#سواليف

صرح مدير إدارة #الأرصاد_الجوية السيد رائد رافد آل خطاب ان اغلب أيام شهر تموز 2024 قد شهدت درجات #حرارة اعلى من معدلاتها العامة حيث بلغ معدل درجة الحرارة العظمى في مطار عمان المدني 34.0 س° بزيادة عن معدلها الشهري العام بمقدار 1.2 درجة مئوية، فيما بلغ معدل درجة الحرارة الصغرى 23.0 س° بزيادة عن معدلها الشهري العام بمقدار 2.

0 درجة مئوية.
وأفاد آل خطاب بأن اعلى درجة حرارة عظمى مسجلة في مطار عمان المدني خلال شهر #تموز الحالي قد بلغت 36.6 س° بتاريخ 10/07/2024، فيما سجلت اقل درجة صغرى بتاريخ 07/07/2024 وبلغت 19.6 س°.
وأضاف آل خطاب انه على مستوى المملكة فقد سجلت محطة رصد غور الصافي اعلى درجة حرارة عظمى خلال شهر تموز بلغت 47.0 س° بتاريخ 11/07/2024، فيما سجلت محطة رصد راس منيف اقل درجة حرارة صغرى بلغت 14.5 س° بتاريخ 06/07/2024.
اما بخصوص #التنبؤات خلال الاشهر الثلاث القادمة أشار آل خطاب أن اغلب النماذج العددية العالمية تشير انه من المتوقع ان يكون معدل درجات الحرارة اعلى من معدلاته العامة خلال الاشهر آب، أيلول، تشرين الأول في اغلب مناطق المملكة بحوالي (0.5 – 1.5) درجة مئوية وباحتمالية توقع تتراوح ما بين 60%-90%.

الخارطة ادناه تبين انحراف معدلات درجات الحرارة الشهرية عن معدلاتها العامة خلال الأشهر
(آب، أيلول، تشرين الأول) للعام 2024 حسب النماذج العددية العالمية.

مقالات ذات صلة تثبيت تعرفة فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء عند صفر 2024/07/31

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأرصاد الجوية حرارة تموز التنبؤات

إقرأ أيضاً:

طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار نسبياً

دمشق-سانا

تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي الذي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غداً حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية محلية من المطر في مناطق متفرقة من البلاد، تكون غزيرة أحياناً وخاصة في المنطقة الوسطى، ويكون سديمياً مغبراً وحاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

بينما يكون الجو ليلاً معتدلاً بشكل عام مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية واحتمال تشكل ضباب متقطع خلال ساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى.

وتكون الرياح غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها 50 كيلومتراً في الساعة أحياناً، وشرقية إلى جنوبية شرقية في المنطقة الشرقية والبادية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

مقالات مشابهة

  • طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار نسبياً
  • الأمطار قد تتساقط... كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟
  • عاجل - "بين حار ورطب" حالة طقس اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • صيف 2024 سجل درجات حرارة غير مسبوقة عالميا
  • طقس الغد.. الحرارة حول معدلاتها والجو صيفي عادي
  • “كوبرنيكوس”: الصيف الجاري الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد صيفًا هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي