الثورة نت|

أحيت المديريات الشمالية بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة غالب حمزة وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، ألقيت عدد من الكلمات أكدت أن احياء ذكرى استشهاد الإمام زيد، تمثل فرصة لاستذكار تاريخ حافل بالشجاعة والثورة والبصيرة التي نادى بها الإمام زيد كشعار يلخص مشروع ثورته المستمدة من هدي الله في وجه الطغيان الأموي.

واعتبرت ذكرى المناسبة مصدر قوة وعزة للأمة الإسلامية على امتداد التاريخ ولها دلالاتها كثورة متجددة امتداداً لثورة الإمام الحسين عليه السلام، مستعرضة وقوف اليمنيين مع الشعب الفلسطيني ومناصرة معركة طوفان الأقصى انتصارا للحق والمظلومية.

وأشارت إلى أن عدم الالتزام بمنهج آل البيت جعل الأمة تتأرجح بين ظلم الظالمين وقهر المتجبرين والمخالفين لهدى الله، مبينة أن الإمام زيد قائد ثورة ومدرسة وقدوة وحركة للأمة جمعاء.

ودعت الكلمات إلى تعزيز الإرتباط بعظماء الأمة والاقتداء بالإمام زيد والسير على نهجه في الموقف والمبدأ والقضية من واقع إيماني في الانتصار لقيم الحق ونصرة المستضعفين ومناهضة قوى الاستكبار العالمي.

وأشارت إلى أهمية تجسيد المسار الثوري الصادح بالحق والتذكير برموز الأمة ومآثرهم في إعلاء راية الإسلام ومواجهة جبروت الكفر والظلم، لافتة إلى أن ما يعانيه الشعب اليمني اليوم سببه رفض الخضوع والاستسلام لقوى الطغيان والتمسك بنهج آل بيت رسول الله.

تخللت الفعالية، التي حضرها مديرو مديريات المربع الشمالي ومندوبو التعبئة العامة وعلماء وشخصيات اجتماعية، اوبريت إنشادي معبر عن المناسبة.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام الإمام زید

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. فعالية خطابية وثقافية للأمن والبحث الجنائي بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

نظم مكتب الوكيل المساعد للأمن الجنائي، والإدارة العامة للبحث الجنائي وفروعها في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية، التي حضرها الوكيل المساعد للأمن الجنائي، اللواء حسن قباص، أشار وكيل نيابة الأمن والبحث في الأمانة القاضي، معاذ الكرمدي، إلى إحياء هذه الذكرى في ترسيخ مسألة الاقتداء بالرسول -صلوات الله عليه وآله- والتأسي بأخلاقه ومبادئه.

وذكر أن إحياء الشعب اليمني وقيادته الثورية لهذه المناسبة دليلُ صدقِ محبتهم لرسول الله، وتجسيداً لارتباطهم بالنبي وبرسالته السماوية.. منوها بأهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرته – صلوات الله عليه وآله- في نشر قيم العدل والتسامح.

وخلال الفعالية، التي حضرها مديرو عام البحث الجنائي، العميد أحسن حجازي، ومكافحة المخدرات، العميد أكرم عامر، والأدلة الجنائية، العميد حسين الماخذي، ومدير مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة، العقيد علي المتوكل، ورئيس غرفة العمليات المشتركة في وزارة الداخلية، العميد الركن صلاح المنصور، تطرق رئيس قسم التوجيه المعنوي، المقدم عبده اللاذعي، إلى دلالات إحياء المولد النبوي والحديث عن سيرة رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم – والاقتداء به، والتأسي بأخلاقه وقيمه وصفاته العظيمة.

فيما أشار عضو المكتب الثقافي لأنصار الله، يحيى قاسم أبو عواضة، إلى أن إحياء ذكرى مولد المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم – محطة لتجديد المحبة والولاء والارتباط برسول الله، وتعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة العدوان، والاستمرار في نصرة الأقصى، والاقتداء بالرسول الخاتم في إطار التوجّه العملي للتحرر من هيمنة الاستكبار العالمي.

وأكد أن الانتصارات، التي يحققها الشعب اليمني والقوات المسلحة في معركة “إسناد طوفان الأقصى”، هي ثمرة التولي لرسول الله، والسير على نهجه وقيمه وصبره وجهاده.

تخلل الفعالية، التي حضرها نائب مدير عام البحث الجنائي، العقيد عدنان الشرجبي، ومدير مباحث أمانة العاصمة، العقيد حسن بدران، ومساعدا مدير عام البحث الجنائي، العقيد محمد عساج، والعقيد طارق حجازي، قصيدة شعرية للشاعر صقر اللاحجي، فيما قدمت فرقة الشهيد القائد أُوبريت إنشاديا، وعرضا مسرحيا لفِرقة 21 سبتمبر، وفلاشه معبِّرة عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية لوزارة الكهرباء والطاقة والمياه بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إب.. الوحدة الاجتماعية تنظم فعالية خطابية بالمولد النبوي الشريف
  • عرض كشفي لطلاب مدارس مديريات إب بذكرى المولد النبوي
  • السلطة القضائية بصعدة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مكتب الشباب بصنعاء ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية خطابية وثقافية للأمن والبحث الجنائي بذكرى المولد النبوي
  • أبناء مديريات المربع الشمالي في مأرب يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزارة الخارجية والمغتربين تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية لمكاتب المالية والجمارك والضرائب وصندوق النظافة بتعز احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • مصلحة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف