حث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، المجتمع الدولي على تكثيف الجهود والتعاون لحماية الأطفال من جريمة الاتجار بالأشخاص وضمان عدم إفلات أي ممارس للاتجار من العقاب.


وقال غوتيريش في رسالة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص - الذي تحييه الأمم المتحدة سنويا في 30 يوليو تحت شعار (عدم التخلي عن أي طفل في معركة التصدي للاتجار بالأشخاص) "ان الاتجار بالبشر جريمة مروعة تستهدف الفئات الأكثر ضعفاً في مجتمعاتنا".


وأضاف "الأطفال يمثلون ثلث ضحايا الاتجار بالبشر إذ يتعرضون لإساءات شنيعة مثل إجبارهم على العمل القسري أو بيعهم لأغراض الزواج أو تجنيدهم للقتال أو إكراههم على القيام بأنشطة إجرامية".


ودعا غوتيريش، الحكومات والقطاع الخاص بما في ذلك شركات التكنولوجيا إلى أن نجدد التزامنا من أجل مستقبل ينعم فيه كل طفل بالأمان والحرية، كما دعا الى تعزيز تدابير الحماية بما فيها آليات العدالة المراعية لاحتياجات الأطفال وجهود التوعية وتوفير الرعاية للناجين ومعالجة الأسباب الجذرية للاستغلال من خلال مساعدة الأسر الضعيفة. 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الامم المتحدة غوتيريش الاتجار بالبشر الطفولة

إقرأ أيضاً:

المشدد 15 سنة لـ5 متهمين كونوا عصابة للاتجار بالمخدرات فى القناطر الخيرية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز علي محمود، وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هاني خطاب، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة لـ3 أشقاء وعاملين لتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة وحيازة أسلحة نارية دون ترخيص، بدائرة مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 27689 لسنة 2023 جنايات مركز القناطر الخيرية والمقيدة برقم 4004 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن  المتهمين "إبراهيم س أ"، 44 سنة، صاحب معرض قطع غيار سيارات، و"أحمد س أ"، 49 سنة، عامل، و"زياد أ س أ"، 19 سنة، عامل، و"محمد م ف ع"، 36 سنة، عامل، و"احمد س ح أ"، 43 سنة، عامل، وجميعهم مقيمين قرية الأخميين القناطر الخيرية، لأنهم في يوم 11 / 10 / 2023، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية محافظة القليوبية، كونوا تشكيلا عصابيا فيما بينهم غرضه الاتجار في المواد المخدرة وحازوا وأحرزوا جوهرا مخدرا (حشيش) يقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وتابع أمر الإحالة، أنهم حازوا وأحرزوا سلاحا ناريا متشحن ( بندقية اليه ) حال كونه مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه، حازوا واحرزوا ذخائر "21 طلقة"، مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق حال كونه مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه.

وتابع أمر الإحالة، أنهم حازوا وأحرزوا سلاحاً ناريا غير مششحن (مسدس) بغير ترخيص، كما حازوا وأحرزوا ذخائر 58 طلقة، مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق بدون ترخيص، وحازوا واحرزوا ذخائر (15طلقة) مما تستعمل على الأسلحة النارية الغير مششخنة بدون ترخيص.







مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية
  • جريمة مروعة.. تفاصيل القبض على مصري قتل طليقته وأمها في مكة
  • الملكة رانيا تندد بعنصرية المجتمع الدولي ضد الفلسطينيين: دخلنا عصرا جديداً من الفوضى العالمية
  • «الدويري»: المجتمع الدولي ينتهج سياسة المعايير المزدوجة بشأن فلسطين
  • الإنتربول تشيد بالجهود المغربية في تعزيز الأمن الدولي
  • حماس تدعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل إثر تقرير مايكل فخري حول تجويع غزة
  • المشدد 15 سنة لـ5 متهمين كونوا عصابة للاتجار بالمخدرات فى القناطر الخيرية
  • عُمان تدعو إلى تعزيز الجهود الدولية لدعم التنمية في إفريقيا
  • الأهلية الفلسطينية: الأوضاع الصحية تزداد سوءا.. ونطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل
  • نحو تعزيز الابتكار والبحث العلمى