروة السمكية".. 3 ملايين يرقة بلطي لدعم قطاع الاستزراع المائيوطالب المواطنون الجهات المعنية بتكثيف الحملات الميدانية لرصد المخالفات وتطبيق العقوبات المنصوص عليها، بما في ذلك تحميل المخالفين تكاليف إزالة هذه الملصقات.جهود رصد المخالفات وتحسين المدينةورصدت ”اليوم“ العديد من الملصقات والمنشورات الدعائية على الجدران وأعمدة الكهرباء وأبواب المنازل والمرافق العامة في المنطقة الشرقية، مما يؤثر سلبًا على المشهد الحضاري.
من جانبه، أوضح رئيس بلدية مدينة الظهران المهندس فيصل القحطاني، بأن هذه الجهود تأتي ضمن حملة مكثفة تنفذها البلدية للحفاظ على النظافة العامة والمظهر الجمالي للمدينة خلال النصف الأول من العام الجاري،، لافتا إلى إن انتشار هذه الملصقات الإعلانية العشوائية يسبب تشويه المنظر البصري للشوارع والأحياء السكنية.
ونوه القحطاني إن التصدي لهذه الظاهرة يعد من الأولويات الرئيسية، حيث يجب التركيز عليها لإعادة الرونق والجمال للمدن، وسيواصل فريق البلدية جهوده المكثفة في هذا الاتجاه خلال الفترة المقبلةالعقوبات المطبقةأوضح القانوني أحمد الجيراني أن الجهات المختصة يحق لها إحالة المخالفين للنيابة العامة وفقًا لنظام الذوق العام، الذي يمنع الكتابة أو الرسم على جدران الأماكن العامة ووسائل النقل دون ترخيص.
وأشار إلى أن العقوبة ان الحد الأعلى للعقوبة بحق المخالفين البالغة «500» ريال حسب المادة رقم «5/ 19» من لائحة الغرامات والجزاءات البلدية على الشركات والمؤسسات والمحال التجارية المخالفة.
وأكدت جمعية حماية المستهلك، أن الجهة المختصة باستقبال البلاغات عن المطويات التسويقية والملصقات الإعلانية هي وزارة الشؤون البلدية. وأفادت أن الوزارة تستقبل البلاغات عن المعلنين المخالفين على الرقم 940؛ حيث تتولى الأمانات والبلديات مباشرة المخالفة.
وأشارت إلى أن سبب منع مثل هذه الملصقات والإعلانات على المنازل وواجهات المباني والإشارات المرورية يعود للحد من انتشار النفايات وتشويه المنظر العام للمدن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد السليمان الظهران مدينة الظهران ملصق إعلاني مخالف واجهات المنازل أعمال البلدية

إقرأ أيضاً:

تفاعل الطفل مع شاشات الموبايل يُهدد مهاراته اللغوية.. «ازاي تبعده عنها؟»

تحذيرات عديدة أطقلتها دراسات علمية بخصوص التأثير السلبي لتعرض الأطفال لشاشات الموبايل والكمبيوتر على مهاراتهم اللغوية، آخرها ما أكدته نتائج دراسة استرالية نُشرت في دورية الجمعية الأمريكية لطب الأطفال، بأن تفاعل الأطفال مع الشاشات يجعلهم يتفاعلون بصورة أقل مع البالغين، ما يؤدي إلى تأخر استجابتهم اللغوية، وفق هيئة الإذاعة الاسترالية.

حرمان الطفل من النمو اللغوي الطبيعي 

وبينت الدراسة أن الأطفال أقل من 5 سنوات يعتمدون بشكل أساسي على التقاط الكلمات من آبائهم، ما يساهم في تنمية مهاراتهم اللغوية وتعزيز تفاعلهم الاجتماعي، وفي حال قضى الطفل وقت طويل أمام شاشات الموبايل، فإن ذلك يحرمه من النمو اللغوي الطبيعي، وبالتالي يحدث تأخر في الكلام، ويصبح الطفل أكثر ميلًا للعزلة.

وضع روتين يومي للطفل يساعد على تنمية مهاراته

في هذا الشأن تقول رضوى نجيب، أخصائية الإرشاد التربوي، أنه ينبغي على الأباء والأمهات التحدث مع أطفالهم بكثرة، من خلال وصف الأحداث والأشياء من حولهم، لأن ذلك يجعل نموهم اللغوي أسرع وأفضل، مع ضرورة وضع روتين يومي للطفل يساعد على تنمية مهاراته بعيدًا عن التعرض للشاشات: «من أهم أنشطة الروتين اليومي رواية القصص والحواديت له عن طريق التمثيل الصوتي والحركي لتنمية خياله».

تنمية مهارات الطفل 

وينبغي كذلك إلهاء الطفل عن التعرض للشاشات من خلال تعليمه أنشطة ومهارات متعددة مثل مهارات تنشيط الذاكرة، حسب ما أضافته اخصائية الإرشاد التربوي لـ«الوطن»، فعلى سبيل المثال يمكن عرض أشكال مختلفة من الحيوانات أو الطيور بالترتيب على الطفل، ثم نطلب من الطفل أن يرددهم بنفس الترتيب لاختبار ذاكرته، كما ينبغي اشتراك الطفل في إحدى الألعاب الرياضية التي تنهض بشخصيته نفسيًا واجتماعيًا.

يُذكر أن جريدة «الوطن» أطقلت حملة لمساعدة الأسرة على التربية الإيجابية، وحماية الأطفال من مخاطر الهواتف المحمولة، وجاءت تحت عنوان «الموبايل خطر.. انقذوا أطفالكم».

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة تفتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع التعديات والإشغالات
  • فتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع تعديات وإشغالات الباعة الجائلين
  • البلدية: بدء عملية إزالة المنشآت المخالفة قرب أنابيب النفط شمال البلاد
  • «المحامين» تجري مقابلات شخصية للراغبين في القيد بالنقابة اليوم
  • مردة: حكومة الدبيبة لم تدعم المفوضية ماليا لإجراء الانتخابات البلدية
  • الترفيه لعبتك.. تفاعل مع صورة لتركي آل الشيخ من طفولته
  • ضبط مخالف لنظام الأمن لترويجه الحشيش المخدر بالمخواة
  • محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حلوان لمتابعة إزالة الإشغالات
  • محافظ القاهرة يُفاجئ حى حلوان بزيارة تفقدية لمتابعة إزالة الإشغالات
  • تفاعل الطفل مع شاشات الموبايل يُهدد مهاراته اللغوية.. «ازاي تبعده عنها؟»