جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-09@00:00:35 GMT

وارتقى هنية سعيداً إلى جوار ربه

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

وارتقى هنية سعيداً إلى جوار ربه

 

 

‏راشد بن حميد الراشدي *

عندما يموت الأبطال تبكي الأرض والسماء، وعندما يأذن الله بالرحيل تُفتحُ لهم أبواب الجنان، وعندما ننعى الشجعان ننعى أنفسنا أولاً لتقصيرها عن أداء واجبها تجاه الأمة الصامدة على الحق واليقين، وعندما تُمجدُ الأنفس رجالًا ضحوا بأنفسهم في سبيل الله ومرضاته وإعلاء كلمة الحق على كلمات الضلالة نُمجدها بفخر واعتزاز، وعندما تسمو هذه الأنوار المضيئة المتلألئة التي ملأت الكون  بضياء شمسها الساطعة إلى درجات العُلا تطمئن الأنفس الزاكية.

رحيل بطل الأمة وشهيدها إسماعيل هنية في طهران والذي زفَّته الملائكة اليوم بعمل إجرامي ماكر سيزيد من قوة وصلابة المقاومة والقضية الفلسطينية، وسيخلف الله رجالا ورجالا من أمثاله يحملون لواء الجهاد ويحققون النصر المبين بإذن الله لأمة محمد صلى الله عليه وسلم عموما وفلسطين خصوصا، وقد دأبت على ولادة الأخيار الذين رفعوا رايات العزة والكرامة والجهاد في وجه عدو خسيس جبان يستعمل أخبث أدوات الخداع والخيانة؛ حيث لا يُؤمن مكره في أي وقت، ولا أي عهد يعاهدون فيه، فلقد كذبوا على الله ورسوله من قبل ولُعِنوا في الدنيا والأخرة، قال تعالى: "ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُوا إِلَّا بِحَبْلٍ مِنَ اللَّهِ وَحَبْلٍ مِنَ النَّاسِ وَبَاءُوا بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الْمَسْكَنَةُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ الْأَنْبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ".

فقد نفَّذ السفهاء الغاشمون دنيئتهم وفق مخططهم ظانين أن النصر تحقق لهم، لكن هيهات هيهات؛ فأبطال غزة وفلسطين كُثر وبدل من الرجل الواحد هناك آلاف الرجال الصامدين والقادة المحنكين والشجعان المقدمين على ميادين الجهاد.

رحل القائد البطل هنية، لكنه سيبقى، فقد خلَّف أبطالاً سيواصلون المسير نحو درب الجهاد وتحرير فلسطين والاقصى المبارك من أذناب اليهود وحفدة القردة والخنازير -لعنهم الله- فمهما مكر اليهود وتباكوا للأمم بأنهم أصحاب الأرض، فلن ينالوا من مكرهم وخداعهم شيئًا؛ فالحق واضح كشمس الظهيرة في وسط السماء، وإن الغدر الذي يمارسونه على شرفاء الأمة سيعود كيده إلى نحورهم، وحادثة اليوم خير دليل على جبن وغدر الكيان المحتل الذي دأب على مثل هذه الأفعال عشرات المرات من قبل، ظانًا أنه قد اغتال أمة بأكملها.

إنَّ تداعيات أحداث اليوم ستعود بالويل والثبور على اليهود وأذنابهم، ومن دعمهم وشايعهم؛ فإسماعيل هنية حي يرزق في قلوب الأمة الصادمة، كما أنَّ الشيخ ياسين لا يزال حيًّا وموجودا في قلوب محبيه.

اليوم.. تنعى الأمة الإسلامية من أقصاها إلى أقصاها شهيدها المناضل الحر، صاحب الكلمة الفصل في جميع المحافل، والذي لم يتنازل قيد أنملة عن حقوق وطنه وأمته وقدسه الشريف، وهي صابرة محتسبة، وتدعو له بالرضوان وجنة الرحمن؛ فالجزاء من جنس العمل، ولا جزاء  للشهداء سوى الجنة.

