صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@00:06:59 GMT

ديوكوفيتش يواصل الزحف إلى «الذهب»

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة إبراهيم عادل «موهوب بيراميدز» يتألق في ملاعب فرنسا 23 خيلاً في سباق على لقبي كأس الوثبة بفرنسا


واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً عالمياً زحفه نحو لقبه الأولمبي الأول، عندما بلغ ربع نهائي مسابقة التنس في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، بفوزه على الألماني دومينيك كويبفر 7-5 و6-3، ضمن الدور الثالث على ملاعب رولان جاروس.


ويمني ديوكوفيتش البالغ 37 عاماً، النفس بالظفر باللقب الأولمبي الوحيد الذي يغيب عن سجله القياسي من الألقاب.
وبات ديوكوفيتش أول لاعب يبلغ ربع نهائي المسابقة في الألعاب الأولمبية 4 مرات، بعدما نال برونزية بكين 2008، وحل رابعاً، في لندن 2012، وطوكيو 2021، خرج من الدور الأول في 2016.
وكسر ديوكوفيتش إرساله كويبفر في الشوط الرابع من المجموعة الأولى، وتقدم 3-1، لكن الألماني رد التحية مباشرة، مقلصاً الفارق إلى 2-3، ثم أدرك التعادل 3-3، قبل أن يفعلها الصربي للمرة الثانية في الشوط الثاني عشر، وحسم المجموعة في مصلحته 7-5.
وتابع ديوكوفيتش أفضليته في المجموعة الثانية، وكسر إرسال منافسه في الشوط الثاني، وتقدم 2-0 ثم 3-0، حتى أنهاها في مصلحته 6-3.
وقال ديوكوفيتش عقب الفوز: «أنا مبلل بالكامل، الجو شديد الرطوبة»، في إشارة الى الظروف القاسية على ملعب فيليب شاترييه، مضيفاً: «آمل أن تهطل الأمطار لتبريد الجو، لكن هذا هو الحال، يجب أن تتقبل الظروف».
وضرب ديوكوفيتش الذي تغلب على غريمه الإسباني رافايل نادال الذي أخرجه من نصف نهائي بكين 2008، في الدور الثاني، موعداً مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف 12 عالمياً، ووصيفه في رولان جاروس عام 2021، في ربع النهائي، بعدما تغلب الأخير على الأرجنتيني سيباستيان بايس 7-5 و6-1.
من جهته، يسعى نادال، ومواطنه كارلوس ألكاراز إلى متابعة مشوارهما في مسابقة الزوجي، عندما يلتقيان مع الأميركيين راجيف رام وأوستن كرايتشيك في ربع النهائي لاحقاً.
وستكون مباراة اليوم الخامسة توالياً لنادال في المنافسات.
ويخوض ألكاراز مباراة ثانية مساءً في منافسات الدور الثالث للفردي، عندما يلاقي الروسي رومان سافيولين المشارك تحت علم محايد.
كما يلعب لاحقاً الألماني ألكسندر زفيريف حامل اللقب مع الأسترالي أليكسي بوبيرين، والروسي دانييل مدفيديف، المشارك على غرار مواطنه سافيولين تحت علم محايد، مع الكندي فيليكس أوجيه-الياسيم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس ديوكوفيتش باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

 أخضر ناشئي اليد يواجه الأردن في  البطولة الآسيوية

 

الدمام-البلاد
يلتقي المنتخب السعودي لكرة اليد لدرجة الناشئين مواليد (2006)م، مع نظيره الأردني، عند الساعة الـ (4:15) من مساء غدٍ السبت، في أولى مباريات الدور الرئيسي بالبطولة الآسيوية الـ (10)، التي تستضيفها الأردن خلال الفترة من الـ (3) حتى الـ (14) من شهر سبتمبر الجاري، والمؤهلة لبطولة العالم للناشئين في سلوفينيا (2025)م. ويسعى الأخضر الناشئ لتحقيق انطلاقة قوية في الدور الرئيس أمام المنتخب الأردني صاحب الأرض والجمهور، بعدما قدم مستوى مميزا في الدور الأول، وضعه في صدارة المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة عقب اتتصاره على الإمارات وقطر. وأسفر تكوين مجموعتي الدور الرئيس عن تواجد القبضة الخضراء ضمن المجموعة الأولى مع منتخبات: كوريا الجنوبية – الأردن – إيران، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات: البحرين – اليابان – قطر – الكويت.

مقالات مشابهة

  • ما الدور الذي يمكن أن تلعبه أمعاء الأسماك في منتجات العناية بالبشرة في المستقبل؟
  • الذهب في مصر يواصل استقراره وسط ترقب المستثمرين والمستهلكين: هل تتغير قواعد اللعبة قريبًا؟
  • "صوارم" للخيالة السلطانية تحقق المركز الثاني على مضمار "تولوز"
  • للشهر الثاني.. التضخم السنوي في دولة عربية يواصل الانخفاض
  • تونس.. التضخم يواصل التراجع للشهر الثاني على التوالي
  • مباراة «الإصابة والمرض والفوضى» في «فلاشينج ميدوز»!
  • منتخب رومانيا يفوز على كوسوفو
  • إيطاليا تقلب الطاولة على فرنسا في الشوط الثاني
  • أهلي عدن يقلب الطاولة على الروضة ويتأهل للدور الثاني من بطولة كأس عدن
  •  أخضر ناشئي اليد يواجه الأردن في  البطولة الآسيوية