توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر استمرار هطول أمطار متفاوتة ومتفرقة يصحبها الرعد على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

كما توقع المركز في نشرته الجوية  هطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصاحبها الرعد وتساقط حبات البرد ورياح هابطة على مناطق متفرقة من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، الضالع، تعز، لحج وسهل تهامة.

وحسب المركز يتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد على أجزاء من غرب كل من الجوف ومأرب، مرتفعات أبين وشبوة وحضرموت والمهرة وأجزاء من السواحل الجنوبية والغربية.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في صنعاء ـ حدة 6.8 ملم، إب ـ بعدان : 0.8، المهرة – صرفيت: 0.7، صعدة: 0.6، عمران: 0.2، المحويت: 0.2، البيضاء: 0.2ملم.

وهطلت أمطار رعدية متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد على مناطق من المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من البقاء في بطون الأودية أو قطع ممرات السيول.

ودعا إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من العواصف الرعدية وتساقط حبات البرد وكذلك من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية والانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

أمطار متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

شمسان بوست / خاص:

توقعت الأرصاد الجوية، هجول امطار رعدية، متفاوتة الشدة، على معظم المحافظات اليمنية خلال الـ24 ساعة القادمة.


وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات (تعز، إب، ذمار، صنعاء، عمران، ريمة، حجة، المحويت، صعدة) وتمتد غربا لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.


ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (لحج، الضالع، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، والسواحل الغربية والجنوبية والشرقية) وصحاري محافظتي المهرة وحضرموت.


وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول، والاحتماء من العواصف الرعدية.



كمل نبه سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار ومن الانزلاقات الصخرية وانزلاقات التربة لاسيما في المنحدرات والطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد” تتوقع هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـساعات القادمة
  • هل انتهى موسم الأمطار في اليمن؟…خبير أرصاد يجيب 
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة ويدعو للاحتماء من العواصف
  • الأرصاد يجدد تحذيراته لقاطني هذه المحافظات من السيول والصواعق الرعدية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة ويحذر من التواجد في مجاري السيول
  • “الأرصاد اليمني” يشدد على ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية
  • أمطار متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية