صرح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلن باحتماع المجلس الاعلي اليوم الأربعاء بجامعة الأزهر بالقاهرة، عن موافقة اللجنة المعاونة لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية، على مقترح إنشاء جامعة سوهاج الأهلية.

وثمن رئيس جامعة سوهاج هذا المشروع القومى الذي اطلقة رئيس الجمهورية بانشاء الجامعات الأهلية على مستوى الجمهورية، لتقوم بتركيز الدراسة الأكاديمية بها على العلوم الحديثة والتخصصات العلمية المتطورة التي تؤهل الشباب لسوق العمل الراهن سواء داخل مصر أو خارجها.

وقدم النعماني الشكر للدكتور أيمن عاشور علي دعمه الدائم والمتواصل لجامعة سوهاج، لكي تقوم بتقديم خدمة تعليمية متميزة سواء على المستوى الأكاديمي أو التطبيقي، بما يتماشي مع تحقيق الخطة الاستراتيجية للدولة في مجال التعليم العالي، وتوفير بنية متطورة للبحث العلمي تُسهم في مواجهة تحديات خطط التنمية في مصر.

وقال رئيس الجامعة ان الدكتور ايمن عاشور أوضح انه سيتم قرار الإنشاء واستكمال الإجراءات اللازمة لمخاطبة دولة رئيس مجلس الوزراء واستصدار القرآر الجمهوري لانشاء جامعة سوهاج الاهلية، موضحاً ان هذا المشروع سيُسهم في إتاحة التعليم العالي واستيعاب الأعداد المُتزايدة من الطلاب على التعليم الجامعي بالصعيد، الى جانب توفير التخصصات العلمية لإعداد المتخصصين والفنيين والخبراء في شتي المجالات، بما يحقق الربط بين أهدافها واحتياجات المجتمع المتطور ، وأداء الخدمات البحثية ، وذلك من خلال أحدث الأجهزة المتطورة، والأساليب الأكاديمية الحديثة.

وأشار النعماني الي ان انشاء الجامعة الأهلية بسوهاج خطوة تأخرت كثيراً وحان الوقت لانشائها لتخدم ٦ مليون نسمة، كما  ستساهم في تقليل الاغتراب لأبناء المحافظة ورفع معانتهم المالية والاجتماعية وتوفير فرص عمل للخريجين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الجامعات الخاصة والأهلية جامعة سوهاج الأهلية وزير التعليم العالي رئيس جامعة سوهاج بجامعة الأزهر بوابة الوفد الإلكترونية جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك   

استقبل الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الأحد  الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية؛ وذلك فى إطار زيارته للجامعة؛ للمشاركة فى حفل تخرج دفعة ٢٠٢٤\٢٠٢٥ من طلاب الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية- فرع جامعة أسيوط.

جاء ذلك بحضور: الدكتور رأفت أحمد عميد كلية الدراسات التجارية وإدارة الأعمال، والدكتورة نورهان العيسوي مسئول الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني.

وتناول اللقاء؛ بحث سبل تعزيز التعاون القائم بين جامعة أسيوط، والجامعة المصرية الإلكترونية، فى المجال؛ التعليمي والبحثي، ومتابعة فرع الجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني داخل حرم جامعة أسيوط، واستعراض عدد من الأفكار التى تسهم فى ترسيخ فكرة التعليم عن بعد فى المجتمع.

وفى مستهل اللقاء؛ أكد الدكتور أحمد المنشاوي، أن التعلم الإلكتروني يعد أحد الوسائل التي تٌمكن المؤسسات التعليمية من توفير أنظمة تعليمية مرنة، معتمدة علي أدوات التعلم الإلكتروني، والتعلم الذاتي، وبمناهج تتسم بالمعاصرة، والارتباط بسوق العمل، مشيرًا إلى أهمية تطبيق التعلم الإلكتروني؛ لمواكبة التطورات العالمية، والمساعدة فى حل المشكلات والتحديات التي تواجه المنظومة التعليمية.

وفى هذا الإطار؛ أشاد رئيس جامعة أسيوط بالجهود المبذولة من جانب الدولة؛ للتوسع في افتتاح الجامعات الأهلية، على مستوى محافظات الجمهورية؛ والتي تقدم نظام تعليمي مٌطور، يواكب وظائف المستقبل، مثمنًا المنظومة التعليمية بالجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية؛ كأحد النماذج البارزة على خريطة المؤسسات التعليمية المصرية، والتى أثبتت نجاحها فى تقديم برامج تعليمية حديثة، وإمداد سوق العمل بعناصر ذات مهارات عالية، وقدرة على التعامل مع التكنولوجيات الجديدة بكفاءة.

ومن جانبه، أعرب الدكتور هشام عبد السلام؛ عن تقديره للجهود المبذولة من قبل إدارة جامعة أسيوط، وعلى رأسها الدكتور أحمد المنشاوي؛ ودعمها الدائم والمستمر، ومتابعتها لطلاب الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني بفرع جامعة أسيوط، والعمل على إزالة جميع العقبات التى تواجههم، مؤكدًا أن فرع الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني بأسيوط، يعد أول فروعها الدراسية.

جدير بالذكر، أنه تم إنشاء فرع الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية بجامعة أسيوط؛ عام ٢٠٠٨، وهو واحدًا ضمن (١٣) فرعًا للجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية، ويضم كليتيّ: الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، والدراسات التجارية وإدارة الاعمال.

وتعد الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية- المنبثق عنها فرع جامعة أسيوط- أول جامعة مصرية تتبنى مبدأ التعلم الإلكتروني، وتهدف إلى؛ تقديم برامج تعليمية مبتكرة، من خلال؛ منصة إلكترونية متقدمة.

 وتقبل الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية؛ الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، والشهادات المعادلة العربية، والأجنبية، وتضم كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وكلية الدراسات التجارية وإدارة الأعمال، وكلية الدراسات التربوية.

ويقوم النظام التعليمي للجامعة على مفهوم "التعليم الهجين"،الذي يجمع بين الدراسة وجهًا لوجه، والدراسة عن بعد، باستخدام وسائل إلكترونية تفاعلية منها؛ مؤتمرات الفيديو conference، والفصول الافتراضية، والمقررات الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات
  • ندب نيفين محمد مستشارًا لوزير التعليم العالي للتسويق والعلاقات العامة
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك   
  • قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة
  • مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” / رابط
  • «التعليم العالي» تغلق أكاديمية وهمية في الزقازيق بالشرقية
  • «التعليم العالي»: برامج وتخصصات جديدة وتقييم الكفاءة البدنية لطلاب الجامعات الجدد
  • وزير التعليم العالي يلتقي برئيس مجلس إدارة مؤسسة Open Classrooms للتعلم الإلكتروني