وأكد الوزير شرف في رسالته بإن هذا العمل الاجرامي الجبان للكيان الصهيوني وانتهاكه للقانون الدولي وكافة المواثيق والأعراف الدولية، يؤكد بأن هذا الكيان الغاصب مستمر في ممارسة إرهاب الدولة، وما قيامه بهذا العمل الجبان سوى محاولة لاستهداف محور المقاومة في إيران وفلسطين ولبنان والعراق واليمن، بقصد خلق حالة من عدم الاستقرار في المنطقة والدفع بها إلى حرب إقليمية شاملة ستعود في نهاية المطاف بالخراب والدمار على الكيان الصهيوني الدخيل في المنطقة، ولن ينفع الكيان الصهيوني الدعم اللامحدود من قبل أعداء الأمة الاسلامية، فمحور المقاومة مستمر في مواجهة الصلف والغطرسة الصهيونية حتى يتحقق له الانتصار ويتم القضاء الكيان الصهيوني.

وفي الختام الرسالة أكد وزير الخارجية بأن الجمهورية اليمنية انطلاقا من الشعور بالمسؤولية الإنسانية والقومية مستمرة في مواجهة العدوان الصهيوني بالتنسيق التام والصادق مع الأشقاء في محور المقاومة دعما للقضية المركزية للأمة الإسلامية وهذا ما يؤكد عليه بصورة دائمة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية : وجود قوات الاحتلال بمحور فيلادلفيا اختراق لمعاهدة السلام

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مصر لها دور كبير في دعم القضية منذ بداية الاحتلال الغاشم للأراضي الفلسطينية.

باحثة سياسية تكشف سبب إصرار نتنياهو على البقاء في محور فيلادلفيا (فيديو) التاريخ يعيد نفسه.. كيف هزمت مصر شارون وربحت معركة محور فيلادلفيا (فيديو)

وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن فلسطين هي أرض سيدنا موسى عليه السلام، والكيان الصهيوني أكذوبة كبيرة ليس له موطن في منطقة الشرق الأوسط على الإطلاق.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق أن  وجود قوات الاحتلال في محور فيلادلفيا بمثابة اختراق مباشر لمعاهدة السلام مع مصر، معقبا: "للأسف نحن نتعامل حكومة شديدة التطرف، ونتنياهو مطلوب للمحاكمة الدولية".

وتابع:  :مهما طال الزمن سوف ننتصر للشعب الفلسطيني المناضل، والشعب الفلسطيني سوف يصمد حتى تحرير الأرض ".

وقالت الدكتورة تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية، إن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، يصمم على البقاء واستكمال الحرب على غزة لأكثر من هدف، منها إبقاء واقعه السياسي وحكمه حتى 2026، والهدف الثاني يتعلق بتفتيت الوحدة الوطنية.  


وأضافت «حداد»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن إسرائيل تعمل على تقويد السلطة الوطنية في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن بنيامين نتنياهو يهدف إلى التموضع الأمني والعسكري على قطاع غزة إلى جانب إبقائه في محور فيلادلفيا.


نتنياهو يريد البقاء في محور فيلادلفيا لإنهاء أي وجود فلسطيني في أرض القطاع:
أكدت، أن نتنياهو يريد البقاء في محور فيلادلفيا لأنه يريد إنهاء أي وجود فلسطيني في أرض القطاع، إذ أنه يتحدى الجانب المصري كون أنهم الوحيدون المسئولون عن فشل عملية التهجير القسري الذي يحدثه.

وتابعت: «نتنياهو يتحدى مصر ببقاء الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا، ومصر أفشلت كل مخططاته التي منها تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، فضلًا عن أن نتنياهو يتهم غيره ويلقي اللوم على غيره بالفشل».

 

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • ما وراء نشر سرايا القدس فيديو ” من غزة إلى صنعاء مقاومة حتى القدس” ؟؟
  • وزير دفاع صنعاء يؤكد التمسك بدعم غزة ويتوعد برد “قوي ومزلزل”
  • كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة
  • في زيارته للإمارات.. وزير الخارجية والهجرة يؤكد اهتمام مصر البالغ بأبنائها بالخارج
  • وزير الدفاع يؤكد أن التراجع عن موقف اليمن مسألة مستحيلة وغير قابل للمساومة
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل
  • مساعد وزير الخارجية : وجود قوات الاحتلال بمحور فيلادلفيا اختراق لمعاهدة السلام
  • الكيان الصهيوني يجدد القصف الجوي والمدفعي على جنوب لبنان
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره القبرصي حرص مصر على تعزيز العلاقات الاقتصادية