قام الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بزيارة تفقدية إلى "قصر ثقافة مطروح"، لمتابعة سير العمل، والوقوف على المشكلات التي تواجه عمليات رفع كفاءة القصر منذ عام 2019، وذلك ضمن جولاته التفقدية لتعزيز دور المؤسسات الثقافية، وتحسين الخدمات المقدمة للجمهور.
 

وتفقد وزير الثقافة، عملية الإحلال ورفع الكفاءة، واطلع على التحديات التي توقف بموجبها استكمال الأعمال الإنشائية منذ عام 2019، ووجه وزير الثقافة، بتقديم تقرير مفصل حول حالة القصر، يتضمن المعوقات والمشكلات التي تواجهه حتى تُستكمل عملية الإحلال والتجديد مرة أخرى، ويعود القصر لتقديم أنشطته بكامل طاقته، في أقرب وقت ممكن، وشدد على أهمية وضع خطة شاملة لتحسين البنية التحتية، وتوفير الموارد اللازمة لضمان استكمال مراحل التطوير بكفاءة.

 

كما وجه هنو، بصيانة السيارة الخاصة بالقوافل الثقافية المتنقلة، بفرع ثقافة مطروح، لاستغلالها في الوصول بالخدمات الثقافية للقرى والمناطق النائية بالمحافظة.

وخلال الزيارة، اطلع  وزير الثقافة، على برنامج الأنشطة التي يُقدمها القصر خلال الفترة الصيفية، بالنادي الاجتماعي بمطروح، إلى جانب عدد من الورش الفنية للأطفال، حيث وجه في هذا الصدد بضرورة تخصيص مكان أكبر لتنفيذ الورش بمكتبة القصر.


 

وزيرالثقافة خلال زيارة لقصر ثقافة مطروح

وعلى هامش الزيارة، تفقد وزير الثقافة، مكتبة مصر العامة بالمحافظة، وقاعاتها المتعددة، واطلع على الأنشطة والخدمات المقدمة للجمهور، وأشاد بالبنية التحتية والتجهيزات الفنية المتميزة بالمكتبة، وأكد على أهمية الأنشطة الثقافية والتعليمية لتعزيز دور المكتبة كمركز ثقافي وتعليمي في المحافظة.

وفي نهاية الجولة، شدد وزير الثقافة على أهمية الدور الذي تلعبه المنشآت الثقافية في المحافظات الحدودية، وفي تنفيذ استراتيجية الدولة المصرية في بناء الإنسان، ورفع الوعي، والحفاظ على الهوية الوطنية.

وزيرالثقافة خلال زيارة لقصر ثقافة مطروحوزيرالثقافة خلال زيارة لقصر ثقافة مطروح

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الثقافة

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية سمو ولي العهد.. تكريم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية غداً

الرياض – واس

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظه الله – تستعد وزارة الثقافة لتنظيم الحفل الختامي للدورة الرابعة من مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية غدًا الاثنين في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وذلك لتكريم روّاد القطاع الثقافي من المبدعات والمبدعين، الذين حققوا التميّز في مختلف المسارات الثقافية.

وعبّر صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة، عن بالغ امتنانه للرعاية الكريمة، التي حظيت بها مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظه الله- وقال سموه:” إن هذه الرعاية الكريمة تُمثّل جانبًا من اهتمام القيادة الرشيدة بالقطاع الثقافي وبدعم الإبداع والمبدعين من أبناء الوطن في التخصصات الثقافية كافة”، مؤكدًا أن وزارة الثقافة تعمل من خلال هذه المبادرة على تكريم أهم المنجزات الثقافية، التي تُعزز من مكتسبات القطاع الثقافي، وتُسهم في تعزيز أدواره التنموية والإبداعية.

مسارات الجائزة
وسيشهد الحفل الختامي تكريم الفائزين بــ 16 جائزة ثقافية تغطي مختلف المسارات الإبداعية؛ وهي: جائزة شخصية العام الثقافية، وجائزة الثقافة للشباب، وجائزة التميّز الثقافي الدولي، وجائزة سيدات ورجال الأعمال، وجائزة المؤسسات الثقافية، وجائزة الأفلام، وجائزة الأزياء، وجائزة الموسيقى، وجائزة التراث الوطني، وجائزة الأدب، وجائزة المسرح والفنون الأدائية، وجائزة الفنون البصرية، وجائزة فنون العمارة والتصميم، وجائزة فنون الطهي، وجائزة النشر، وجائزة الترجمة.

وكانت وزارة الثقافة، قد أطلقت أعمال الدورة الرابعة من الجوائز الثقافية الوطنية في شهر فبراير الماضي، واستقبلت على مدى شهرين متتاليين ترشيحاتٍ للجوائز المخصصة للقطاعات الثقافية، ثم تبعتها مرحلة الفرز والتقييم والتحكيم للترشيحات عبر اللجان المختصة في المبادرة، ويمثّل الحفل الختامي تتويجًا للفائزين، واحتفاءً بهم وسط حضور المثقفين والأدباء والشخصيات الاجتماعية.
وتُعد مبادرة “الجوائز الثقافية الوطنية”، إحدى مبادرات الإستراتيجية الوطنية للثقافة، التي تنفذها وزارة الثقافة تحت مظلة رؤية المملكة 2030.
وتأتي المبادرة في إطار تقدير الوزارة للمنجزين من الأفراد والمؤسسات الثقافية، وقد شهدت في دوراتها الثلاث السابقة تكريم من أسهموا بفعالية في إثراء الثقافة وتنميتها بإبداعاتهم المتميزة على المستويين المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يتفقد “مشروع بيت الثقافة” في واحة الملك سلمان بالرياض
  • محافظ بني سويف يتفقد مركز تكنولوجي الواسطى ويوجه بتسهيل الإجراءات
  • «ثقافة المنوفية»: تنظم 38 نشاطا وفعالية فنية خلال سبتمبر الجاري
  • وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية
  • ثقافة المنوفية تنظم 38 نشاط وفاعلية ثقافية وفنية خلال شهر سبتمبر
  • تحت رعاية سمو ولي العهد.. تكريم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية غداً
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)
  • الثقافة تُكرّم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية بعد غد
  • وزير الثقافة: ننفذ خطة لمد الفعاليات الثقافية المصرية إلى إفريقيا
  • قصور الثقافة المتخصصة تواصل فعالياتها الصيفية المكثفة لروادها