شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية "أنوكا"، والتي تقام على هامش دورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤، بحضور 54 دولة ممثلين عن الدول الأفريقية، وبحضور السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا.

 

"الأنوكا" تكرم وزير الشباب والرياضة خلال الجمعية العمومية

وعلي هامش الاجتماع تم تكريم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لمجهوداته الكبيرة بدعم الدولة المصرية في استضافة العديد من البطولات الإفريقية وعلى رأسها تقديم مصر لملف استضافة دورة الألعاب الإفريقية 2027.

أكد وزير الشباب والرياضة أن اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية "أنوكا" يسعي إلى تعزيز التعاون الرياضي بين الدول الأفريقية، وتبادل الخبرات بين مختلف دول القارة، بجانب تعزيز سبل تطوير الحركة الأولمبية بالقارة، وتقوية العلاقات بين اللجان الأولمبية الوطنية في الدول الأفريقية، وتنسيق الجهود المشتركة لتحقيق أهداف رياضية مشتركة.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع العديد من الملفات الهامة، على رأسها تنظيم دورة الألعاب الإفريقية المقرر إقامتها في مصر ٢٠٢٧، ودورة الألعاب الإفريقية للشباب الشاطئية المقررة في غينيا.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبية باريس دورة الألعاب الأولمبية باريس الدكتور أشرف صبحي باريس ٢٠٢٤ دورة الألعاب الأفريقية 2027 وزیر الشباب والریاضة اللجان الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار وزير الشباب والرياضة

الثورة نت|

تسلم نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ريدان محمد المتوكل، اليوم، الإقرار الأول بالذمة المالية من وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي أحمد المولد.

وأثناء تسلم الإقرار، بحضور عضوي الهيئة المهندس حارث العمري، والدكتورة مريم الجوفي، ثمن نائب رئيس الهيئة حرص وزير الشباب والرياضة على سرعة تقديم إقراره انفاذاً لأحكام قانون الإقرار بالذمة المالية رقم (30) لسنة 2006م.

وبارك للوزير نيله ثقة القيادة الثورية والسياسية، متمنياً لحكومة التغيير والبناء التوفيق والنجاح في تحقيق برنامجها لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

وأشار إلى أهمية التكامل والتنسيق مع الحكومة وتعزيز الشراكة مع الوزارة في ضوء البرنامج العام للحكومة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022-2026 م.

من جانبه أكد وزير الشباب والرياضة أن تقديم إقراره إلى الهيئة يأتي امتثالاً لقانون الإقرار بالذمة المالية وحرصاً على تعزيز وحماية نزاهة الموظف العام، معبراً عن حرص الوزارة على تعزيز مجالات الشراكة مع الهيئة في المجالات المتعلقة بمكافحة الفساد والوقاية منه.

حضر تسلم الإقرار عدد من رؤساء الدوائر بالهيئة.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يترأس الجمعية العمومية لشركتي ويبكو وبدر
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار وزير الشباب والرياضة
  • انطلاق أعمال اجتماعات دورة مجلس جامعة الدول العربية الـ162 على مستوى المندوبين الدائمين
  • اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي
  • المطيري ناقش مع وزير الرياضة العراقي تعميق العلاقات الثنائية
  • وزير الشباب يدعو سفير الرياضة الفرنسي لزيارة مصر لدعم ملف الأولمبياد
  • وزير الرياضة ورئيس البارالمبية يكرمان الأبطال بمكافآت فورية في مقر البعثة
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يتابع أعمال انعقاد الجمعية العمومية بنادى مسطرد
  • نادي بني سويف يكرم 138 من أبناء الجمعية العمومية المتفوقين دراسيًا وعلميًا