الوطن:
2024-10-06@12:42:41 GMT

التوزيع الجغرافي للكليات 2023 في محافظة البحر الأحمر

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

التوزيع الجغرافي للكليات 2023 في محافظة البحر الأحمر

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قواعد التوزيع الجغرافي للكليات 2023 في محافظة البحر الأحمر، وتقليل الاغتراب وخطوات التقديم للطلاب في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد العليا، وفقا لما يبحث عنه طلاب تنسيق المرحلة الأولى بالثانوية العامة 2023 والكليات المتاحة لطلاب محافظة البحر الأحمر.

 

التوزيع الجغرافي للجامعات 2023 في البحر الأحمر

ويسأل طلاب الثانوية العامة بالبحر الأحمر عن قواعد التوزيع الجغرافي للكليات 2023، وتنشر «الوطن» التوزيع الجغرافي والجامعات المتاحة لطلاب الثانوية العامة بالبحر الأحمر وفقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 

مجموعتان للتوزيع الجغرافي بمحافظة البحر الأحمر 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن التوزيع الجغرافي لمحافظة البحر الأحمر في مجموعة «أ» و«ب» وهي مجموعات إجبارية في قواعد التوزيع الجغرافي 2023

- مجموعة (أ) إجبارية: وتشمل الجامعات التالية

- جامعة جنوب الوادي

- جامعة الأقصر

- جامعة أسيوط

- جامعة سوهاج

- جامعة المنيا

- جامعة بني سويف

- جامعة حلوان

- جامعة السويس 

مجموعة «ب»، إجبارية: وتشمل جامعتي جامعة القاهرة، وجامعة عين شمس. 

آخر موعد لتنسيق الجامعات 

وكشف الدكتور أسامة عمارة عميد كلية الذكاء الاصطناعي بالغردقة في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنَّ آخر موعد لتنسيق المرحلة الأولي للجامعات غدا الأربعاء الموافق 9 أغسطس 2023 وفقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى

وحددت وزارة التعليم العالي تنسيق المرحلة الأولى كالتالي الشعبة العلمية 362 درجة فأكثر، أي بنسبة 88.29 % فأكثر الشعبة الهندسية 342 درجة فأكثر، أي بنسبة 83.41% فأكثر الشعبة الأدبية 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر تنسيق الجامعات تنسيق المرحلة الأولى التوزيع الجغرافي وزارة التعلیم العالی التوزیع الجغرافی المرحلة الأولى البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

وفد من " البحر الأحمر الدولية " يزور جامعة الملك عبدالعزيز

زار وفد من شركة " البحر الأحمر الدولية" اليوم، جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، في إطار التعاون الدائم والشراكات المثمرة بين الجانبين، في مجالات التدريب والتوظيف وتنفيذ برامج مشتركة.
وقدم الوفد برئاسة كبير الإداريين في البحر الأحمر الدولية، المهندس أحمد غازي درويش، عرضًا مرئيًا عن الشركة ومشاريعها الحالية ورؤيتها المستقبلية، بحضور رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور طريف بن يوسف الأعمى.
وجرى على هامش الزيارة عقد اجتماع، استعرض نجاحات ومستجدات أكبر برنامج تدريب مهني بعدد 500 مقعد، الذي تم بالتعاون بين الشركة والجامعة، والتخصصات النوعية الجديدة للبرنامج التي من بينها الأمن السياحي، إلى جانب مناقشة التعاون المستقبلي في برامج تعليمية جديدة بتخصصات السياحة الاستشفائية، التي تواكب تطلعات واحتياجات وجهة "أمالا".
الجدير بالذكر أن جامعة الملك عبدالعزيز وشركة "البحر الأحمر الدولية"، أبرمتا عدة اتفاقيات تتيح فرصًا ووظائف جديدةً لخريجي الجامعة في مجالات البحث والرصد مع كليات السياحة وتقنية المعلومات، بالإضافة لعدد من مبادرات البحث والتطوير المشتركة، وتوظيف الخبرات لدعم كل المبادرات والمشاريع المشتركة بينهما، مع إتاحة الوصول للمراجع والمنشورات العلمية، وخاصة الموسوعات المرتبطة بالمنطقة.
وتضمنت الاتفاقيات، تطوير التخصصات الأكاديمية المطلوبة في الجامعة، التي ستمكن الطلاب مستقبلًا من إيجاد فرص عمل في قطاع التنمية، والسياحة والضيافة في السعودية، بالإضافة إلى ذلك ستقوم الجهتان بإعداد بحوث تربوية ودراسات استقصائية لتصميم برامج أكاديمية وتدريبية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 

مقالات مشابهة

  • في ذكرى انتصارات أكتوبر.. منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء
  • بتكلفة 23 مليار جنيه.. منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء
  • “التعليم العالي”: لا زيادة ولا نقصان في المخصصات المالية للطلبة المبتعثين
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي في أسبوع
  • تنفيذ مشروعات في التعليم العالي بسيناء بتكلفة 23 مليار جنيه
  • تقدم غير مسبوق لمؤسسات التعليم العالي في سيناء
  • التعليم العالي: إعلان القائمة النهائية لبرنامج "رواد وعلماء مصر "
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر.. منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء ومدن القناة
  • تنفيذ مشروعات لـ«التعليم العالي» في سيناء ومدن القناة بـ23 مليار جنيه
  • وفد من " البحر الأحمر الدولية " يزور جامعة الملك عبدالعزيز