اللهم انصر الإسلام والمسلمين، وارحم شهداؤهم وداوي جرحاهم وسدد رميهم وأذل أعداءهم، اللهم شتت اليهود واخزهم ومزقهم شر ممزق.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

* إعلامي وعضو جمعية الصحفيين العمانية

رابط مختصر

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

السلطة القضائية بالمحويت تحتفي بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..
احتفت السلطة القضائية في محافظة المحويت، اليوم، بذكرى المولد النبوي الشريف، بفعالية خطابية.
وفي الفعالية، بحضور أمين عام مجلس القضاء الأعلى، القاضي سعد هادي، أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي، القاضي أحمد الشهاري، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي هو احتفاء بالقيم والمبادئ، التي حملها نبي الرحمة المهداة -صلى الله عليه وآله وسلم- التي أرست قواعد العدل والمساواة في الدولة الإسلامية، وأنهت الظلم والاستبداد.
وأشار إلى أن الجهاد خيار الأمة الوحيد لمواجهة هيمنة قوى الشر والإجرام والطغيان، اللذين عاثوا في الأرض فساد بعد تراجع ارتباط الأمة بالرسول والرسالة الإلهية والقرآن الكريم.
ولفت إلى موقف اليمن المساند للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي؛ استنادا على النهج القرآني والجهادي، واستجابةً وتأسياً واقتداءً، واتباعاً برسول الهدى -صلوات الله عليه وآله وسلم.
وأكد القاضي الشهاري على ضرورة الاقتداء برسول الهدى في جهاد الكفار والمنافقين خاصة مع الهجمة الصهيو – أمريكية الشرسة، التي تتعرض لها الأمة.
ونوُه بأن الاحتفالات بمولد الرسول الأعظم يجسد محبة وارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء، الذي يمثل مدرسة متكاملة تنطلق من القرآن الكريم وتعاليمه في تنظيم حياة الأمة.. مبينا أهمية التأسي بالنهج المحمدي قولا وعملا في الصدق والأمانة والعدل والإحسان والرفق والرحمة.
وحث رئيس هيئة التفتيش القضائي الجميع على المساهمة الفاعلة في إقامة الفعاليات الاحتفالية بالمولد النبوي على ضوء توجيهات قائد الثورة، السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي.. داعيا الجميع إلى التحشيد وإظهار الإبتهاج والفرح بهذه المناسبة وللمشاركة في الفعالية المركزية المزمع إقامتها في الثاني عشر من ربيع الأول الجاري.
وخلال الفعالية، بحضور أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، الدكتور علي الزيكم، ومسؤول التعبئة العامة في المحافظة، إسماعيل شرف الدين، وعضو مجلس النواب، قاسم حبيش، أكد رئيس محكمة استئناف المحافظة، القاضي أحمد يحيى شرف الدين، ضرورة إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة لتعزيز ارتباط الشعب اليمني بني الرحمة محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- واستشعار عظمة الإسلام والرسول الأعظم، وتعزز الهوية الإيمانية.
بدوره، أشار رئيس نيابة استئناف المحافظة، القاضي عبدالمغني البركاني، إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي تعبير عن الحب والولاء والارتباط بالنبي -صلى الله عليه وآله وسلم- والسير على نهجه وخطاه في مواجهة الظلم والاستكبار.
وبيّن أن الرسول محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- هو الرحمة المهداة، وأن إحياء ذكرى مولده يُمثّل تعبيراً عن الحمد والشُكر لله تعالى على نعمة الهداية.
تخللت الفعالية، بحضور وكلاء المحافظة، حمود شملان وحسين عركاض، وعلي حسين شرف الدين، وعضو لجنة التفتيش القضائي بالنيابة العامة، القاضي محمد الكستبان، وأعضاء الشعب الاستئنافية ورؤساء وقضاة المحاكم الابتدائية ووكلاء وأعضاء النيابات، ومدير أمن المحافظة، العميد علي دبيش، ومدير الأمن والمخابرات، العميد محمد الوجيه، وموظفي المحاكم والنيابات، قصيدة شعرية وفقرة إنشادية عبرتا عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • السلطة القضائية بالمحويت تحتفي بذكرى المولد النبوي
  • الشيخ الجوزو: هناك من يعتدي على هوية المسلمين وأوقافهم
  • الإفتاء: علماء الأمة اتفقوا على استحسان الاحتفال بالمولد النبوي
  • أمانة العاصمة تكتسي حلتها الخضراء
  • مسيرات حاشدة في محافظة ذمار وفاءً للرسول الأعظم ونصرة لغزة والأقصى
  • شاهد - الحشود المليونية بمسيرات اسناد غزة والاقصى (صور)
  • أبناء حجة يحتشدون في 50 مسيرة جماهيرية نصرةً لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • أبناء تعز يحتشدون في 12 ساحة في مسيرات دعم غزة
  • صعدة تحتشد في 26 ساحة نصرة لغزة
  • شاب يلاحق والد خطيبته بجنحة ضرب ويطالبهم برد الشبكة.. التفاصيل