استقبل شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، لتعظيم الاستفادة من دور وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى إتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية بمجالات التجارة الداخلية والصناعات الغذائية والصوامع ولا سميا طرح الفرص الاستثمارية في مجال صناعة الزيوت وتطوير تجارة التجزئة وصناعة الورق بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

كما بحث الطرفان إمكانية التعاون في مجال ضخ الاستثمارات في منظومة الصوامع وزيادة السعات التخزينية بالصوامع التابعة للشركة القابضة للصوامع والتخزين، وأيضاً التعاون فى مجالات أنشطة التجارة الداخلية وجذب الاستثمارات فى مجال انشاء وتشغيل المناطق اللوجيسيتة والتجارية والمستودعات الاستراتيجية بما يعود بالنفع على حركة التجارة الداخلية ويساهم في ضبط الأسعار والأسواق.

واتفق الطرفان كذلك على أهمية التعاون فى مجال السجل التجاري بما يسمح للمستثمرين بسرعة انهاء الإجراءات اللازمة فى أسرع وقت ممكن.

وبنهاية اللقاء أكد الوزيران على ضرورة وجود ورقة عمل مشتركة بين الوزارتين لطرح المزيد من الفرص الاستثمارية فى مختلف المجالات المرتبطة بنشاط وزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاتها التابعة.

اقرأ أيضاًوصل لـ 61 جنيها.. التموين تعلن تخفيض أسعار زيت الطعام 25%

بعد غد.. التموين تبدأ صرف السلع التموينية لـ شهر أغسطس 2024

محافظ كفرالشيخ يتابع الحملات التموينية لمراقبة الأسواق والمحلات التجارية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التموين السجل التجاري وزير الاستثمار صناعة الزيوت

إقرأ أيضاً:

مصر والسعودية تبحثان الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين في الطيران المدني

في ضوء مشاركة رؤساء ومسئولي هيئات وسلطات الطيران المدني من مختلف أنحاء العالم في فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء ٢٠٢٤ بمدينة العلمين الجديده خلال الفتره من ٣ - ٥ سبتمبر الحالى ، التقى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني بالسيد عبد العزيز الدعيلج رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له، ويأتي هذا اللقاء في ضوء التنسيق والتعاون الدائم والمستمر  بين مصر والمملكة العربية السعودية في مجال الطيران المدني.

 

واستعرض الدكتور سامح الحفني مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين في مجال الطيران المدني، هذا إلى جانب مناقشة الفرص الاستثماريه المتاحة والمتعلقة بالنقل الجوي.

حيث أوضح وزير الطيران المدني إستراتيجية  قطاع الطيران المدني المصري وأهدافه ومجالات التعاون  المستقبلية،


ومن جانبه ، اشاد الوفد السعودى بحسن الاستضافه و بالتنظيم الجيد والدور الكبير الذي تقوم به مصر فى مجال صناعة النقل الجوى بمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة استاد القاهرة الدولي
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة ستاد القاهرة
  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره السعودي تطوير التعاون الأمني المشترك
  • وزير الطيران يبحث مع رئيس المنظمة العالمية للأرصاد أوجه التعاون
  • للتعاون.. وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل سفير اليابان
  • محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • وزير الاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقاءه السفير الفرنسي
  • وزير التموين بالفيوم: المستودعات الاستراتيجية أحد دعائم منظومة التجارة الداخلية والأمن الغذائي
  • وزير الاستثمار يؤكد أهمية التمسك بالرؤى الجديدة في العمل العربي المشترك
  • مصر والسعودية تبحثان الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين في الطيران المدني