أعلنت اليوم مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية»، الرائدة في قطاع الرعاية الصحية الخاص في مصر، عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة «Dell Technologies»، الرائدة في مجال الحلول التكنولوجية، لدعم التحول الرقمي لخدمات الرعاية الصحية في مصر. وتهدف هذه الشراكة إلى الارتقاء بمعايير خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها المجموعة بما يضمن تحقيق التميز التشغيلي في هذا القطاع على المستوى الإقليمي.

وبموجب هذه الشراكة، قامت المجموعة بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة «Dell Technologies»، التي ستلعب دورًا محوريًا في مسيرة التحول الرقمي للخدمات الطبية في مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» عبر تزويدها بأحدث المعدات والحلول الشاملة لإطلاق مركز بيانات متكامل. وإلى جانب الحلول التكنولوجية الابتكارية التي ستقدمها «Dell Technologies »، سوف تقوم الشركة بموجب هذه الشراكة بتقديم الخدمات الاستشارية المخصصة لتعزيز إدارة علاقات العملاء وتعظيم الاستفادة من الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى تقنيات الحوسبة المتطورة، والبنية الأساسية للشبكات، والتقنيات الرئيسية لمركز البيانات، فضلًا عن حلول متعددة للحوسبة السحابية، بما يتماشى مع محفظة الحلول التكنولوجية التي تقدمها الشركة وأفضل الممارسات في هذا الصدد. ومن المتوقع أن يساهم الدعم الشامل الذي ستقدمه شركة «Dell Technologies » في تعزيز قدرة ألاميدا على تنفيذ مبادراتها الرامية إلى تعزيز التحول الرقمي في قطاع خدمات الرعاية الصحية.

وتشمل أبرز أهداف الاتفاقية إطلاق مركز بيانات مجهز بأحدث ما وصلت إليه حلول تكنولوجيا المعلومات في القاهرة، ليصبح الركيزة الأساسية التي تقوم عليها البنية التكنولوجية لمجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية». بالإضافة إلى ذلك، سيساهم المركز الجديد في تعزيز دمج نظم الرعاية الصحية وتأمين تخزين البيانات مع تسهيل الوصول إلى البيانات الطبية الهامة. كما تهدف ألاميدا من خلال هذا التعاون إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية، ودعم عملية اتخاذ القرار المستندة إلى البيانات الصحية بهدف الوصول إلى أفضل النتائج المرجوة للمرضى، وذلك عبر تعظيم الاستفادة من الحلول التكنولوجية المتطورة والخبرات الواسعة التي تحظى بها «Dell Technologies » في ذلك المجال.

وفي هذا السياق، أعرب الدكتور فهد خاطر، رئيس مجلس إدارة مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية»، عن سعادته بتوقيع اتفاقية تعاون مع شركة «Dell Technologies »، مؤكدًا على أهمية تلك الشراكة، التي تعد بمثابة إنجازًا آخر يضاف إلى مسيرة نجاح المجموعة في دعم مبادرة التحول الرقمي لخدمات الرعاية الصحية. وأضاف خاطر أن هذه الاتفاقية ستثمر عن توفير نظام رقمي آمن وقوي يساهم في تطوير قطاع الرعاية الصحية بمصر وذلك بفضل الحلول الابتكارية التي تقدمها «Dell Technologies » والخبرات الواسعة التي تنفرد بها الشركة.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تثمر تلك الاتفاقية التي تقدر قيمتها بملايين الدولارات عن تعظيم المردود الإيجابي في مجال الرعاية الصحية في مصر، حيث ستساهم في تعزيز قدرة مجموعة ألاميدا على تبني أفضل الممارسات العالمية، وتسهيل تنفيذ العمليات وتوفير رعاية صحية استثنائية للمرضى وفقًا لأحدث المعايير الدولية. كما ستوفر «Dell Technologies » لمجموعة ألاميدا حلول تكنولوجية متقدمة لمساعدتها في تحسين نتائج المرضى والارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية، وهو ما سينعكس أثره الإيجابي في تطوير قطاع الرعاية الصحية بشكل عام في مصر.

ومن جانبه، أعرب طارق هيبة، العضو المنتدب لشركة Dell Technologies في مصر وليبيا، عن سعادته بعقد اتفاقية تعاون مع مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لمساعدتها في مسيرة التحول الرقمي لخدمات الرعاية الصحية. وأضاف هيبه أن تلك الشراكة تهدف إلى إنشاء بنية تكنولوجية متطورة تعيد صياغة مشهد خدمات الرعاية الصحية في مصر مدعومة بالحلول المقدمة من «Dell Technologies» ورؤية وخبرات مجموعة ألاميدا. وأكد هيبه أن الشركة تتطلع من خلال هذه الاتفاقية إلى مواصلة تعزيز الابتكار للوصول إلى النتائج المرجوة فيما يتعلق بصحة المرضى وإعادة صياغة مستقبل خدمات الرعاية الصحية في المنطقة.

وختامًا تعرب مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» عن خالص امتنانها وتقديرها لشركة «Dell Technologies»، الرائدة في مجال خدمات الحلول التكنولوجية، لالتزامها الراسخ بهذا التعاون الاستراتيجي. كما تتطلع المجموعة إلى تعظيم الاستفادة من هذه الاتفاقية لإعادة صياغة مجال خدمات الرعاية الصحية في مصر، بما يضمن تحقيق مردود إيجابي مستدام يساهم في تحسين جودة حياة الأفراد والمجتمعات.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

“الأونروا” توقع اتفاقية مع الهلال الأحمر القطري لدعم النازحين الغزيين في الضفة الغربية

وقع الهلال الأحمر القطري ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الأحد، اتفاقية بقيمة 4.5 مليون دولار لتقديم مساعدات نقدية للعمال والمرضى الفلسطينيين من قطاع غزة.

وتأتي هذه المبادرة بدعم مقدم من صندوق قطر للتنمية لدعم أكثر من 4400 فلسطيني من خلال تقديم مساعدات نقدية للعمال والمرضى الفلسطينيين من قطاع غزة العالقين حاليا في الضفة الغربية.

ووفقا لبيان نشرته "الأونروا" تؤكد اتفاقية الشراكة على التزام المنظمتين بتقديم المساعدات الإنسانية الأساسية لواحدة من أكثر الفئات السكانية ضعفا في المنطقة، حيث ستمثل هذه المساعدات النقدية دعما حيويا لأولئك النازحين الذين لم يتمكنوا من العودة إلى غزة منذ اندلاع الحرب في شهر أكتوبر الماضي.

تعليقات مسؤولين حول المبادرة..

صندوق قطر للتنمية..

ومن جانبه  قال المدير العام بالإنابة لصندوق قطر للتنمية سلطان بن أحمد العسيري: "نحن سعداء بدعم هذه المبادرة الحيوية إلى جانب الأونروا والهلال الأحمر القطري، مؤكدين التزامنا بتخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين من خلال شراكات استراتيجية كهذه".

وأضاف: "يهدف صندوق قطر للتنمية إلى تحقيق تأثير معنوي في حياة المحتاجين، وضمان حصولهم على المساعدة الإنسانية الأساسية، ويؤكد هذا التعاون التزامنا المستمر تجاه القضايا الإنسانية عالميا ودعمنا الثابت للشعب الفلسطيني خلال هذه الأوقات الصعبة".

وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا..

وأعرب المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني عن امتنانه للمساعدة المقدمة من صندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري، والتي أتت في الوقت المناسب.

وأردف: "لا يزال آلاف اللاجئين الفلسطينيين من غزة محاصرين في الضفة الغربية، حيث علقوا في هذا المأزق المؤلم، وانقطعت بهم السبل عن أحبائهم وأرزاقهم، ومع احتدام الحرب في غزة وتصاعد العنف في الضفة الغربية، فإن الدعم المقدم من جهات شريكة مثل الهلال الأحمر القطري وصندوق قطر للتنمية سوف يمكِّن الأونروا من مساعدة الأشخاص الأكثر احتياجا".

الهلال الأحمر القطري..

بدوره، أكد الأمين العام للهلال الأحمر القطري، فيصل محمد العمادي، التزام الهلال بدعم القضايا الإنسانية على مستوى العالم.

وقال: "لطالما كان الهلال الأحمر القطري في طليعة جهود المساعدات الإنسانية في فلسطين، حيث نتعاون مع الأونروا منذ سنوات لتنفيذ مشاريع متنوعة بهدف تحسين الظروف المعيشية للشعب الفلسطيني وتعزيز قدرتهم على الصمود".

وتابع: "هذه المنحة هي مساهمة جديدة من مساهمات شريكنا وممولنا الاستراتيجي صندوق قطر للتنمية، الذي كان له أكبر الفضل في إحداث فارق حقيقي في حياة ملايين المستفيدين في جميع أنحاء العالم".

وتمثل هذه الشراكة نقطة فارقة في مسيرة الجهود الرامية إلى تلبية الاحتياجات العاجلة للاجئي فلسطين، كما تبرز الدور الحيوي للتعاون الدولي في أوقات الأزمات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • “الأونروا” توقع اتفاقية مع الهلال الأحمر القطري لدعم النازحين الغزيين في الضفة الغربية
  • ريلاينس هيلث تقدم قيمة استثنائية فى برامج الرعاية الصحية للشركات
  • اتفاقية بين شركة سفريكو العقارية وشركة فوري للدفع الإلكتروني تمنح فوري حصة 80% في مبنى سفريكو الإداري
  • Pharmaciaty.com: ثورة في التسوق في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية
  • تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين «الرعاية الصحية» ونوفو نورديسك العالمية
  • عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة
  • مسقط للمقاصة توقع مذكرة تعاون مع مركز إيداع أستانا
  • الرعاية الصحية: اعتماد مستشفى رأس سدر المركزى من هيئة GAHAR
  • صبري عبدالمنعم يكشف تطورات حالته الصحية.. غادر الرعاية المركزة
  • البنك المركزي السعودي يوقع اتفاقية لإطلاق سامسونج باي في المملكة