شمسان بوست/ عدن:

عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية.

وفي مستهل الاجتماع، الذي حضره نائب رئيس الجمعية عصام عبده علي، استعرض الكثيري آخر المستجدات على الساحة الوطنية، وفي مقدمتها التطورات ذات الصلة بقضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، مثمنا في السياق دور الأجهزة الأمنية والجهود التي بذلتها في الوصول إلى نتائج مفصلية بخصوص ملف القضية والمتورطين فيها، وإصدار النيابة العامة أوامر قهرية لإحضار المتهمين الفارين للمثول أمام المحكمة، بعد أن أخذت القضية مسارها وإجراءتها القانونية، مشيراً إلى أن القوى المعادية سعت ولازالت تبذل جهودا حثيثة لتسييس القضية لأهداف مغرضة دون تحقيق الإنصاف.

وأشاد الكثيري بالجهود الحكومية التي أثمرت عدداً من الإجراءات التنفيذية لمصفوفة الحلول العاجلة لوقف التدهور الاقتصادي والخدمي، والتي تم إقرارها في الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء الذي ترأسه الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

واستمعت الهيئة بعدها، إلى تقرير اللجنة الأمنية حول الوضع الراهن، والذي تضمن قراءة تحليلية للأوضاع الأمنية في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، ومستوى جاهزية القوات على امتداد جبهات وخطوط التماس مع المليشيات الحوثية الإرهابية.

وأوصت اللجنة الأمنية في ختام تقريرها، بأهمية استكمال وبناء وتطوير المؤسسة الأمنية الجنوبية على أسس وطنية، ودعمها بالوسائل الحديثة والمتطورة، وكذا تنشيط العمل الاستخباراتي للأجهزة الأمنية المتخصصة لمواكبة تطورات العصر المتسارعة، والاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية والإقليمية في هذا المجال، والتأهيل المستمر للقادة في الكليات والمعاهد العسكرية.

واستعرضت الهيئة في ختام اجتماعها، التقرير المُقدم من مقرر الجمعية الوطنية نصر هرهرة، والذي استعرض فيه تقييم دورة أساسيات العمل البرلماني التي أقيمت مؤخرا لرؤساء لجان الجمعية الوطنية ونوابهم، بالتنسيق مع هيئة التدريب والتأهيل بالمجلس الانتقالي، ضمن جهود قيادة المجلس المتواصلة لتطوير قدرات منتسبيه وتعزيز كفاءاتهم، بما يتماشى مع متطلبات العمل التشريعي والبرلماني.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

المحكمة الإدارية تحدد موعد الحسم في مصير رئيس مجلس القنيطرة

زنقة 20 ا الرباط

قررت المحكمة الإدارية بالرباط تأجيل النظر في طلب وزارة الداخلية لعزل أنس البوعناني، رئيس بلدية القنيطرة، إلى جلسة الأربعاء 11 شتنبر الجاري.

وكان الوكيل القضائي للمملكة قد أحال ملف عزل أناس البوعناني رئيس جماعة القنيطرة على المحكمة الإدارية بالرباط.

وجاءت الإحالة بعدما وقع عامل إقليم القنيطرة قرارا إداريا يقضي بتوقيف رئيس جماعة القنيطرة أنس البوعناني ونائبيه، فاطمة العزري عن حزب الاستقلال ومصطفى الگامح عن حزب التقدم والاشتراكية، مع إحالتهم على المحكمة الإدارية بالرباط من أجل طلب العزل.

ويأتي التوقيف على خلفية تقرير المفتشية العامة للإدارة الترابية الذي رصد مجموعة من الاختلالات في مجال التعمير.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي: نجحنا في استدامة الاستقرار الأمني في البلاد
  • وزير الإسكان وخالد عباس يتابعان موقف منظومة مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة تُلوّح بالإضراب العام
  • رئيس قضايا الدولة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (صور)
  • المجلس الشرعي: عرقلة انتخاب الرئيس تأتي ضمن مسلسل شلّ الدولة
  • وسائل إعلام إسرائيلية: المجلس الوزاري الأمني المصغر ينعقد مساء غد
  • القومي للإعاقة يناقش ملف الصحة الإنجابية لذوي الإعاقة مع الهيئة القبطية الإنجيلية
  • المحكمة الإدارية تحدد موعد الحسم في مصير رئيس مجلس القنيطرة
  • قصف وحرائق.. هكذا يبدو الوضع في الجنوب (صور)
  • “دومة” يتفقد الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في سبها