الثورة نت|

أدان مجلس القضاء الأعلى بأشد العبارات إقدام العدو الصهيوني على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران.

واعتبر المجلس في بيان صادر عنه، هذا العمل انتهاكا صارخا وخرقاً لسيادة الدول والقانون الدولي، وجريمة تصعيدية تضاف إلى جرائم العدو الصهيوني في فلسطين المحتلة وجنوب لبنان، وهو ما سيدفع المنطقة باتجاه المزيد من التوتر.

وثمن كل الأدوار والمواقف الشجاعة للدول والشعوب الحرة التي تضامنت وساندت الشعب الفلسطيني والانتصار لمظلوميته، في الوقت الذي تخلت عنه أغلب الأنظمة العربية والإسلامية.

وعبر المجلس عن أصدق التعازي والمواساة لأسرة وذوي الشهيد هنية، ولدولة فلسطين الشقيقة وشعبها.

كما أدان مجلس القضاء العدوان الصهيوني على العاصمة اللبنانية بيروت أمس، وخروقات إسرائيل المستمرة للسيادة اللبنانية.. لافتا إلى أن هذه الجرائم لن تؤدي إلا إلى جر المنطقة نحو توسع الحرب وتهديد الأمن والسلم الدوليين.

ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته واتخاذ إجراءات فورية لوقف العدوان على غزة وخروقات إسرائيل لسيادة الدول والقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء مجلس القضاء الأعلى

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف خمسة مواقع للعدو الصهيوني

الثورة نت/
اعلنت المقاومة الاسلامية اللبناينة – حزب الله اليوم ان مجاهديها استهدفوا قوات العدو الصهيوني في عدة مواقع بالأسلحة الصاروخية والقذائف المدفعية.
وجاء في بيان للمقاومة أنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة استهدف مقاتلونا موقع حدب يارون للعدو الإسرائيلي ‏بقذائف المدفعية”.‏

وفي بيان ثانٍ أعلنت المقاومة عن استهداف انتشار لجنود العدو في محيط ‏مستوطنة منوت بالأسلحة الصاروخية، وذلك رداً على ‌‏‌‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً ‏على بلدة كونين.
كما أعلنت المقاومة في بيان ثالث عن استهداف موقع الراهب بقذائف ‏المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.‏

كما استهدفت المقاومة التجهيزات ‏التجسسية في موقع مسكفعام بالأسلحة المناسبة وأصابتها إصابة مباشرة، ما أدى إلى تدميرها.
واستهدفت المقاومة صباح اليوم قاعدة جبل نيريا (وهو مقر ‏قيادي كتائبي تشغله حالياً قوات من لواء غولاني الإسرائيلي) بصليات من صواريخ الكاتيوشا.
وكانت المقاومة اللبنانية نفذت أمس سبع عمليات استهداف نوعية للعدو الإسرائيلي بينها الهجوم الجوي بأسراب من المسيرات ‏الانقضاضية على تموضعات لقوات العدو في محيط مستوطنة أبيريم، حيث أصابت أهدافها بدقة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء السوداني وزيدان
  • خبير قانوني:البرلمان يستطيع استجواب رئيس هيئة النزاهة
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يدين العدوان الإسرائيلي على بلدة فرون
  • الصحة اللبنانية: 3 شهداء من الدفاع المدني بغارة إسرائيلية على فرون
  • المقاومة اللبنانية تستهدف خمسة مواقع للعدو الصهيوني
  • رشيد :قضائنا ” غير مرتشي”
  • مجلس الأمن الدولي يدين قوانين طالبان الجديدة في أفغانستان وتعتبرها تمييزا ضد النساء
  • ⭕️ عقب لقائه عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني – البرهان يعبر عن تقدير السودان لمواقف الصين الداعمة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية
  • يزبك: المقاومة اللبنانية فرضت معادلة الردع على العدو الصهيوني
  • حيدر حنون يلتقي رئيس مجلس القضاء في كردستان ورئيس الادّعاء العام فيه