شهدت فاعليات افتتاح بطولة أولمبياد باريس 2024، العديد من المشاهد المثيرة، بداية من حفل الافتتاح والعروض التي قدمت خلاله، وأسلوب عرض بعثات البلاد المختلفة المشاركة في البطولة.

ورصدت عدسات الكاميرات المتواجده في الحدث، لقطة بطلها ايمانويل ماكرون، رئيس فرنسا مع وزيرة الرياضة الفرنسية خلال التهنئة بنجاح حفل الافتتاح.

بينهم ثنائي مصري.. 10 أبطال تحمل آمال العرب في أولمبياد باريس 2024 أخبار سوق الانتقالات اليوم.. صفقة نارية تقترب من برشلونة - وزيرة الرياضة الفرنسية تورط مكرون

وواجهت وزيرة الرياضة الفرنسية، أميلي أوديا كاستيرا، حملة كبيرة من الهجوم والانتقادات، بعد تقبيلها رئيس فرنسا بطريقة غير طبيعية أثارت انتباه الجميع.

حيث قامت أوديا، بالتوجه مسرعة نحو ماكرون لتهنئته، لتقوم بلف يدها حول عنقه وتقبيله بطريقة حميمة.

وحرصت وسائل الإعلام الفرنسي على التعليق بشأن تلك الصورة، حيث كتبت صحيفة "Midi Libre"، بأن المشهد جاء كوصف وتجسيد لمدى فرحتهم بحفل افتتاح الحدث العالمي الهام.

بينما نشرت صحيفة مجلة "مدام فيجارو" الفرنسية، عنوان كبير في صفحتها بعنوان:" أوديا كاستيرا، تعرف بالتأكيد كيف تجعل الجميع يتحدثون عنها".

إلا أن متابعي منصة تويتر شنت هجوما ساخرا على تلك الصورة، حيث جاء أحد التعليقات يشير إلى زوجة الرئيس ماكرون قائلا: "أضاف آخر: "بريجيت ستفعل شيئًا مجنونًا".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزیرة الریاضة الفرنسیة

إقرأ أيضاً:

ممارسة الرياضة قد تحميك من السرطان

ممارسة الرياضة من أهم الأمور التي يجب أن لا نتغافل عنها بأي شكل كان وذلك لما تقدمه من فوائدة عدة للجسم، وفي هذا الصدد أكد خبير في التغذية على أهمية ممارسة الرياضة لبضع دقائق فقط يوميا، للوقاية من خطر الإصابة بالسرطان بشكل كبير.

وقال الخبير لين نورتون، لاعب كمال الأجسام المحترف من فلوريدا، إن الأبحاث تُظهر بشكل متزايد أن مقدار بسيط من ممارسة التمارين المعتدلة إلى الشديدة، هو المفتاح لتجنب الموت المبكر.

وخلال حلقة من بودكاست FoundMyFitness، قال نورتون: "إن جسمك مصنوع للتحرك، وإذا لم تفعل ذلك، فأنت تسرع بشكل كبير من الشيخوخة والتدهور المعرفي. إن ممارسة الرياضة هي أحد الأشياء القليلة التي يمكنك القيام بها، بصرف النظر عن فقدان الوزن، والتي من شأنها تحسين جميع معايير صحتك".
وترفع ممارسة الرياضة القوية، مثل الجري والسباحة، بشكل كبير من معدل ضربات القلب، ما يعني عمله بجهد أكبر لتوصيل الأكسجين إلى عضلاتك، ومساعدتها على العمل والنمو.

وأشار نورتون إلى دراسة نُشرت العام الماضي في مجلة JAMA Oncology، حللت بيانات أكثر من 22 ألف شخص بالغ لا يمارسون الرياضة بانتظام. وكان متوسط ​​عمر المشاركين 62 عاما (55% منهم من النساء).

ووجد الباحثون أن 4 دقائق فقط من التمارين القوية يوميا تقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 20%. وارتفعت هذه النسبة إلى 30% لمدة 10 دقائق من التمارين.

وأدت 3 نوبات قصيرة من التمارين الرياضية يوميا إلى انخفاض خطر الإصابة بالسرطان والوفاة بسببه بنسبة 40%، إلى جانب انخفاض بنسبة 50% في الوفاة بسبب أمراض القلب.

ويعتقد الخبراء أن الرياضة تقلل الالتهاب الضار المحتمل وتحسّن وظيفة المناعة، ما يمنع الخلايا السرطانية من التطور.
وأوضح نورتون أن فترات قصيرة من التمارين الرياضية أثبتت أيضا أنها تعمل على تحسين الصحة العقلية والإدراكية، مشيرا إلى دراسة نشرت في مجلة Psychiatry Research، شملت رجالا يعانون من اضطراب الاكتئاب الرئيسي، حيث قاموا بتمارين مقاومة لمدة 25 دقيقة مرتين في الأسبوع لمدة 8 أسابيع.

وكتب الباحثون أن جلسات التمرين "حسنت بشكل ملحوظ أعراض اضطراب الاكتئاب الرئيسي (MDD) واضطراب القلق العام (GAD)".

وبالإضافة إلى ذلك، قال نورتون إن دراسة صغيرة أجريت عام 2023، وجدت أن 20 دقيقة فقط من النشاط المعتدل إلى القوي "تعمل على تحسين الذاكرة أكثر من فترات أطول من التمارين الرياضية".

واقترح التعامل مع التمارين الرياضية مثل "تنظيف الأسنانك" لجعلها عادة يومية. 

مقالات مشابهة

  • ممارسة الرياضة قد تحميك من السرطان
  • انتخاب مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة السلة للدورة المُقبلة
  • صحيفة الثورة 5 ربيع اول 1446- 8 سبتمبر 2024
  • ولي عهد رأس الخيمة يحضر زفاف علي المزروعي
  • وزير الشباب يدعو سفير الرياضة الفرنسي لزيارة مصر لدعم ملف الأولمبياد
  • المظاهرات تملأ الشوارع الفرنسية انتقادا لسياسات ماكرون والمطالبة بعزله
  • منى الشاذلي عن أبطال الأولمبياد: حصولهم على ميدالية ليس صدفة أو حظ
  • تصفيات مونديال 2026.. فلسطين تحرج كوريا الجنوبية في سيئول
  • بـ«قبلة وحضن».. منى زكي تُهنئ ريهام عبدالغفور بعيد ميلادها
  • أمطارٌ ورياح ناشطة وخلايا رعديّة... هكذا سيكون الطقس في الأيّام المُقبلة