ارتفع سعر نفط الخام الأمريكي وبرنت اليوم حيث أثّرت التوترات المستجدّة في الشرق الأوسط على تعاملات المستثمرين.

اعلان

وقفزت أسعار النفط بأكثر من دولارين للبرميل، مدفوعة بحالة من الشك بشأن إمدادات النفط في حال اشتعال الصراع في المنطقة بعد اغتيال إسماعيل هنية.

وارتفع سعر النفط الخام الأمريكي، المعروف أيضًا باسم خام غرب تكساس الوسيط، بنسبة 3.

56٪ إلى 77.39 دولارًا للبرميل، بينما ارتفع خام برنت بنسبة 3.08٪ إلى 80.48 دولارًا، حيث أدّت التوترات في الشرق الأوسط إلى تقلبات السوق العالمية.

يأتي ذلك في الوقت الذي أقسمفيه المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي على الانتقام من إسرائيل بسبب مقتل القائد السياسي لحماس، في عملية اغتيال صادمة تهدد بتصعيد الصراع.

وقال خامنئي إنّ إسرائيل "أعدّت لنفسها عقوبة قاسية" بعد اغتيالها هنية في غارة جوية قبل فجر يوم الأربعاء في العاصمة الإيرانية طهران.

وقال خامنئي في بيان على موقعه الرسمي "نعتبر الانتقام له واجبًا علينا"، مضيفًا أنّ هنية كان "ضيفًا عزيزًا في بيتنا".

حماس: اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في طهرانرسالة من بزشكيان إلى هنية: نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد نظام الأبارتهايد العنصري مسؤولية إنسانيةإسماعيل هنية: ماذا نعرف عنه وما هي أبرز المحطات الرئيسية في حياته؟جنرال سابق وقائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ضد اغتيال هنية.. "ضرب من الجنون"

وكانت إسرائيل قد توعدت بقتل هنية وقادة آخرين من "حماس" على خلفية الهجوم الذي شنته الحركة في 7 أكتوبر الماضي على إسرائيل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أصوات الأميركيين العرب في ميشيغان: فرصة ذهبية لا يمكن لهاريس تفويتها محكمة الاتحاد الأوروبي تنتقد شرط الإقامة في إيطاليا للحصول على الجنسية: "تمييز غير مباشر" شاهد: الرئيس الإيراني يؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان أسواق المال العالمية سوق الأسهم- ارتفاع الأسواق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حماس: اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في طهران يعرض الآن Next إسماعيل هنية: ماذا نعرف عنه وما هي أبرز المحطات الرئيسية في حياته؟ يعرض الآن Next هاريس تحظى بدعم 80% من الديمقراطيين بعد انسحاب بايدن يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يؤكد اغتيال القيادي الكبير في حزب الله فؤاد شكر يعرض الآن Next جنرال سابق وقائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ضد اغتيال هنية.. "ضرب من الجنون" اعلانالاكثر قراءة باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا نجم ريال مدريد مبابي يشتري أسهما في نادي كرة قدم خاص بقيمة 20 مليون يورو الإمارات وإسرائيل توسعان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية عواصف قوية وريح عاتية وأمطار غزيرة تضرب لاتفيا وتسبب بفيضانات عارمة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية دونالد ترامب روسيا البلقان إيطاليا إيران أوكرانيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فرنسا إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية دونالد ترامب فرنسا إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية دونالد ترامب أسواق المال العالمية سوق الأسهم ارتفاع الأسواق فرنسا إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية دونالد ترامب روسيا البلقان إيطاليا إيران أوكرانيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 السياسة الأوروبية اغتیال إسماعیل هنیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

هل "بي بي سي" متحيزة ضد إسرائيل؟ تقرير يتهمها بعدم الموضوعية والتحامل على تل أبيب

نشرت صحيفة "تلغراف" تقريراً ادعى أن تغطية هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" للحرب الإسرائيلية كانت منحازة بشدة ضد إسرائيل.

اعلان

استند التقرير إلى أربعة أشهر من تحليل تغطية "بي بي سي" عبر التلفزيون والإذاعة والمنصات الأخرى، ولخص إلى أنها انتهكت إرشاداتها التحريرية الخاصة بالحياد أكثر من 1500 مرة.

قاد البحث المحامي البريطاني تريفور أسيرسون، وقد ساهم في إنتاجه فريق من حوالي 20 محامياً و20 عالم بيانات، وتمّ استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل تسعة ملايين كلمة من إنتاج هيئة الإذاعة البريطانية.

وأشار التقرير إلى أن بعض الصحفيين الذين استعانت بهم "بي بي سي" في تغطيتها للحرب الإسرائيلية على غزة قد أظهروا في السابق تعاطفًا مع حماس.

الفلسطينيون يفرون من شرق خان يونس إلى غربه، قطاع غزة، خلال القصف الإسرائيلي المستمر، السبت 2 ديسمبر 2023.Fatima Shbair/ AP

وزعم التقرير أن عددًا من مراسلي "بي بي سي" أظهروا عداءً شديدًا ضد إسرائيل. كما اتهم المحرر الدولي جيرمي بوين بتبرير أنشطة حماس ومقارنة إسرائيل بروسيا.

ووجد البحث أن استخدام كلمة "إسرائيل" ارتبط بـ"جرائم حرب" أربعة أضعاف ما ارتبط به استخدام كلمة "حماس" وبـ"جرائم إبادة جماعية" أكثر بـ14 مرة وبـ"انتهاك القانون الدولي" أكثر بستة أضعاف.

من جهتها، قالت هيئة الإذاعة البريطانية إنها ”ستنظر بعناية“ في التقرير، الذي تم تقديمه إلى تيم ديفي، مديرها العام، وسمير شاه، رئيس مجلس إدارتها، بالإضافة إلى جميع أعضاء مجلس الإدارة.

Related"بلينكن ملاك الموت".. النازحون الفلسطينيون في غزة يعبرون عن استيائهم من زيارة وزير الخارجية الأمريكيالسلطات الصحية في غزة تبدأ حملة تطعيم لمكافحة شلل الأطفال وسط ظروف إنسانية صعبةإسرائيل تُخطّط لسيطرة طويلة الأمد على غزة وتُعيّن عقيدا عسكريا للإشراف على القطاع

وشكك متحدث باسم "بي بي سي" بمنهجية التقرير، لا سيما لجهة اعتماده الشديد على الذكاء الاصطناعي لتحليل الحيادية، وتفسيره للمبادئ التوجيهية التحريرية لـ"بي بي سي"، مضيفاً: "لا نعتقد أنه يمكن تقييم التغطية فقط من خلال كلمات معينة منفصلة عن السياق".

وأشار إلى أن "بي بي سي" مطالبة بتحقيق الحياد، بدلاً من ”التعاطف المتوازن“ المقترح في التقرير، مضيفاً: "نعتقد أن مراسلينا المطلعين والمتفانين يحققون ذلك، على الرغم من طبيعة الصراع المعقدة والصعبة للغاية".

وأكد أنه سيتمّ الرد مباشرةً على معدي التقرير حالما يتسنى لهم الوقت لدراسته بالتفصيل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرب غزة: قصف يتجه لطي عامه الأول دونه هدنة بعيدة المنال وإطلاق نار على جسر الملك حسين يهز إسرائيل للعام الثاني.. أطفال غزة بلا مدارس والحرب تُلقنهم دروس البقاء فقدت شعرها وتتمنى الموت.. سما طبيل قصة طفلة فلسطينية دمرتها الحرب على غزة نفسيا وجسديا إسرائيل غزة إعلام بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تضليل ـ تضليل إعلامي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف يتجه لطي عامه الأول دونه هدنة بعيدة المنال وإطلاق نار على جسر الملك حسين يهز إسرائيل يعرض الآن Next واشنطن تتهم إيران بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا وطهران تنفي يعرض الآن Next روسيا تكثف ضرباتها: مقتل شخصين وإصابة 4 في غارات ليلية على سومي يعرض الآن Next الشرطة الأميركية تبدأ ملاحقة مشتبه في إطلاق نار بولاية كنتاكي أوقع 7 جرحى يعرض الآن Next مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي في حادث إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي فضيحة غرامية تطيح بوزير الثقافة الإيطالي.. وميلوني تصفه بالرجل "الأمين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة روسيا ضحايا أوروبا الأردن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا اسكتلندا حرائق إيطاليا يهود حركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • هل "بي بي سي" متحيزة ضد إسرائيل؟ تقرير يتهمها بعدم الموضوعية والتحامل على تل أبيب
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • ضربة قاسية لأشهر شركتين تدعمان إسرائيل