عقد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، اجتماعا لبحث مقترحات تطوير الهوية البصرية لمحافظة سوهاج، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، والدكتور عبد الناصر ياسين نائب رئيس جامعة سوهاج، وأسامة المصري مدير عام السياحة، وعدد من أساتذة الجامعة، والمهندسة عبير الطيب مدير وحدة التنسيق الحضاري.

وأكد " سراج " على توجيهات القيادة السياسية بضرورة تحديد هوية بصرية مميزة لكل محافظة، مشيرا إلى أن مشروع تطوير الهوية البصرية لمحافظة سوهاج يهدف إلى إظهار سوهاج بشكل جديد، يجمع بين عراقة الماضي وأصالة الحاضر امتدادا لجذورنا العريقة من الحضارة الفرعونية وهويتنا العربية والمصرية، مشيرا إلى أهمية التطوير لمواكبة التسارع التقني والتقدم التكنولوجي، لتترك انطباعا ايجابيا في ذهن كل من يرى الهوية الخاصة بمحافظة سوهاج.

ناقش الاجتماع عدد من المقترحات المقدمة من جامعة سوهاج لتطوير الهوية البصرية، وحدد محافظ سوهاج مهلة لمدة شهر لدراسة كافة المقترحات والخروج بأفضلها، بما يناسب طبيعة المحافظة، ويعبر عن عراقتها وأصالتها، وما تتميز به، معربا عن شكره لجامعة سوهاج على التعاون المثمر، مع المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ سوهاج جامعة سوهاج رئيس جامعة سوهاج تطوير الهوية البصرية

إقرأ أيضاً:

لجنة "الخريطة السياحية" برئاسة نائب المحافظ تتفقد المنطقة الأثرية بأخميم

 

في إطار خطة المحافظة التي تم الإعلان عنها لوضع سوهاج على الخريطة السياحية خلال مدة لا تتجاوز 60 يوما، وتنفيذا لتكليفات اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، للجنة المشكلة لتنفيذ تلك الخطة، بالمرور على جميع المناطق الأثرية بنطاق المحافظة، وبحث سبل التسويق والترويج الجيد لها، وتنميتها وفقا لمتطلبات العمل السياحي.

 

قامت اللجنة برئاسة الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، بجولة تفقدية لمنطقة أخميم الأثرية " ميريت آمون "، بحضور الدكتور هيثم علي مدكور وكيل كلية الآثار للدراسات العليا بجامعة سوهاج، وأشرف عكاشة مدير عام آثار سوهاج، وعلي بهنس رئيس مركز ومدينة أخميم.

 

وأوصت اللجنة خلال زيارتها باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة المنطقة المحيطة بميريت آمون؛ بالإضافة إلى بعض أعمال التطوير داخل المنطقة الأثرية والتي تشمل رفع كفاءة الإنارة، وعمل لوحات شرح إرشادية مترجمة بأكثر من لغة لجميع القطع الأثرية الموجودة، فضلا عن رفع كفاءة الممرات الداخلية.

 

وأوضح نائب المحافظ أن الجولة تأتي ضمن سلسلة من الجولات التي تقوم بها اللجنة؛ والتي بدأت بزيارة متحف سوهاج القومي، للوقوف على مستوى الأماكن السياحية والأثرية بالمحافظة، والمتطلبات الخاصة بها حتى تكون جاهزة لاستقبال الأفواج السياحية.

مقالات مشابهة

  • لجنة "الخريطة السياحية" برئاسة نائب المحافظ تتفقد المنطقة الأثرية بأخميم
  • ترك إرثا فنيا كبيرا.. رحيل حلمي التوني صانع هوية مصر البصرية (فيديو)
  • “الزادمة” يبحث مع مدير سبها الطبي الأوضاع الإدارية بالمركز
  • محافظ القاهرة: مبادرة إحنا مين تسعى للتوعية بالتاريخ وترسيخ الهوية المصرية
  • الطب البيطرى ينظم قوافل بيطرية مجانية بمناسبة عيد الفلاح بسوهاج
  • تعليم المنشأه الأول على سوهاج بمسابقة الكاريكاتير الصحفي
  • مجلس ديالى يبحث عن الأسباب.. تحرك مرتقب لمعرفة مخالفات مدير الاستثمار - عاجل
  • محافظ الدقهلية: تنفيذ خطة شاملة لإعادة الهوية البصرية للمنصورة
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع محافظ البحيرة التعاون المشترك
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون المشترك