بدأ العد التنازلي للحدث الرياضي العالمي، تتابع عبور بحر المانش بين إنجلترا وفرنسا بمشاركة سباحين من الأصحاء وذوي الهمم في أول عملية دمج بين ذوي الهمم والأصحاء في تتابع للعبور في شهر أغسطس المقبل  بتدريب واشراف السباح العالمي خالد شلبي وكيل الاتحاد الإنجليزي لعبور بحر المانش برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير  الشباب والرياضة.

 

أكد السباح "خالد شلبي" خبير المانش العالمي، أن التتابع يهدف إلى دمج ذوى الهمم مع الأصحاء حتى يصبحوا نسيجا واحدا في المجتمع ويكون لذوى الهمم عائدا وناتجا في الدخل القومي المصري، من خلال تأهيلهم للبطولات الدولية مع الأصحاء، لافتا إلى ان فريق تتابع المانش يضم شيروت حافظ، وكريم عاصم، ومحمد أبو الوفا، ووليد زايد والسباحون ذوو الهمم هم: فيصل القصيبي سعودي الجنسية، ومحمد كرم مصري.

 

واضح شلبي ان السباحين خضعوا لتدريبات مكثفة علي السباحة في المياه المفتوحة بشاطئ الفيو بمدنية الغردقة لتطوير الأداء والمهارات، مؤكدا بأن لقاء الوزير مع السباحين اعطي حافزا للسباحين على النجاح وتحقيق الرقم القياسي.


كان وزير الشباب والرياضة الدكتور "أشرف صبحي" التقي الأسبوع الماضي السباح خالد شلبي، عابر المانش بذراع واحده، والسباحين الستة من الأصحاء وذوي الهمم، للمشاركة في تتابع عبور بحر المانش خلال أغسطس القادم، بعد خوضهم تدريبات سباحة مكثفة في مياه الغردقة تحت رعاية الوزارة.

 

وأكد "صبحي" أن  الدولة المصرية، تولى اهتماما وعناية كبيرة في مجال رعاية وتأهيل الأشخاص أصحاب الهمم، خاصة في المحال الرياضي البارالمبي، مع توفير الخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة، والفرص المتكافئة مع أقرانهم.

 

بحر المانش الذي يربط ميناء دووڤر في بريطانيا بميناء كاليه في فرنسا ورغم طول المسافة إلا أن صعوبة هذا العبور تعتمد على الأحوال الجوية يوم العبور والتى تتركز في سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة البحر الاحمر سباحين المانش بحر المانش

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأردنية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة جسر الملك حسين

قالت وزارة الخارجية الأردنية إن الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين، الذي تسيطر عليه إسرائيل، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية بنبأ عاجل منذ قليل.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأردنية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة جسر الملك حسين
  • الـ901.. هدف رونالدو يقود البرتغال لعبور إسكتلندا في دوري أمم أوروبا «فيديو»
  • سجل وصنع.. بن رمضان يقود تونس لعبور جامبيا في تصفيات أمم إفريقيا «فيديو»
  • صورة من قريب لمصنع خيري شلبي
  • شلبي: نأمل أن تمتد مشاريع الإعمار إلى الغرب الليبي في المستقبل القريب
  • هدف رودريجو يقود البرازيل لعبور الإكوادور في تصفيات المونديال «فيديو»
  • الجزائريون يستعدون للتوجه غدا إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد
  • بوسي شلبي تحتفل بعيد ميلاد رجاء الجدواي برسالة مؤثرة.. (صور)
  • الجزائريون يستعدون للتوجه إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيسهم
  • بوسي شلبي تحيي ذكرى ميلاد رجاء الجداوي