بدأ المهندس عبد المطلب عماره، محافظ الأقصر نشاطه في المحافظة بجولات مكثفة يومية زار خلالها كافة مدن المحافظة خلال اسبوعين، لتكوين رؤية شاملة واكتشاف مدن المحافظة ومراكزها وقراها والتعرف علي مطالب المواطنين، وذلك منذ وصوله الأقصر في 6 يوليو العام الجاري.

وخلال جولاته اليومية، أصدر محافظ الأقصر عدة قرارات جريئة تستهدف الصالح العام وتقديم الخدمات للمواطنين منها:

اعادة انارة جبل البر الغربي ليلًا يوميًا وتكثيف أعمال التشجير وزيادة المسطحات الخضراء بكافة مدن المحافظة، واستكمال اعمال المرافق بحوض 18 بالأقصر وتمهيد طرقه، ومواصلة اعمال رفع كفاءة الطرق ورصف الشوارع في المناطق التي تم الانتهاء من المرافق بها.

وأثناء تفقده لمختلف المناطق بالمحافظة  وجه المحافظ بالالتزام بالجدول الزمني الخاص بتنفيذ المشروعات وتشغيل المنشأت الحديثة وتجهيزها في مواعيدها ومنها مستشفي القرنة الجديدة والمقرر انتهاء العمل بها يونيو 2025  حسبما أفادت الشركة المنفذة للمشروع، وافتتاح المجمعات الخدمية في مركزي اسنا وأرمنت والتي تم انتهاء العمل بها ويجري تجهيزها لإستقبال المواطنين وتقديم الخدمات لهم ضمن مبادرة حياة كريمة، بالإضافة إلى وضع جدول زمني بتوقيت محدد للإنتهاء من مشروعات الصرف الصحي في مدينة الزينية وكافة المناطق التي لم تنتهي أعمال الصرف الصحي بها، فضلا عن رصف مدخل المدينة الشبابية الدولية واستكمال ازدواج الطريق المؤدي للطود وتوسعة مصنع البوتجاز.

كما شهدت جولات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر اصدار قرارات وقتية جريئة، منها تدبير مبلغ 25 مليون جنيه من موازنة محافظة الأقصر لحل أزمة الوحدات السكنية بالطود وتكليف الشركة المنفذه بإستكمال الاعمال المتبقية لتشطيب الوحدات وتسليمها في أقرب وقت لمستحقيها، بالإضافة إلى إنهاء أعمال تطوير كورنيش أرمنت وفق الموعد المحدد من الجهة المنفذه وهو اكتوبر المقبل، فضلا عن استكمال اعمال ترفيق المنطقة الصناعية بالبغدادي وتهيئتها للإستثمار.

وفي ملفات التصالح والتعديات ومنظومة تقنين املاك الدولة وجه المحافظ بإستكمال ما تم إنجازه بملف التصالح في مخالفات البناء ودفع وتيرة العمل وتذليل أية معوقات، وتقديم كافة أوجه الدعم والتيسير على المواطنين في مراكز وقرى المحافظة، مع المتابعة المستمرة والدورية لأية اعمال تعديات وإزالتها فورًا دون تهاون.

ولمتابعة مطالب المواطنين، كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بإستمرار عقد لقاء اليوم المفتوح اسبوعيًا في كافة المراكز والمدن مع عقده بصفة اسبوعية ايضا بديوان عام محافظة الأقصر لبحث مطالب واحتياجات المواطنين وحلها بالطرق القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الأقصر الاقصر استكمال أعمال المرافق التصالح في مخالفات البناء المتابعة المستمرة تقديم الخدمات للمواطنين تقنين املاك الدولة تنفيذ المشروعات ضمن مبادرة حياة كريمة مشروعات الصرف الصحي وحدات السكنية محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: نتواصل بشكل مستمر مع نواب البرلمان لتحقيق احتياجات المواطنين

استكمل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، لقاءاته الأسبوعية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، وذلك لتلقي طلبات المواطنين واتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لحلها، وخلال اللقاء الأسبوعي ناقش المحافظ مع النواب كافة المشاكل والطلبات المطروحة واحتياجات المواطنين بكافة القطاعات بنطاق المحافظة، في إطار التعاون المثمر واللقاءات الدورية مع أعضاء البرلمان.

وقد أكد الجندي علي التواصل والتعاون المستمر مع السادة النواب من أجل تحقيق مطالب وإحتياجات المواطنين وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات بنطاق المحافظة وبذل كافة الجهود للاهتمام بحل مشاكل المواطنين مشيرا الى بذل كافة الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين و تحقيق نقلة نوعية لإرضاء المواطن في المقام الأول.

واستمع المحافظ، خلال اللقاء، لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، واستجاب لعدد من طلبات الأهالي، مُوجها بسرعة فحص ودراسة عدد آخر من الطلبات، واتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها، بهدف تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين، وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات.

وأشاد محافظ الغربية بدور النواب الفعال في التواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم ووضع حلول عاجلة لها بما ينعكس على الصالح العام، فضلا عن التعاون المثمر مع أجهزة المحافظة بما يخدم المواطن في المقام الأول.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «قابل المسؤول».. محافظ بني سويف يستمع لمطالب أهالي الواسطى
  • بحجة توظيفها.. القبض على شقيقين استوليا على 8.8 مليون جنيه من المواطنين ببني سويف
  • محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية
  • محافظ الأقصر يلتقي عدداً من المواطنين المتقدمين لسداد مستحقات تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ سوهاج يتلقى شكاوى المواطنين بشأن معوقات التصالح
  • محافظ الغربية: نتواصل بشكل مستمر مع نواب البرلمان لتحقيق احتياجات المواطنين
  • بتكلفة 100 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف بالسيل الجديد بأسوان
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 300 مليون يورو لفرنسا من دخل الأصول الروسية لأجل أوكرانيا
  • محافظ بني سويف: تواصل الحملات التفتيشية علي الوحدات المحلية والمصالح الحكومية
  • محافظ أسيوط يوزع 44 ماكينة خياطة وأتواب قماش على الوحدات المحلية بالمراكزلتدريب الفتيات والسيدات المعيلات