أعلنت مصادر تابعة للمقاومة، أنه تم العثور قبل قليل على جثمان الشيد القائد فؤاد شكر ( السيد محسن ) وهناك شهيد آخر معه.

 

اغتيال فؤاد شكر

وأعلن الناطق باسم جيش الدفاع الإسرائيلي، أنه خلال عملية تصفية دقيقة قام بها جيش الدفاع، أغارت طائرات حربية في منطقة بيروت بناءً على معلومات استخباراتية، وردت من هيئة الاستخبارات العسكرية وقضت على المدعو سيد محسن، فؤاد شكر القيادي الأبرز في حزب الله، ومسؤول الشؤون الاستراتيجية فيه، وكان يُعتبر اليد اليمنى لأمين عام حزب الله، حسن نصر الله، ومستشاره لشؤون التخطيط وإدارة الحرب.

 

وأضاف في بيانه: كان فؤاد شكر يدير القتال في مواجهة دولة إسرائيل منذ الثامن من أكتوبر، وكان مسؤولًا عن مجزرة الأطفال في مجدل شمس وعن قتل العديد من الإسرائيليين والأجانب على مدار السنين. 

 

ولفت البيان إلى أن المنظومة الاستراتيجية التي قادها فؤاد شكر مسؤولة عن معظم الوسائل القتالية الأكثر تطورًا المتوفرة لدى حزب الله، وبشكل خاص الصواريخ الدقيقة، وصواريخ الكروز، وصواريخ الكروز البحرية والقذائف الصاروخية طويلة المدى إلى جانب تطوير وتشغيل المسيّرات لدى حزب الله.

 

وأضاف البيان: كما وكان فؤاد شكر يقود كافة المخططات الروتينية والعملياتية منها الوسائل التي تم استخدامها ضد إسرائيل، وكان محسن قد انضم إلى صفوف حزب الله عام 1985، حيث تولى مناصب عسكرية رفيعة المستوى مختلفة، وفي إطار منصبه، كان عضوًا لدى مجلس الجهاد وهو المنتدى العسكري الأعلى لدى حزب الله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العثور فؤاد شكر اغتيال فؤاد شكر جيش الدفاع الإسرائيلي حزب الله فؤاد شکر

إقرأ أيضاً:

صفحة(42)من مذكراتي

بقلم : محسن عصفور الشمري ..

في احد ايام شهر حزيران2015(درجة الحرارة45)وهذه السنة كانت احدى السنوات العصيبة في تاريخ العراق في مواجهة ارهاب داعش الذي كان يضرب في كل مكان من اراضي العراق،بين الأحزمة الناسفة والسيارات المفخخة واحتلال عدة محافظات وجرائمهم التي تحتاج الى مجلدات لتدوينها.

كان لدينا اجتماع في المنطقة الخضراء؛تحركنا من وزارة الموارد المائية في شارع فلسطين حوالي الساعة 11صباحا واختار فريق الحماية مرور السيارات(6)السوداء الأمريكية الصنع في شارع سلمان فايق عبر ساحة الواثق.

كان الازدحام شديد واثناء سير السيارات البطئ مررنا بشخص عمره حوالي 70 يلبس بدلة جديدة لونها عسلي غامق وربطة عنق.

اخذ هذا الرجل بالبساق على سيارات الوزارة الواحد تلو الأخرى وينطق بكلمات وبانفعال شديد ويوجه بطن كفيه على السيارات(يغم)،حاول احد افراد حماية الوزارة بالترجل لمنعه او ردعه.

أخبرت مسؤول الحماية بتركه حتى يفرغ ماعنده من احتقانات لاننا كأشخاص لسنى المعنيين وانما موقفه هذا ناتج عن تراكمات سوء ادارة والفساد المستمر منذ عقود في العراق.

عدنا إلى الوزارة واجتمعت بالمجموعة المسؤولة عن حماية الوزير وبدات كلامي معهم باطفاء الإنارة وطلبت منهم اعادة تشغيلها فأعادوها؛قلت لهم مسالة الحياة والموت ليست مثل إطفاء الكهرباء واعادة تشغيلها فاذا ما توفى الله الإنسان فلن يعود للحياة وان اجتمع الملكوت كله،وخذوا عبرة من هذا المثل ولا تفعلوا افعال الحكومات التي نسى الموت اغلب مكوناتها ولذلك وجدنا هذا الرجل الناقم في طريقنا وترجم مابداخله بطريقة مؤلمة وللأسف مازالت ردود افعال ذلك الرجل ومثله الملايين تتكرر إلى يومنا هذا حتى ان ياتي اليوم الذي يتولى من يؤمن بأن الموت نهاية حياته ويقف بعدها ليحاسب على كل صغيرة وكبيرة.

محسن الشمري

مقالات مشابهة

  • نجل فؤاد المهندس لـ«بين السطور»: عشق الكوميديا منذ صغره.. وكان زملكاويا متعصبا
  • بالمسيّرات والصواريخ.. حزب الله يستهدف «مربض الزاعورة» و«السماقة»
  • الغديري للوفد: اتظلمت في الزمالك وكان نفسي أخد فرصتي
  • العثور على جثمان طفلة تركية بعد أسابيع من البحث
  • جرعة مخدرات زائدة.. تفاصيل العثور على جثمان خليجي في أكتوبر
  • عاجل.. العثور على جتث 9 أشخاص جرفتهم السيول في طاطا
  • بينار دينيز وكان يلدريم يستعدان الزواج في روما
  • عايدة فهمي: لم أعترض يوما على أجر فالرزق والنجاح بيد الله
  • من مجهول النسب إلى صيدلي .. رسالة خريج تجتاح مواقع التواصل
  • صفحة(42)من مذكراتي