الجديد برس/

حسمت ايران، الأربعاء، قرارها بشان من يقف وراء اغتيال  رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الذي حل ضيفاً على ديارها ، لكن يبقى التساؤل حول تبعات ذلك؟

وفق بيانات الخارجية الإيرانية والحرس الثوري  فإن الاحتلال الإسرائيلي وحليفته الرئيسية الولايات المتحدة من يقفان وراء  العملية، ومع أن البيان حدد الاحتلال الإسرائيلي كطرف اشار إلى الدور الأمريكي عبر الدعم.

هذه البيانات التي تضمنت تهديدات برد قاسي حتى من قبل المرشد الأعلى لإيران على خامنئي تشير إلى أن القيادة الإيرانية سمت رسميا الاحتلال كمتورط رئيسي ، وهذا وفق الأعراف الدولية، يتبعه خياران الأول ام اعلان الحرب ضد الاحتلال الإسرائيلي او القيام بعملية بمستوى الجريمة الجديدة.

حتى الان لم يتضح طبيعة الرد الإيراني، لكنه سيكون كبير اذا ما اخذ في الاعتبار بيان الحرس الثوري الذي تحدث عن رد عام من قبل جبهات المقاومة في المنطقة ومن ايران بشكل خاص  وذلك يعني بكل تأكيد  رد قوي على  اختراق السيادة الإيرانية أولا واستهداف ضيف ثانيا.,

قد تكون ايران خلال الأشهر الماضية التي أعقبت طوفان الأقصى حاولت اللعب وفق قواعد الاشتباك ضد الاحتلال والولايات المتحدة ، وكان ذلك بارزا بالرد على استهداف الاحتلال قنصليتها في سوريا حيث سقط عددا من  المستشارين العسكريين، لكن وقد كسرت قواعد الاحتلال فإن المواجهة المرتقبة ستكون ابعد مما يتوقعه الاحتلال وحلفائه خصوصا وانها لن تقتصر فقط على استهداف مباشر لمدن الاحتلال ..

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائدي كتيبتين لـ "الجهاد" في دير البلح

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، أنه بالاشتراك مع جهاز الأمن العام "الشاباك"، تمكّنا من اغتيال قائدي كتيبتين لحركة الجهاد الإسلامي في دير البلح، وسط قطاع غزة .

وبحسب بيان الجيش الإسرائيلي، فإن عملية الاغتيال تم تنفيذها يوم الخميس الماضي، حينما "أغارت مروحيات حربية بتوجيه من الشاباك، والقيادة الجنوبية، على مجمع قيادة وسيطرة تم إخفائه داخل المنطقة الإنسانية في دير البلح". وفق زعمهم

وادّعى، أن الغارة أسفرت عن تصفية عبدالله خطاب، قائد كتيبة جنوب دير البلح في الجهاد الإسلامي، إضافة إلى حاتم أبو الجديان قائد كتيبة شرق دير البلح في الجهاد الإسلامي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • تشديد امني مفاجئ بأكبر قواعد القوات الامريكية في العراق - عاجل
  • عاجل : اغتيال رجل أعمال ونجله وسط العاصمة صنعاء
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائدي كتيبتين لـ "الجهاد" في دير البلح
  • استجابة لرغبة ايران.. نقل وحصر مقرات المعارضة الإيرانية بكردستان في مكان واحد
  • استجابة لرغبة ايران.. نقل وحصر مقرات المعارضة الإيرانية بكردستان في مكان واحد - عاجل
  • الحرس الثوري يعلن عن استهداف متبادل للسفن بين ايران والكيان الإسرائيلي
  • ماذا وراء خريطة نتنياهو التي خلت من الضفة الغربية؟
  • «أعنف هجوم منذ 22 عاما».. تفاصيل انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من جنين