وجد الباحثون الروس أن خمس خواص أساسية غير معرفية لدى الإنسان تؤثر إلى حد بعيد على طول عمره

على سبيل المثال، فإن أصحاب الضمير الحي يعيشون لفترة أطول بنسبة 20٪ من غيرهم، في حين يزيد عدم الاستقرار العاطفي من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 12٪، أفادت بذلك الخدمة الصحفية للمدرسة الروسية العليا للاقتصاد.

وأوضحت كسينيا روجكوفا الباحثة في كلية العلوم الاقتصادية بالمدرسة العليا للاقتصاد قائلة: “إن الالتزام بنمط حياة صحي هو العامل الأكثر تأثيرا.

ومن بين التأثيرات الأخرى يمكن ذكر الاستثمار في التعليم، حيث أظهرت الأبحاث بشكل منهجي أن الأشخاص الأكثر تعليما يعيشون لفترة أطول”.

وتوصلت روجكوفا إلى هذا الاستنتاج عند تحليل البيانات التي تم جمعها في إطار تنفيذ المشروع الروسي الخاص بمراقبة الوضع الاقتصادي وارتباطه بصحة السكان بين عامي 2011 و2016. وأجرى المتخصصون من المدرسة العليا للاقتصاد استطلاع رأي ليس لتقييم الجوانب الاقتصادية المختلفة في نشاط العمل للروس فحسب، بل وقاموا أيضا بدراسة حالتهم الصحية والنفسية.

وعلى وجه التحديد، قام الباحثون بتقييم مدى انفتاح المشاركين في استطلاع الرأي على تجارب جديدة، كما قيّموا ضميرهم، واستقرارهم العاطفي وموقفهم الجيد من المحيط وانفتاحهم على الآخرين. وهذه الخصائص النفسية هي جزء مما يسمى بـ”الخواص الخمسة الكبيرة الأساسية”، وهي مجموعة من الخواص غير المعرفية التي تعتبر حاسمة في تشكيل شخصية الفرد.

ووجدت روجكوفا أن الخواص الخمسة الكبيرة الأساسية أثرت بالدرجة الأولى على صحة المشاركين في الاستطلاع واحتمالية وفاتهم المبكرة بين عامي 2012 و2021. وبالتالي، فإن الأشخاص أصحاب الضمير الحي يعيشون أطول بنسبة 12-20٪ من المشاركين الآخرين، في حين أنهم كانوا أقل عرضة للإبلاغ عن اعتلال الصحة بنسبة 1.5٪. وعلى نحو مماثل، أدت المستويات المرتفعة من التوتر إلى زيادة احتمال الوفاة المبكرة لدى المشاركين الذكور بنسبة 12%، كما أدى الانفتاح على التجارب الجديدة إلى خفض معدل الوفيات بين النساء بنسبة 15%.

وتأمل روجكوفا أن يؤدي فهم ذلك إلى تشجيع الباحثين الآخرين على تطوير أساليب يمكنها تطوير الخواص غير المعرفية الأساسية لدى الروس في مرحلة الطفولة، الأمر الذي من شأنه أن يطيل عمرهم ويحسن صحتهم.

المصدر: تاس

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الأسير الصهيوني القتيل “ألموج ساروسي”: انا والمخطوفين الآخرين كنا هدفاً للقصف الصهيوني

الثورة نت/.
بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، تسجيلاً لرسالة الأسير الصهيوني القتيل، ألموج ساروسي، والتي طالب فيها الشارع الصهيوني التظاهر والبقاء في الشوارع حتى يتم الإفراج عنه هو وزوجته.

وقال ساروسي، في رسالته المصورة التي بثتها كتائب القسام، اليوم الجمعة “مرحبا، أنا ألموج ساروسي، عمري 27 عاماً من رعنانا، في السابع من أكتوبر اعتقلت أنا وزوجتي وأصدقائي من حفلة ريعيم، ضروفنا صعبة لا يوجد أكل ولا ماء وكهرباء، ومعروف للجميع أنها غير موجودة هناك”.

وأضاف “الاستهدافات التي يقوم بها جيش “إسرائيل” مستمرة ومن كل مكان، الاستهدافات كان هدفها أنا والمخطوفين الآخرين ” .

ووجه ساروسي خطابه للحكومة الصهيونية بالقول، “في السابع من أكتوبر فشلتم وأهملتمونا، أهملتمونا لأننا طلبنا مساعدة منكم وقلتم ساعدوا أنفسكم، ولا يوجد أحد لإنقاذكم وهذا أدى إلى أسرنا”.

وبين الأسير المقتول ساروسي، “وما زلتم تستمرون بالفشل في الفترة الأخيرة في عمليات تحرير فاشلة وكاذبة في عمليات الاجتياح البري، محاولات كانت ستؤدي إلى قتلي”.

وأشار إلى أن “حياتنا وحياة الشعب ليست عبثاً، أعيدونا إلى البيوت دون أن تسقط من رؤوسنا شعرة واحدة، وهكذا يعرفون أن حياتنا ليست عبثاً ويعود الأمن إلى الدولة”.

ثم وجه الأسير المقتول ساروسي، راسلة إلى أمه وأبيه قائلاً “أمي وأبي عميت لاهف وشاكيد وحبيبتي شاحر أسأل الله أن تكوني على قيد الحياة ونعود لنتقابل أهل وأحباب، أنا أحبكم ومشتاق لكم كلكم كونوا أقوياء ولا تخافوا، أنا متأكد من أنكم تعملون كل شيء لأجل الإفراج عنا في أسرع وقت”.

وفي رسالة إلى الجماهير الصهيونية قال “وأنتم يا شعب “إسرائيل” كونوا أقوياء واخرجوا للشوارع وتظاهروا قوتنا في اتحادنا، لا تخسروا لحمتكم، حياتنا في أيديكم، وأنتم أملنا ونثق بكم”.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أكدت في وقت سابق إن الأسرى الصهاينة الذين عثر عليهم في قطاع غزة “قتلوا بالقصف الصهيوني المتواصل على القطاع”.

مقالات مشابهة

  • الجيزة تبدأ تقييم المشاركين في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • الجرحى والمرضى يعيشون أوضاعًا مأساوية في غزة
  • الإمارات توفر برامج ترفيه لجنود الاحتلال المشاركين بحرب غزة
  • فضيحة الإمارات توفر برامج ترفيه لجنود الاحتلال المشاركين بحرب غزة
  • جريمة الحي الراقي.. تفاصيل ليلة الدم في «شقة زايد»
  • انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية المبكرة في الجزائر
  • قريبا.. دبي موطن ثاني أطول برج بالعالم بعد برج خليفة
  • هل يقرأ حزب الله خطاب الآخرين جيدًا؟
  • علي الدين هلال: “مبارك” أطول من حكم مصر بعد محمد علي
  • الأسير الصهيوني القتيل “ألموج ساروسي”: انا والمخطوفين الآخرين كنا هدفاً للقصف الصهيوني