شبكة انباء العراق:
2024-09-09@00:04:56 GMT

أعظم الله أجركم يا شرفاء الأمة

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

ما أحزنك من خبر. . ما أوحشك من يوم. . لقد ترجّل الفارس، ورحل البطل. رحمك الله يا أبا العبد، فُجعت الأمة كلها باستشهادك. اتهموك بالعيش في الفنادق. قالوا أنك صنيعة صهيونية، وأنك من العملاء والارهابيين. وألصقوا بك شتى التهم التي تلطخوا هم انفسهم بأوحالها. .
تخيلوا لو ان الرئيس الروسي قرر اغتيال زيلينسكي في فرنسا أو ألمانيا بصاروخ موجه نحو محل إقامته خارج كييف ؟.

بلا ادنى شك سوف تتحرك فيالق حلف الناتو لخوض مواجهات مسلحة مع بوتين، وسوف يحتج زعماء العالم، وفي مقدمتهم الزعماء العرب الذين سيعلنون الحزن والحداد احتجاجاً على هذا الانتهاك الصارخ للقوانين والأعراف الدولية. .
اما اغتيال الرئيس الفلسطيني (إسماعيل هنية) في ايران فالمسألة تختلف على الصعيد الدولي، وتختلف ايضاً على الصعيد العربي والإسلامي، فقد باشر فقهاء المزابل بإطلاق سموم التشفي والشماتة. وقال سفهاؤهم: ان المتغطي باللحاف الإيراني عريان. وربما كان المتحللون المشفرون في طليعة المتفاخرين بقوة أمريكا وقدراتها الفائقة على مطاردة أعداءها حتى لو كان يحتمون بالملاجئ الحصينة. .
البارحة فقط تعرضت 5 دول لهجمات صاروخية استهدفت أهدافاً مختارة في لبنان والعراق وايران واليمن والسودان. كانت ليلة دموية استعرض فيها النتن ياهو هواياته السادية في العربدة والبلطجة بعلم ومباركة ومشاهدة دول غربية وعربية. .
عشرات الأطفال تُسلب حياتهم كل يوم في غزة. فجأة أصبحت حادثة مجدل شمس قضية رأي عام. وهي لا تحتاج للتحقيق، فالجاني معروف ومكشوف، هو قاتل الأطفال نفسه. .
لحق الشهيد هنيّة بركب عائلته. لحق بركب قادته. لحق بركب أبناء بلده. تقبل الله هذا الشيخ الجليل في الشهداء، وتغمده بواسع جناته، وجعله في الفردوس الأعلى. .
فليفرح العملاء والسفلة، وليرقصوا طربا على رحيل البطل الصامد المحتسب. وليعلم هؤلاء الاراذل ان الشعب الفلسطيني كله مشاريع شهادة. . يستشهد قادة ويأتي من بعدهم قادة أقوى صلابة. فقل للشامتين بنا افيقوا سيلقى الشامتون كما لقينا. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

أبناء تعز يحتشدون في 12 ساحة استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة

الثورة نت../

شهدت 12 ساحة بمديريات محافظة تعز اليوم، مسيرات جماهيرية حاشدة بعنوان “مولد نبي الهدى .. دعوة لنصرة غزة والأقصى”، استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة.

واحتشد أبناء مديرية التعزية في شارع المطار بمشاركة عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية وعسكرية واجتماعية ووجهاء، في مسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني وإسناد مقاومته.

وأكد المشاركون في المسيرات، مواصلة الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني ومحور الجهاد بما يرتكبه العدو الصهيوني من ذبح وإبادة جماعية وحشية مستمرة ضد الفلسطينيين في غزة والضفة، وكل فلسطين.

وأشاروا إلى أن العدو الصهيوني ما يزال يواصل جريمة القرن في غزة بوحشية غير مسبوقة وحرب إبادة جماعية لا مثيل لها في العصر، وحصار خانق مميت، للشهر الـ 12، والأسبوع الـ 48 على التوالي، بدعم أمريكي وأوروبي في ظل صمت عالمي معيب، وتخاذل عربي وإسلامي مهين، وامتدت جرائمه الوحشية لتطال الضفة الغربية.

إلى ذلك شهدت ساحات المربعات للمربع الشرقي – بالشارع العام بمديرية خدير، ومربعي الوسط والغربي – المشارب بشارع الأربعين بمديرية التعزية، والمربع الشمالي بجسر نخلة – بمديرية شرعب السلام، ومربع الخزجة لمديريتي حيفان والمواسط بالأثاور.

ونُظمت في ساحات المدينة السكنية بالبرح، والعرف، وسوق النصر بسقم بمديرية مقبنة، ومركزي المديريتين في مديريتي شرعب السلام والرونة، وجباله بمديرية ماوية، ومساهر – في الأعروق بمديرية حيفان، مسيرات حاشدة استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وردد المشاركون في المسيرات التي حضرها عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية، شعارات معبرة عن التنديد باستمرار جرائم العدو الصهيوني، الأمريكي البريطاني على غزة.

وأشادوا بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني أمام آلة الحرب الإسرائيلية والأمريكية الغربية، متوعدين كيان العدو الصهيوني الغاصب بأن الرد قادم كما أتاهم الرد البحري والأيام تشهد إعلاء كلمة الحق والعدالة الإلهية.

وأشاروا إلى استمرار حمل راية الإسلام ونصرة الشعب الفلسطيني، والتمسك بسنة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم وأخلاقه العطرة وسيرته الجهادية.

وجدّد بيان صادر عن المسيرات العهد والوفاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في ذكرى مولده وأن الشعب اليمني لن يترك الجهاد وفلسطين وغزة، وسيبقى مدافعاً عن مسراه، ثابتاً على الموقف الإيماني الثابت المبدئي المناصر للشعب الفلسطيني.

وأشاد البيان بالانتصارات التي يسطرها أبطال القوات المسلحة، التي نكلّت بالأعداء في البحر، وجعلت الأمريكان يولّون مدبرين ويعترفون بالهزيمة والفشل، وبات جزءا كبيراً من البحار خارج الهيمنة الأمريكية .. مؤكداً أن الرد على الصهاينة قادم لا محالة والمفاجآت تحمل ما هو أكبر من الرد.

ودعا شعوب العالم العربي والإسلامي إلى الجهاد في سبيل الله نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم والعودة الصادقة إلى رسول الله الذي كان سيد المجاهدين، ولا عذر يمكن أن يقبل للمتخاذلين ولا مناص من الخزي والعار والذلة لكل من يترك الجهاد ولا عزة ولا كرامة ولا أمان ولا نهضة ولا إزدهار للأمة إلا بالجهاد في سبيل الله.

مقالات مشابهة

  • إب .. مسيرة ضوئية بالمربع الشرقي احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • السلطة القضائية بالمحويت تحتفي بذكرى المولد النبوي
  • كاريكاتير… شرفاء الأردن
  • أمسية ثقافية في مديرية همدان بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • الشيخ الجوزو: هناك من يعتدي على هوية المسلمين وأوقافهم
  • الإفتاء: علماء الأمة اتفقوا على استحسان الاحتفال بالمولد النبوي
  • أمانة العاصمة تكتسي حلتها الخضراء
  • أبناء تعز يحتشدون في 12 ساحة استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • أمانة العاصمة تكتسي حلتها الخضراء وتتأهب للاحتفال بالمولد النبوي (صور)
  • الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة