اعتمد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية نتيجة تراكمي الفرقة الرابعة بكلية الآداب في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2024/2023 بنسبة نجاح 78،43%.

وقد أشار الدكتور أحمد القاصد إلى أن نسبة النجاح بقسم المكتبات والمعلومات 85% ونسبة النجاح بقسم اللغة العربية وآدابها 82% وفي قسم اللغة الإنجليزية وآدابها نسبة نجاح 80% وفي قسم اللغة الفرنسية وآدابها نسبة نجاح 62% في قسم اللغة الألمانية وآدابها نسبة النجاح 48% وقسم اللغة الفارسية وآدابها نسبة 74% وفي قسم اللغة العبرية وآدابها نسبة النجاح 68% في قسم علم الإجتماع نسبة النجاح 72% في قسم التاريخ نسبة النجاح 93% وقسم الجغرافيا شعبة عامة نسبة النجاح 69% وبلغت نسبة النجاح في شعبة الخرائط والمساحة بقسم الجغرافيا 91% وقد بلغت نسبة النجاح في الشعبة العامة قسم الفلسفة 66% كما بلغت نسبة النجاح بقسم الآثار المصرية 71% ونسبة النجاح بقسم علم النفس 93%، كما بلغت نسبة النجاح بشعبة الصحافة - قسم الإعلام 33% وفي الإذاعة والتلفزيون -قسم الاعلام بنسبة نجاح 73% وفي العلاقات العامة - قسم الإعلام نسبة النجاح 100%.

كما أوضح الدكتور محمود  الجندي القادم بعمل  عميد كلية الآداب بأن أجمالي الطلاب المتقدمين للامتحانات 2891 غائب منهم 207 طالب وحضر الامتحانات 2684 طالب نجح منهم 2105 طالب بينما تبقي 554 طالب لامتحانات الدور الثاني و232 طالب للإعادة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احمد القاصد رئيس جامعة المنوفية امتحانات الدور الثاني جامعة المنوفية رئيس جامعة المنوفية فی قسم اللغة نسبة نجاح

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. وشروط التحويل من كلية لأخرى

نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. يترقب الكثير من طلاب تنسيق المرحلة الأولى والثانية وأولياء الأمور نتيجة تقليل الاغتراب 2024، لذلك يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة عن رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2024.

ويساعد تقليل الاغتراب الطالب على اختيار الكلية الأقرب من محل سكنه، وذلك في حال وقع الاختيار بـ نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2024 على كلية بإحدى المحافظات البعيدة عن محل سكن الطالب.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص نتيجة تقليل الاغتراب 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2024

ويمكن لطلاب المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الجامعات 2024 معرفة نتيجة تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا) لمعرفة نتيجة تقليل الاغتراب عند ظهورها.

موقع التنسيق الإلكتروني خطوات الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب 2024

ويدخل الطالب كافة بياناته الشخصية عبر الموقع الإلكتروني ومجموعه الحاصل عليه في الثانوية العامة ومحل إقامته ورقم جلوسه في الامتحانات لمعرفة قبول طلب الاغتراب من عدمه.

تقليل الاغتراب 2024

وقررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) علمي وأدبي من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية معًا لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك حتى يوم 3 سبتمبر 2024

من جانبه، وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم بمرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) لطلاب المرحلتين الأولى والثانية للثانوية العامة للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر الجاري.

رابط التحويل من كلية لكلية

ووفقاً لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فيمكن للطلاب الراغبين في التحويل من كلية إلى كلية للمرحلتين الأولى والثانية، الدخول إلى الموقع الخاص بالتنسيق من الرابط التالي: (اضغط هنا)، وذلك وفقا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن.

التقديم الإلكتروني شروط التحويل من كلية لأخرى

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط وشروط تقديم طلب التحويل من كلية لأخرى، وجاءت كالتالي:

- أن يكون التحويل المناظر في نطاق الحد الأدنى للقطاع.

- التحويل غير المناظر يتم عن طريق استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

- الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي عند التحويل.

- يتم التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

- التحويل بين الكليات في مرحلة تقليل الاغتراب يكون لمرة واحدة فقط.

- يجب استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها.

- يجب أن تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

- يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى إحدى المعاهد بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر.

- استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

التقديم الإلكتروني الأوراق اامطلوبة للتقديم في الجامعات المصرية 2025/2024

- أصل شهادة الميلاد.

- أصل بيان الثانوية العامة.

- صورة من بطاقة ولي الأمر.

- صورة من بطاقة الرقم القومي للطالب.

- أصل بطاقة الترشيح مختومة من مكتب التنسيق.

- إيصال سداد المصروفات الدراسية.

- 40 جنيها طابع جامعة من خزينة الكلية.

اقرأ أيضاًرابط «مباشر سريع».. نتيجة تقليل الاغتراب 2024

ترقبوها بعد قليل.. رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2024 علمي وأدبي

نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. رابط وموعد ظهورها

مقالات مشابهة

  • وفاة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق عن عمر يناهز 87 عاما
  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. وشروط التحويل من كلية لأخرى
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • رئيس «جامعة القناة»: خريجو كلية التكنولوجيا يعملون في كبري الشركات الصينية
  • شروط التشعيب بكلية البنات للآداب بجامعة عين شمس لـ12 قسما
  • نجاح لمناصري فلسطين بإيرلندا.. هكذا سحبت كلية ترينيتي استثماراتها من الاحتلال
  • نجاح لمناصري فلسطين بأيرلندا.. هكذا سحبت كلية ترينيتي استثماراتها من الاحتلال
  • الأهداف الجميلة..«ريمونتادا فائقة النجاح» لـ «الأبيض» بـ«31% استحواذ»